الصحة و الجمال

تعرف علي حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله – … 2024

الحبوب العامة، متى يصبح مفعولها؟تعتبر حبوب منع الحمل من وسائل منع الحمل. يبحث الكثير عن وسائل منع الحمل الآمنة لمنع الحمل دون ترك آثار سلبية. تبحث العديد من النساء عن وسائل منع الحمل لتنظيم الأسرة، وتعد أقراص جينيرا إحدى وسائل منع الحمل التي ينصح بها الأطباء وأطباء التوليد وأمراض النساء. ويعتبر دواء آمن وليس له أي آثار جانبية بالنسبة للنساء. في هذا المقال سنتحدث عن معلومات عن حبوب جينيرا ونجيب على السؤال الخاص بحبوب جينيرا: متى يبدأ مفعولها؟

ما هي حبوب منع الحمل العامة؟

حبوب منع الحمل العامة هي حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على مادتين نشطتين مختلفتين، الجستودين (البروجستيرون) والإيثينيل استراديول (الإستروجين)، وتمنع الحمل حتى في حالة حدوث الجماع بين الزوجين، لذلك فهي فعالة.

أنظر أيضا: حبوب منع الحمل جينيرا

متى يبدأ مفعول حبوب جينيرا؟

عندما تبدأ أقراص جينيرا بالتأثير، حتى بمجرد البدء بتناول جينيرا أو غيرها من حبوب منع الحمل المركبة، يبدأ مستوى الهرمون في الارتفاع ولا يبدأ تأثيره من نهاية اليوم، لأنك في النهاية تحتاج إلى عدة أيام لأن مستوى الهرمون يزداد تدريجياً للحصول على تأثير محدد، ولتجنب الحمل عند تناول جينيرا يجب تناول الحبوب لمدة 7 أيام، ولذلك يجب استخدام وسائل إضافية لمنع الحمل خلال فترة الإباضة، مثل الواقي الذكري.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا بعد الدورة الشهرية؟

بمجرد البدء بتناول حبوب منع الحمل من جينيرا، من اليوم الأخير من دورتك الشهرية، هناك بعض النصائح الطبية لهذه الحالة وبدء فعالية حبوب منع الحمل من جينيرا:

  • يمكن أن تكون الحبوب فعالة فور انتهاء الدورة الشهرية ويمكنك بعد ذلك ممارسة الجنس الآمن دون حماية إضافية.
  • ومع ذلك، ينصح بعض الأطباء بتناول الحبوب في اليوم الخامس من الدورة الشهرية، أي قبل أسبوع من الإباضة تقريبًا، وبالتالي فإن الحبوب فعالة أيضًا في منع الحمل.
  • أما بالنسبة لتناول جينيرا لمنع الحمل بعد أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية، فقد تحتاج الحبوب إلى أسبوع إضافي لبدء مفعولها لمنع الحمل، ولذلك يجب استخدام وسيلة إضافية لمنع الحمل خلال هذه الفترة.

شاهدي أيضاً: أسعار حبوب منع الحمل من شركة جينيرا

هل حبوب جينيرا لها تأثير قوي؟

حبوب جينيرا فعالة، وبالطبع فإن تأثير حبوب منع الحمل قوي جداً، لأن حبوب جينيرا تقدم أكثر من 99% من نسبة حماية الحمل عند تناولها بانتظام، لأنها حبوب تحتوي على هرموني الاستروجين والبروجستيرون، وبالتالي تحتوي على هرمونات الاستروجين والبروجستيرون. ويكون تأثيرها أقوى من العديد من وسائل منع الحمل الأخرى، مثل حبوب منع الحمل الأحادية الهرمونية، وتجدر الإشارة إلى أن الحمل أثناء تناول الحبوب نادر جدًا وعادة ما يكون بسبب سوء استخدام الأدوية أو نقص الحبوب أو تفاعلات دوائية أخرى.

كيفية استخدام حبوب منع الحمل جينيرا

تؤخذ حبة واحدة يوميا من حبوب منع الحمل من جينيرا في نفس الوقت لمدة 21 يوما، ثم تمرر لمدة 7 أيام، وخلال هذه الفترة يحدث الحيض في اليوم الثاني أو الثالث من التوقف عن تناول الحبوب، ثم من اليوم التالي. انتهاء تناول الحبوب، مرة أخرى في اليوم الثامن حتى لو استمر الحيض، فهذه هي الطريقة المعتمدة لاستخدام هذه الحبوب.

هل تظل حبوب جينيرا فعالة بعد التوقف عن تناولها؟

يتوقف تأثير حبوب جينيرا بمجرد التوقف عن تناول الدواء وتبدأ هرمونات الجسم في العمل بشكل طبيعي. بمجرد التوقف عن تناول الدواء وتبدأ الدورة الشهرية، تعود إلى ما كانت عليه من قبل ويمكنك الحمل. في بعض الأحيان، من الممكن أن يحدث تأخير في الحمل بعد التوقف عن تناول أقراص جينيرا لأي سبب طبي آخر، ومن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة السبب الدقيق. إذا كنتِ ترغبين في الحمل، يجب أن تحصلي على وسيلة أخرى لتحديد النسل.

انظر أيضًا: حبوب منع الحمل العامة وموانعها وآثارها الجانبية

الحبوب العامة، متى يصبح مفعولها؟ معظم الأسئلة التي تطرحها النساء عن حبوب جنس هي متى يبدأ مفعولها وما هي حبوب منع الحمل التي تتبع حبوب جنس، وهذه هي الطريقة الأكثر شيوعاً لاستخدام هذا الدواء لمنع الحمل، ومن واجبنا الإجابة بوضوح على هذه الأسئلة في مقالتنا. وكل ما يتعلق بحبوب جينيرا على الاطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى