الخليج العربي

تعرف علي حاسبة منصة سلفة في السعودية – … 2024

بواسطة: محمد علي الشيخ عثمان

3 أكتوبر 2024 الساعة 6:04 صباحًا

وهو برنامج قدمته المملكة العربية السعودية نهاية شهر يناير الماضي ووضعته قيد التجربة. ويهدف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة للفئة العمرية الشابة في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستفيدين التسجيل في البرنامج إلكترونياً بطريقة مبسطة وسهلة. وسنقدم في سطور مقالتنا القادمة أهم المعلومات عن حاسبة منصة سلفا في السعودية.

عناصر المقال

سجل في موقع سلفا

حصلت المنصة على موافقة مؤسسة النقد الأدبي العربي نهاية عام 2024. ويقوم موقع سلفا بالرد على كافة الاستفسارات التي يقدمها العميل وبسرعة عالية. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتيح للمستفيدين فرصة اختبار المنصة من خلال برنامج تجريبي خاص. اتبع الخطوات أدناه للتسجيل إلكترونياً على منصة سلفا.

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي للمنصة.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل مستخدم جديد.
  3. أدخل بريدك الإلكتروني.
  4. أدخل الرقم الوطني أو رقم الإقامة.
  5. انقر على الأيقونة لقبول الشروط. وبذلك تكون قد قمت بالتسجيل في منصة سلفا الإلكترونية.

مميزات حاسبة منصة سلافة في السعودية

  • معاملات بسيطة، يمكنك استخدام حساب التوفير الخاص بك لإرسال واستقبال المدفوعات. ويمكن القيام بذلك من خلال بطاقة الخصم / الصراف الآلي الخاصة بك. تعمل هذه الميزة على تقليل الاعتماد على النقد في جميع المعاملات، خاصة عندما يتعلق الأمر بدفع الفواتير.
  • لدفع الفواتير، تقدم البنوك تسهيلات الدفع مثل BillPay مع حسابات التوفير. يتيح ذلك لأصحاب الحسابات إجراء مدفوعات المرافق مثل الكهرباء والمياه وتعبئة الهاتف مباشرة من حساباتهم.
  • خدمة الصراف الآلي، إذا شعرت بالحاجة إلى سحب النقود، يمكنك القيام بذلك من حساب التوفير الخاص بك من خلال ماكينة الصراف الآلي. لدى معظم البنوك فروع أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ونحن نستخدمها كمنصة متقدمة. ولكن إذا لم تتمكن من العثور على واحد في محيطك، وكانت الحاجة إلى النقد ملحة للغاية.
  • بطاقة الائتمان توفر المنصة المتقدمة لحاملي حسابات التوفير ببطاقة الصراف الآلي/بطاقة الخصم ليس فقط الوصول إلى الحساب من خلال ماكينة الصراف الآلي، ولكن أيضًا لإجراء الدفعات في متجر التاجر أو من خلال بوابة الدفع عبر الإنترنت.
  • أسعار الفائدة على الادخار: مع كل حساب توفير، تقدم البنوك سعر فائدة يسمح لك باستثمار أموالك مع مرور الوقت.

شروط التسجيل في منصة سلفا في السعودية

  • أن يتراوح عمر العميل بين 21 و60 عاماً.
  • حامل الجنسية السعودية.
  • أن يكون لديك بريد إلكتروني صالح ورقم وطني.
  • ويكون التقديم إلكترونياً حصراً عبر المنصة الإلكترونية للبنك.

عيوب التسجيل في منصة سلفا في السعودية

  • مبالغ الحوافز قابلة للتغيير. العيب الرئيسي للحساب الجاري البنكي هو أن أسعار الفائدة التي يقدمها البنك متغيرة. وهذا يعني أن البنك لديه الحق في تغيير سعر الفائدة. على الرغم من أن التغييرات طفيفة بشكل عام، إلا أن سعر الفائدة على حساب التوفير الخاص بك قد يكون الآن أقل من 6 أشهر.
  • سهولة الوصول في حين أن سهولة الوصول إلى الأموال تعتبر واحدة من أكبر مزايا حساب التوفير، إلا أنها يمكن أن تكون أيضًا عائقًا لبعض الأشخاص. وبما أن هذه الحسابات تسمح لك بالوصول إلى أموالك وقتما تشاء، فإن الأشخاص يميلون أكثر إلى الإنفاق. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب الادخار على المدى الطويل.
  • متطلبات الحد الأدنى للرصيد عند فتح حساب بنك التوفير، سوف تحتاج إلى الحفاظ على الحد الأدنى من متوسط ​​الرصيد في حسابك. إذا لم تحافظ على هذا الرصيد، يفرض البنك غرامة. لذلك، قبل فتح الحساب، تأكد من التحقق من الحد الأدنى لمتطلبات الرصيد في البنك والحفاظ دائمًا على هذا الرصيد لتجنب العقوبات.

هل حساب التوفير هو الاختيار الصحيح بالنسبة لك؟

الآن بعد أن عرفت إيجابيات وسلبيات حساب منصة بنك سلفا، يمكنك الآن بسهولة أن تقرر ما إذا كان هذا هو خيار الاستثمار المناسب لك أم لا. إذا كنت تخطط للمضي قدماً في فتح حساب توفير، فتأكد من التحقق من معدل الحوافز الذي يقدمه البنك والشروط والأحكام الأخرى للحصول على تجربة فتح حساب خالية من المتاعب. وفي النهاية نرى أن المنصة قدمت العديد من التسهيلات خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الإلكترونية للمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى