الخليج العربي

تعرف علي جدول فعاليات موسم الرياض 2024 – … 2024

وينتظر السعوديون منذ بداية العام 2024 إعلان انطلاقة وروزنامة فعاليات موسم الرياض في موسمه الثاني. وتوقع الكثيرون إقامة موسم الرياض عام 2024، خاصة بعد إعلان رئيس الهيئة العامة للترفيه عن بدء الاستعدادات والعمل على افتتاح مميز للنسخة الثانية من فعاليات موسم الرياض. يُشار إلى أن النسخة الأولى من فعاليات موسم الرياض انطلقت في المملكة عام 2019، وحظيت حينها باستحسان وإعجاب ملايين الزوار. أنه جاء ليرى أحداث المملكة كلها. ووصل عدد الزوار إلى أكثر من سبعة ملايين زائر خلال مدة قصيرة لم تتجاوز الثلاثة أشهر. إذا كنت عزيزي القارئ من الأشخاص الذين ينتظرون بفارغ الصبر الإعلان عن رزنامة فعاليات موسم الرياض لعام 2024، فكل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال.

عناصر المقال

نظرة عامة على موسم الرياض الأول

موسم الرياض هو أحد المهرجانات والاحتفالات الترفيهية التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية. ويقود المهرجان تركي آل الشيخ وقد نال شهرة واسعة ونجاحا كبيرا من بين أحد عشر موسما في عام 2019. وهو موسم ثقافي وترفيهي ورياضي متنوع. حيث تقام فيها العديد من الفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى إقامة الحفلات وجلب أهم الفنانين العرب والعالميين. ومن أهم أهداف موسم الرياض جذب السياح إلى المملكة، وبالتالي زيادة نسبة الواردات السياحية إلى المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، فقد وضعت المملكة العربية السعودية على خريطة السياحة العربية والعالمية من خلال إقامة العديد من الفعاليات المميزة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030. كما أقيم الموسم الأول في الفترة من 11 أكتوبر وحتى منتصفه. -ديسمبر 2019 في المملكة العربية السعودية، العاصمة الرياض، وشهد مشاركة غير مسبوقة من قبل الزوار من جميع مناطق المملكة العربية السعودية. وهو ما جعلهم يلجأون إلى تمديد موسم الرياض حتى 18 يناير 2024.

برنامج موسم الرياض 2024

ومؤخراً أعلنت الرياض استعدادها لاستضافة مهرجان موسم الرياض في نسخته الثانية. كما أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن الاستعداد الكامل لاستضافة المهرجان في نسخته الثانية. مناسب لمواطني وزوار المملكة. كما أكد أن الفعاليات المتضمنة في هذا الموسم ستقام في أربع عشرة منطقة بالرياض. وتبلغ مساحة المناطق التي ستشغل الفعاليات ما يقارب خمسة ملايين متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 40%. أكثر من 200 مطعم ومتجر ومقهى و500 لعبة عالمية وأربعة مسارح و9 استوديوهات عالمية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد 12 ملعب تنس وملعب جولف وأكبر Skyloop متنقل في العالم. تجدر الإشارة إلى أن موسم الرياض بدأ في الرابع عشر من ربيع الأول لعام 1445 (20 أكتوبر 2024). ويستمر لمدة خمسة أشهر متتالية تنتهي يوم الأربعاء السابع والعشرين من شعبان 1445 (30 مارس 2024). وسيتجاوز تقويم الفعاليات المنظمة سبعة آلاف وخمسمائة حدث ثقافي وترفيهي وسياحي ورياضي.

تقويم فعاليات موسم الرياض 2024

ويسعى العديد من الزوار لمشاهدة كافة العروض خلال موسم الرياض. وعليه، أعدت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عدداً كبيراً من الفعاليات المتنوعة خلال موسم الرياض. وبحسب الروزنامة المعلنة تشمل فعاليات هذا الموسم ما يلي:

أحداث من جبهة الرياض

شهد يوم 22 أكتوبر انطلاقة أحد أهم أحداث الموسم. وهو واحد من أعظم. يضم معرض موسم الرياض أهم معارض المملكة ومنها:

  • معرض اللعبة.
  • معرض الانمي .
  • كوميك كون
  • معرض من الفضاء.
  • معرض لبيع الأسلحة متخصص في الصيد.
  • ومعرض للصقور النادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى