الخليج العربي

تعرف علي حاسبة شراء مديونية بنك الراجحي – … 2024

هل سمعت عن حاسبة شراء ديون مصرف الراجحي؟ وفي الواقع تعتبر خدمة شراء الديون من أكثر الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي تفضيلاً لدى العملاء. ومنذ أن بدأ مصرف الراجحي في تقديم مثل هذه الخدمة المميزة، تمكن من كسب رضا العملاء وجذب المزيد من الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من مميزاته. وقد أدى ذلك إلى قيام مصرف الراجحي بإضافة المزيد من التسهيلات وتوفير خدمة حاسبة شراء الديون للعملاء. كما أن خدمة حاسبة شراء الديون هي خدمة معاصرة متاحة للعملاء إلكترونياً بكل سهولة وسرعة.

عندما نتحدث عن مصرف الراجحي فإننا نذكر أحد أكبر البنوك في العالم من حيث القيمة السوقية للأوراق المالية. ناهيك عن أن بنك الراجحي هو الأكبر في الشرق الأوسط ككل. ولديها أكثر من 526 فرعاً موزعة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. كما يوفر أكثر من 4900 جهاز صراف آلي بالإضافة إلى 215 مركزًا لتحويل الأموال. منذ تأسيسه عام 1957م، لم يتردد مصرف الراجحي في تقديم أفضل وأحدث الخدمات للعملاء، مع مراعاة القيم والمبادئ المطلوبة. وتشمل هذه القيم النزاهة والشفافية والشغف بخدمة العملاء بأمانة وتواضع. مما يجعلها من الاختيارات الأولى للعملاء في أي مكان في العالم العربي والإسلامي.

شوف 360 الإخباري

حاسبة شراء ديون مصرف الراجحي

في الواقع، يركز منتج سداد الديون الذي يقدمه مصرف الراجحي على مراعاة احتياجات العملاء. ويتم ذلك عن طريق سداد ديون العملاء لبنك آخر مقابل هامش ربح تنافسي. بالإضافة إلى ذلك، يقدم مصرف الراجحي مبلغاً إضافياً للعميل عند الاستحقاق. تتمتع هذه الخدمة أيضًا بفترة سداد تمتد إلى 60 شهرًا. مما جعل منتج تسوية الديون من أكثر الخدمات استخداماً من قبل العملاء. ونتيجة لذلك، قام مصرف الراجحي بتوفير خدمة حاسبة شراء الديون بهدف تسهيل احتساب وتحديد هذا الدين إلكترونياً. يمكنك الوصول إلى هذه الآلة الحاسبة إلكترونياً باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لحاسبة سداد ديون التمويل الشخصي من هنا.
  2. تحديد جنسية العميل لمعرفة ما إذا كان مواطناً سعودياً أو مواطناً وافداً.
  3. تحديد صناعة العميل لمعرفة هل هي عامة أم خاصة.
  4. اكتب في الأماكن المطلوبة كلاً من قيمة الراتب الشهري والدفعات الشهرية الحالية.
  5. تحديد القطاع الفرعي ومدة التمويل بما يتوافق مع شروط مصرف الراجحي وحاجة العميل.
  6. انقر فوق الزر “احسب”.

ستعرض الآلة الحاسبة بعد ذلك للعميل قيمة الحد الأقصى للتمويل الممكن وقيمة القسط الشهري المستحق. ويجدر الإشارة إلى إمكانية الحصول على الدين في مصرف الراجحي بطريقتين إما عن طريق الفرع أو عن طريق الخدمات المصرفية الهاتفية.

شراء ديون مصرف الراجحي من خلال الفرع

الطريقة الأولى المتاحة للعملاء الراغبين في شراء الديون من مصرف الراجحي هي زيارة أقرب فرع من فروع البنك والتعامل مباشرة مع موظفي البنك. بعد ذلك، سيتعين عليهم إكمال بعض التعليمات وتسليم الأوراق والمستندات اللازمة. على العميل الذي يرغب في شراء دين مصرف الراجحي من خلال الفرع اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة أي من فروع مصرف الراجحي خلال ساعات العمل المحددة.
  2. قم بتعبئة نموذج طلب شراء الدين عن طريق إدخال المعلومات الشخصية وتفاصيل الراتب الشهري.
  3. تقديم الأوراق والمستندات اللازمة للحصول على الدين، مثل: نسخة مصدقة من DNI، وبيان الراتب الشهري، وكذلك المستندات التي تثبت الدين لدى بنك آخر.
  4. انتظار اكتمال عملية التمكين لإصدار النتيجة النهائية حيث سيتم إشعار العميل بهذه النتيجة عبر رسالة نصية.

مصرف الراجحي شراء الديون عبر الخدمات المصرفية عبر الهاتف

بالإضافة إلى ذلك، يوفر مصرف الراجحي إمكانية الحصول على الديون من خلال الخدمات المصرفية الهاتفية للعملاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. إذا أراد العميل التواصل مع مصرف الراجحي يمكنه الاتصال على الرقم 966920003344 إذا كان من عملائه السابقين. إذا كنت عميلاً جديدًا، يمكنك التواصل مع مصرف الراجحي عبر الاتصال على الرقم 8001241222. وسيتعين عليك اتباع التعليمات اللازمة للحصول على الدين. ومن ثم ستتمكن من تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة بشكل صحيح.

شروط شراء ديون مصرف الراجحي

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الشروط والأحكام التي يجب التأكد منها من قبل العميل الذي يرغب في شراء دين مصرف الراجحي. وحدد مصرف الراجحي بعض الشروط المسبقة لعملية شراء الدين، بالإضافة إلى بعض المستندات والأوراق المطلوبة لتوثيق طلب الدين، وهي كالتالي:

  • تحويل الدين بمبلغ واحد إلى البنك المستحق. والسبب هو أن مصرف الراجحي يستخدم نظام التحويل السريع.
  • تقديم المستندات التي تؤكد التحويل الأخير للدين إلى البنك.
  • تقديم إثبات حديث لتحويل الدين من البنك السابق.
  • تقديم كشف حساب البنكي للعميل لآخر ثلاثة أشهر.
  • إحضار كشف حساب كامل ومصدق للراتب الشهري للعميل من مكان عملك.

كيفية سداد الديون في بنك الراجحي

إذا كان لدى عميل مصرف الراجحي قرض تمويلي، فيمكنه أيضًا سداد ديونه من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة. على العملاء الراغبين في سداد الديون لدى مصرف الراجحي اتباع الخطوات التالية:

  1. الحصول على رسالة عدم ممانعة من البنك للبنك الجديد.
  2. الحصول على خطاب عدم ممانعة للسداد المبكر.
  3. تقديم كشف تفصيلي حديث بالراتب الشهري.
  4. الحصول على قرض شراء الدين من مصرف الراجحي.
  5. سداد أقساط قرض شراء الديون.
  6. استخراج وثيقة تسوية من بنك الراجحي.
  7. إرسال جميع المستندات المذكورة أعلاه إلى جهة العمل حتى يقوم العميل بسداد ديونه لمصرف الراجحي بالكامل.

في الختام، نأمل أن تكون معلوماتنا حول حاسبة شراء ديون مصرف الراجحي مفيدة لك. ولا يمكن تجاهل التسهيلات الكبيرة المقدمة لعملاء مصرف الراجحي الذين هم على وشك شراء الديون. مما سيوفر الكثير من الجهد والوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى