الصحة و الجمال

تعرف علي جدول رجيم للمبتدئين 7 أيام بدون حرمان 2024

جدول المحتويات

خطة النظام الغذائي للمبتدئين بالنسبة لأولئك الذين بدأوا في إنقاص الوزن واتباع نظام غذائي لأول مرة، فلا شك أنك غير راضٍ عن وزنك أو شكل جسمك، مما جعلك تفكر في العمل. النظام الغذائي لانقاص الوزن.

وهذا أمر جيد حتى تصل إلى وزنك المثالي، وهذا ليس بالأمر الصعب على الإطلاق. كل ما عليك فعله هو فهم طبيعة جسمك ومن ثم تناول الغذاء الصحي المناسب لجسمك.

وابتعد عن العادات والسلوكيات الخاطئة التي ستزيدك من الوزن الزائد الذي لا تحتاجه، وبما أنك مبتدئ في الرجيم سننشر لك رجيم بسيط وسهل حتى لا تعاني من الفشل والإحباطات ويمكنك تنفيذها بنجاح، مع مراعاة أنك لن تحرم أثناء متابعتها. خطة النظام الغذائي للمبتدئين تابعنا.

خطة النظام الغذائي للمبتدئين ومناسبة للجميع ودون مشقة

خطة النظام الغذائي للمبتدئين

هناك العديد من أنظمة الرجيم، لكن سنحتار بشأن خطة رجيم للمبتدئين سهلة ومناسبة للجميع. دكتور. وضع جاسر البربري، أخصائي التغذية العلاجية، رجيماً سهلاً وبسيطاً لمدة أسبوع يساعدك على خسارة الوزن من 2 كيلو إلى 4 كيلو أسبوعياً.

هذا النظام الغذائي مناسب للأطفال والكبار، ويناسب جميع الأعمار، وكبار السن، ومناسب أيضًا للمرضعات، والحوامل، وأي شخص يفكر في اتباع نظام غذائي. وهذا النظام الغذائي مناسب لكم جميعاً، بحسب ما يقوله اختصاصي التغذية. قال.

ويتوافق هذا النظام مع النظام الغذائي للمبتدئين، ويجب عليك تناول الكثير من الخضار والفواكه المسموح بها، لأنها غنية بالألياف وتشعرك بالشبع، كما يجب عليك تناول التفاح الأخضر.

الإكثار من شرب المشروبات الخالية من السكر، مثل الشاي الأخضر والزنجبيل، وكذلك اللب السوري المفيد للجسم، والفشار. يجب عليك أيضًا ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة الرياضية مع خطة النظام الغذائي للمبتدئين.

خطة النظام الغذائي للمبتدئين

الأيامالافطاروجبة خفيفة بين الوجباتطعامعشاء
اليوم الأول من النظام الغذائيبيضة مسلوقة + شريحة توست + جرجير وخيار مع كوب شاي أو قهوةتفاحة + كوب شاي أو قهوةدجاج فيليه مشوي أو مسلوق + 5 ملاعق أرز مطبوخ + سلطةكوب من الشوفان مع كوب من الحليب
اليوم الثاني من النظام الغذائي3 ملاعق فول + طبق سلطة + مثلجات آيس كريم3 قطع كوكيز مع كوب كابتشينو5 أصابع كفتة مشوية + شريحة خبز أسمر مع طبق سلطةكوب من الزبادي
اليوم الثالث من النظام الغذائي2 قطعة كب كيك الشوفان المخبوز + ملعقة عسل مع فنجان قهوة بدون سكر2 خوخ أو تفاحعلبة تونة بدون زيت + ربع خبز بلدي + جرجيرالفشار
اليوم الرابع من النظام الغذائي2 بيضة مقلية + 5 ملاعق كبيرة سبانخكمية من المكسرات بدون ملح مع فنجان قهوةربع دجاجة مشوية + 2 بطاطس + طبق سلطة كبير3 تمرات + كوب حليب
اليوم الخامس من الحميةشريحتين جبن شيدر + زيتونة + خيارة مع كوب شاي بالحليبكوب من العصير الطازج من أي فاكهة بدون سكرطبق عدس + ربع أرز بني محمصكوب زبادي مع 2 خيارة
اليوم السادس من الحميةشريحة توست + ملعقة عسل + تفاحة مع فنجان قهوة و 7 حبات جوز.5 حبات جوز مع كوب شاي بالحليب أو قهوة بالحليبشاورما اللحم تتكون من شريحة لحم أحمر مع خضار صحية + ربع خبز أسمرالبسكويت والشاي الأخضر
اليوم السابع من الرجيمكوب زبادي + ملعقة زعتر + 2 خيار مع كوب شاي أو قهوةفقط بسكويت مع كوب من الشاي الأخضرسمك مشوي + طبق سلطةالخضروات: الخس والخيار

اقرأ أيضًا: رجيم الفواكه والخضروات لإنقاص الوزن في 7 أيام

خطة النظام الغذائي للمبتدئين ومناسبة للجميع ودون مشقة
خطة النظام الغذائي للمبتدئين ومناسبة للجميع ودون مشقة

نصائح لخطة نظام غذائي ناجح لإنقاص الوزن

يُنصح باتباع النصائح التالية للحصول على أفضل النتائج من خطة النظام الغذائي للمبتدئين:

  • لا تهمل وجبة الإفطار

احرصي على تناول وجبة الإفطار والخضار والأطعمة الغنية بالألياف لتساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

  • تناول الشوفان والبقوليات

يجب على الإنسان أن يحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، ودقيق الشوفان بين الوجبات، حيث تعتبر البقوليات من الوجبات المفيدة للجسم، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين.

  • استخدام لوحات صغيرة

عليك استخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام حتى تشعر بالشبع بسرعة، كما أنها تمنحك الشعور بأن كمية الطعام كبيرة وتشعر بالشبع دون نفاد الطعام.

  • مضغ الطعام ببطء

يجب مضغ الطعام ببطء قبل بلعه لأن المعدة تحتاج إلى عشرين دقيقة على الأقل لتخبر الدماغ بأنها شبعت.

  • اشرب الكثير من الماء

شرب الماء بكميات كبيرة يزيد من معدل الحرق، ويمنحك الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، ويمنح الجسم المرونة والنشاط ويحافظ على أجهزة الجسم.

  • لممارسة الرياضة

ومن الضروري ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، مثل المشي لمدة ساعة يومياً، وبشكل منتظم وكل يوم، حتى بعد تناول وجبة الغداء.

خطة النظام الغذائي للمبتدئين ومناسبة للجميع ودون مشقة
خطة النظام الغذائي للمبتدئين ومناسبة للجميع ودون مشقة
  • تجنب المشروبات الغازية

يجب تجنب شرب المشروبات الغازية بكافة أنواعها، فهي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ولكنها أيضاً ضارة بالجسم وتسبب هشاشة العظام.

  • البقاء في وقت مبكر

يجب الحصول على قسط كافي من النوم والراحة ويجب ألا تقل عدد ساعات النوم عن 8 ساعات.

  • تجنب تناول الوجبات السريعة

تجنب تناول الأطعمة السريعة التي تحتوي على المزيد من الدهون والسعرات الحرارية أثناء اتباع خطة النظام الغذائي للمبتدئين.

  • التقليل من تناول الخبز

يجب عليك تناول الخبز الأسمر مرة واحدة في اليوم.

  • تجنب الأطعمة المقلية

أثناء اتباعك لنظام غذائي للمبتدئين، عليك تجنب تناول الأطعمة المقلية والدهون الضارة وتناول الأطعمة المسلوقة أو المشوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى