الخليج العربي

تعرف علي توقعات مستقبلية لسعر برميل النفط السعودي – … 2024

التوقعات المستقبلية لسعر برميل النفط السعودي.. تمتلك المملكة العربية السعودية ثاني أكبر احتياطي نفطي في العالم بحوالي 268.5 مليار برميل بعد فنزويلا التي تبلغ حوالي 30 مليار برميل وجزء كبير من الاحتياطي يأتي من عدد صغير من الحقول الكبيرة.

تعتبر دولة المملكة العربية السعودية أكبر مصدر ومصدر للنفط في العالم. يعد الغاز الطبيعي والنفط من أهم الموارد الطبيعية في المملكة العربية السعودية والعالم من حيث تأثيرهما. وتمتلك السعودية نحو 100 حقل للنفط والغاز الطبيعي. فلنتعرف إذن على التوقعات المستقبلية لسعر برميل النفط السعودي.

شوف 360 الإخباري

التوقعات المستقبلية لسعر برميل النفط السعودي

ويتوقع الخبراء أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار سبعة ملايين برميل يوميا العام المقبل مقارنة بالعام الحالي، وهذا ما توقعته الدول المنتجة للنفط خلال تقرير توقعات 2024.

وهذه الزيادة كبيرة بشكل غير مسبوق، لكن يمكن تفسير أن الطلب على النفط أصبح الآن منخفضاً جداً بسبب أزمة مرض كورونا. وسيستأنف الاتجاه التصاعدي العام المقبل، اعتمادا على توقعات الدول المنتجة للنفط.

توقعات أسعار النفط توقعات أسعار النفط الخام

انخفض سعر النفط بشكل كبير هذا العام، وسبب هذا الانخفاض في الأسعار هو انخفاض الطلب عليه بمقدار الثلث. والسبب بالطبع هو جائحة كورونا وإجراءات الإغلاق الموجودة حول العالم. وبحسب سيناريو أوبك المتفائل، سيكون من الصعب عودة الطلب على النفط إلى مستويات 2019 العام المقبل، ويعتبر ارتفاع الطلب على العمل من الداخل مسؤولا إلى حد ما عن ذلك.

وتسببت أزمة كورونا في توقف الإنتاج لفترة طويلة. ونتيجة لإجراءات التاج، تم تقييد الإنتاج مؤقتا وتوقفت حركة المرور البرية والجوية، مما أدى إلى انخفاض الطلب على النفط.

توقعات أسعار النفط الخام

وشهدت أسعار النفط عام 2024 ارتفاعا طفيفا، حيث بلغ خام برنت 68.85 دولارا للبرميل، بحسب الأسعار العالمية، مقابل 68.58 دولارا للبرميل، وظل سعر خام غرب تكساس مستقرا نسبيا بعد ارتفاع سعر البرميل 2 سنتا. مسجلاً 66.14 دولارًا للبرميل، ارتفاعًا من 66.12 دولارًا.

وسجلت أسعار النفط الخام خسائر يومية أو أسبوعية على الأكثر، هي الأولى منذ شهر، وبحلول نهاية جلسات تداول السوق، انخفضت عقود خام برنت بنسبة 3.3% عن وقت سابق.

سعر النفط الجزائري

ارتفعت أسعار النفط، لتمحو بعض الخسائر الكبيرة التي تلقتها في الجلسة السابقة، بسبب ارتفاع أسواق الأسهم، لكن ما حد من المكاسب هو وضع فيروس كورونا في الهند، المستهلك الرئيسي للنفط الخام، واستئناف خط أنابيب الغاز. يعمل في الولايات المتحدة المتحدة .

وانخفضت أسعار الخامين بنسبة 3 في المائة وتتعرض أسعار النفط لضغوط هذا الأسبوع بسبب زيادة الإصابة بفيروس كورونا في دولة الهند، فضلا عن المخاوف من السلالة شديدة العدوى التي تكتشف هناك لأول مرة.

سعر خام برنت

ظلت أسعار النفط مرتفعة عند افتتاح السوق الأميركية، لتواصل مكاسبها اليومية والثانية على التوالي، بفعل الخلافات بين الدول التي تأمل العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015، والذي قلص هذه المرة فرص العودة الوشيكة لصادرات النفط الإيرانية. للأسواق، وهذه الأسعار تدعمها التوقعات الإيجابية أيضاً لمستويات الطلب العالمي على الوقود.

وارتفع الخام الأمريكي 1.6% إلى 64.86 دولاراً، من مستوى مبكر 63.85 دولاراً، وسجل أدنى مستوى عند 63.65 دولاراً، وارتفع برنت 1.7% إلى مستوى 67.84 دولاراً للبرميل، من المستوى الأولي 66.70 دولاراً، وسجل أيضاً أدنى مستوى عند 66.48 دولاراً.

توقعات أسعار النفط 2025

توقع صندوق النقد الدولي سعر برميل نفط برنت لعام 2024، كما كشف عن توقعاته لأسعار النفط للسنوات الخمس المقبلة.

وبحسب تقرير صندوق النقد الدولي فإن سعر نفط برنت في 2024 سيبلغ 51.1 دولارا للبرميل.

ويتوقع الصندوق أيضًا أن ينخفض ​​هذا الرقم إلى 50.2 دولارًا في عام 2024.

وكشف الصندوق عن توقعاته لنفط برنت للسنوات الخمس المقبلة، ففي عام 2024 سيكون سعر خام برنت 49.7 دولارا، وفي 2024 49.5 دولارا، وفي 2025 49.4 دولارا، وفي 2026 49.5 دولارا للبرميل، بحسب رويترز. .

وكان الصندوق رفع توقعاته لمتوسط ​​سعر النفط للعام الحالي بمقدار 3.3 دولار للبرميل إلى 50.03 دولار للبرميل، ومن المرجح أن يصل في 2024 إلى 48.82 دولار.

التوقعات المستقبلية بشأن سعر برميل النفط السعودي.. النفط السعودي بشكل خاص والنفط بشكل عام لا غنى عنه في ظل التطور العلمي في العالم، والأسعار تتغير حسب الظروف ولمن يبقى النفط مصدرا مهما للطاقة له سعر للبرميل في كل الأوقات وحالياً الأسعار في انخفاض بسبب انتشار… الأمراض ولكن من المتوقع أن ترتفع بشكل كبير مستقبلاً بعد كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى