الخليج العربي

تعرف علي حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل – … 2024

أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية تطبيق “العمرة” لحجز موعد للعمرة أو الصلاة في المسجد النبوي أو زيارته أو زيارة المسجد الحرام. لقد جعل التطبيق هذه العملية أسهل بكثير حيث أنه من خلال النقر على عدة أزرار يمكنك حجز موعدك دون متاعب الذهاب والانتظار في طوابير، ولكن الحقيقة هي أن الكثير من الأشخاص ما زالوا يعانون من حقيقة أن التطبيق لا يعمل ويضطرون للبحث عن طرق أخرى للحصول على موعد لأداء مناسك العمرة.

عناصر المقال

نحن نعرف تطبيق إيتامارنا

تطبيق العمرة سهل أداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين وغيرها من الخدمات التي سهلت على المواطن أداء شعائره الدينية كما يعلم الجميع في ظل جائحة كورونا جميع الخدمات المتعلقة بالأداء العمرة وزيارة العمرة. وأوقفت الحكومة العمل في الحرمين الشريفين، لكن وزارة الحج والعمرة استأنفت خدماتها عبر التطبيق. نقوم بتسهيل الحصول على ترخيص أداء مناسك العمرة وزيارة روضة الرسول الكريم وزيارة الحرمين. الحرمين الشريفين وبالتالي يسمح لعدد معين من الأشخاص بزيارة هذه الأماكن مع اتباع الإجراءات الاحترازية ووجود مسافة بين المعتمرين مما يحميهم من الإصابة بفيروس كورونا، وهذا يوفر بيئة آمنة ومرغوبة لممارسة كافة الشعائر الدينية المرغوبة.

تطبيق إتمرنا لا يعمل

قد يتساءل الكثير عن سبب الخلل الذي يحدث في تطبيق العمرة، وللإجابة على هذا السؤال يجب معرفة السبب الذي يؤدي إلى ذلك، حيث تعلن وزارة الحج والعمرة عن فتح الحجوزات للحصول على مواعيد لأداء المناسك العمرة وكذلك زيارة الحرمين الشريفين والتقرب إلى نبيهم الكريم، ونظراً للإقبال الكبير على حجز موعد من قبل المسلمين من جميع أنحاء المملكة وأيضاً من جميع أنحاء العالم، هناك ضغط كبير على الموقع، وهذا يسبب خللاً. في عمل التطبيق ويصبح بطيئا جدا، وربما لا يعمل على الإطلاق بالنسبة للبعض. وسنقدم حلاً لهذه المشكلة في الفقرة التالية.

حل مشكلة تطبيق إتمارنا لا يعمل

يتسائل الكثير من الأشخاص عن الحل الأمثل لمشكلة عدم عمل تطبيق إتمرنا. وأرجع ذلك إلى سببين سنناقشهما بالتفصيل. الأول هو أن سبب عدم عمل التطبيق هو أن النسخة التي تم تنزيلها من التطبيق. فهو قديم ويحتاج إلى تحديث. لذا، يمكن حل هذه المشكلة عن طريق تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار له على هاتفك المحمول. السبب الثاني يعود إلى الضغط الهائل الذي يتعرض له التطبيق من قبل العدد الكبير من المستخدمين الذين يحاولون الوصول إليه. للحصول على موعد لأداء مناسك العمرة وللتغلب على هذه المشكلة عليك الدخول إلى التطبيق عدة مرات في اليوم وتجربته عدة مرات حتى يعمل وفي أوقات مختلفة من اليوم.

كيفية تحميل تطبيق إتمرنا على الجوال

لتحميل تطبيق تمرنا برجاء الذهاب إلى متجر التطبيقات الخاص بهاتفك المحمول والبحث عن تطبيق تمرنا ثم الضغط على زر التحميل، أو يمكنك تحميل العملية مباشرة لهواتف الأندرويد من خلال الرابط التالي اضغط هنا، وأيضا للآيفون ويمكن للمستخدمين تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي بالضغط هنا.

الخدمات التي يقدمها تطبيق إتمرنا

تطبيق اعتمرنا هو أحد التطبيقات التي ظهرت استجابة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا والتي أثبتت أهمية الخدمات الإلكترونية في توفير الوقت والجهد. ومن بين الخدمات التي يقدمها تطبيق إتمرنا ما يلي:

  • يوفر الموقع قائمة بالمواعيد المتاحة لأداء مناسك العمرة، حيث يمكنك التسجيل إلكترونيًا في الموعد المتاح الذي يناسبك.
  • يتيح لك التطبيق الحصول على تصريح لزيارة المسجد النبوي وكذلك أداء مناسك الحج والعمرة.
  • توفير الوقت اللازم للتسجيل للعمرة، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال التطبيق من خلال الضغط على الأزرار المختلفة للحصول على موعد لأداء العمرة.
  • يمكنك الحصول على تصريح لطواف الوداع وزيارة الروضة الشريفة والصلاة في الحرم وزيارة مسجدي الشهداء وقباء.
  • يتيح الحصول على تفويض للأشخاص المكفولين والمعالين في نفس الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى