تقنية

تعرف علي حل مشكلة تقييد الفيديوهات بسبب حساسية الضوء في التيك توك TikTok – … 2024

يحل مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب حساسية الضوء في TikTok. يرغب العديد من مستخدمي TikTok في معرفة الطريقة الصحيحة لحل مشكلة مقاطع الفيديو المقيدة بسبب حساسية الضوء على TikTok. على وجه الخصوص، بعض المستخدمين الذين يعانون من الصرع التحسسي للضوء. بحيث تتسبب بعض المؤثرات الضوئية والمحفزات البصرية في إصابتهم بنوبات الصرع. وذلك نتيجة الحساسية البصرية التي يعانون منها من صور معينة أو أضواء ساطعة.

ومن ناحية أخرى، وكما تعودنا تيك توك، فإنه يهتم للغاية بالسلامة النفسية والجسدية لمستخدمي التطبيق. ولذلك أعلنت إدارة تطبيق تيك توك عن إضافة ميزة جديدة. يتيح للمستخدمين الذين يعانون من صرع الحساسية للضوء التحكم في المحتوى الحساس للضوء. لذلك، تجنب مقاطع الفيديو التي يمكن أن تسبب نوبات الصرع.

ونتيجة لذلك، أعربت بعض الجمعيات الخيرية التي تخدم مرضى الصرع عن أملها القوي في أن تحذو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى حذو “تيك توك”. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن نيكولا سوانبورو، رئيسة جمعية الصرع في بريطانيا العظمى، أبدت إعجابها الكبير بالميزة الجديدة التي أطلقتها TikTok. هذا لحل مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب حساسية الضوء على TikTok. ويتم ذلك من خلال تطوير خوارزمية للتحكم في محتوى الحساسية للضوء وحماية الأشخاص الذين يعانون من صرع الحساسية للضوء. ولذلك، في هذا الصدد، سوف نعرفكم من خلال هذا المقال على …. بعض الطرق البسيطة لحل مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب الحساسية للضوء على TikTok.

شوف 360 الإخباري

يحل مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب حساسية الضوء في TikTok

أعلنت إدارة تطبيق التواصل الاجتماعي TikTok مؤخرًا عن إضافة ميزة جديدة إلى تطبيق TikTok. فهو يسمح لمرضى الصرع الذين لديهم حساسية بصرية تجاه بعض الصور بتجنب مقاطع الفيديو التي يمكن أن تؤدي إلى نوبات الصرع. ومن الجدير بالذكر هنا أن الصرع الحساس للضوء هو شكل من أشكال الصرع. حيث تبدأ نوبات الصرع من خلال المحفزات البصرية. والتي تشكل أنماطًا زمنية أو مكانية، مثل الأضواء الساطعة أو الصور المتغيرة بسرعة. ولذلك فإن بعض مقاطع فيديو TikTok التي تحتوي على صور وامضة وسريعة التغير قد تؤثر على بعض مستخدمي TikTok الذين يعانون من الصرع الحساس للضوء. خاصة أثناء مشاهدة المقاطع في غرفة مظلمة ومن مسافة قريبة. ونتيجة لذلك، بعد أشهر من إطلاق التطبيق، أضافت إدارة TikTok علامات إلى مقاطع الفيديو التي تحتوي على تأثيرات معينة، مثل ومضات الضوء.
أضاف TikTok خيار “تخطي الكل”، والذي يسمح للمستخدمين بجدولة صفحاتهم لعدم عرض مقاطع الفيديو هذه. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إرسال تنبيه للمستخدمين الذين هم على وشك مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى ضوئي حساس. بحيث يتم دعوتهم لتخطي مقاطع مماثلة في المستقبل.

كيفية حل مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب حساسية الضوء على TikTok

غالبًا ما يتلقى مستخدمو TikTok تحذيرًا بشأن صرع الحساسية للضوء. يهدف هذا التغيير أو الإشعار إلى حماية أولئك الذين يعانون من الحساسية البصرية لبعض التأثيرات الإبداعية على TikTok. ولذلك قدم تطبيق TikTok حلولاً لحل مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب حساسية الضوء. يمكن لمستخدمي TikTok الآن تصفية مقاطع الفيديو التي تحتوي على تأثيرات TikTok التي تسبب الحساسية البصرية. سنقدم أيضًا في هذه المقالة بعض الطرق التي ستساعدك في حل مشكلة مقاطع الفيديو المقيدة بسبب حساسية الضوء على TikTok.

حل مشكلة تقييد الفيديوهات بسبب حساسية الضوء على TikTok عن طريق إلغاء الاشتراك

يمكنك إلغاء الاشتراك في ميزة الفيديو الحساس للضوء من خلال خيار “من أجلك” أو “أستمر” كما يلي:

  • إذا شاهدت مقطع فيديو يحتوي على ومضات من الضوء. سيتم إرسال تحذير إليك يقول: “يحتوي هذا الفيديو على ومضات من الضوء قد تسبب نوبات لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية بصرية”. إذا تخطيت هذا الفيديو، فستقوم إدارة TikTok بإزالة مقاطع الفيديو التي قد تسبب حساسية للضوء.
  • هنا يمكنك اختيار “مشاهدة الفيديو” إذا كنت تريد مواصلة مشاهدة مقاطع الفيديو بهذه التأثيرات.
  • أو اختر “تخطي الكل” لإلغاء الاشتراك.

إصلاح مشكلة تقييد الفيديو بسبب حساسية الضوء في TikTok من خيار الإعدادات والخصوصية

لإدارة ميزة مقاطع الفيديو الحساسة للضوء من الإعدادات والخصوصية، يتعين عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل مباشرة إلى تطبيق TikTok.
  2. انقر على “الملف الشخصي” في أسفل اليسار.
  3. انقر على “النقطة ذات الثلاثة أسطر” في الزاوية العلوية من التطبيق.
  4. انقر على خيار “الإعدادات والخصوصية”.
  5. انتقل إلى “إمكانية الوصول”.
  6. ستظهر لك ميزة “إزالة مقاطع الفيديو الحساسة للضوء”، حيث يمكنك تمكين هذه الميزة أو تعطيلها.

إصلاح مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب حساسية الضوء على TikTok من خيار الإبلاغ عن مشكلة

إذا لم تنجح الطرق المذكورة أعلاه، فسيتعين عليك تجربة كيفية حل مشكلة مقاطع الفيديو المقيدة بسبب حساسية الضوء على TikTok. ويتم ذلك بشكل دائم عن طريق استخدام خيار الإبلاغ عن مشكلة باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل مباشرة إلى تطبيق Tik Tok وتحديدًا خيار “حسابي”.
  2. انقر على النقطة المكونة من ثلاثة أسطر في الزاوية العلوية من التطبيق.
  3. انقر على خيار “الإعدادات والخصوصية”.
  4. قم بالتمرير لأسفل وابحث عن خيار “الإبلاغ عن مشكلة” وانقر عليه.
  5. اتبع خطوات التقديم لتقديم المشكلة.
  6. إذا لم يتم حل المشكلة باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، فسيتم سؤالك عما إذا كان قد تم حل المشكلة أم لا.
  7. يجب عليك النقر على خيار “لا”.
  8. سيظهر لك مربع تعليق وهنا عليك تقديم المشكلة إلى إدارة TikTok. حيث يتم وصف المشكلة بشكل كامل من خلال إرسال رسالة مكتوبة بصيغة محددة ومدروسة.
  9. سيتم التقاط لقطة شاشة للمشكلة التي نواجهها في TikTok، وهنا مشكلة “إزالة مقاطع الفيديو الحساسة للضوء”. وأرفقها بالرسالة الموجودة في صندوق الملاحظات.
  10. بعد ذلك، بعد القيام بذلك، عليك الضغط على خيار “إبلاغ” حتى يتم إرسال ملاحظتك ومراجعتها بنجاح في أسرع وقت ممكن من قبل إدارة Tik Tok.
  11. نرد عادةً خلال 6 ساعات ونحل مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب حساسية الضوء على TikTok.

كيفية تمكين وضع تقييد المحتوى على حساب TikTok الخاص بك

يساعد تقييد المحتوى على TikTok في الحد من ظهور المحتوى غير المناسب لجميع الجماهير. يصادف الأشخاص محتوى مختلفًا قد يكون غير مناسب لبعض الأشخاص، وخاصة الأطفال. لأن تطبيق التيك توك غير مناسب للأطفال. ولهذا السبب يتطلب التزام الوالدين. لذلك، لضمان محتوى آمن للأطفال الذين يستخدمون Tik Tok، يجب عليك البحث عن خيار تقييد المحتوى. والتي يتم تفعيلها باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل مباشرة إلى تطبيق Tik Tok وتحديدًا خيار “حسابي”.
  2. انقر على النقطة المكونة من ثلاثة أسطر في الزاوية العلوية من التطبيق.
  3. انقر على خيار “الرفاهية الرقمية” ضمن علامة التبويب.
  4. انقر على خيار “الوضع المقيد”.
  5. انقر على خيار “تمكين الوضع المقيد”.
  6. سيُطلب منك بعد ذلك إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  7. قم بتأكيد كلمة المرور وتمكين الوضع المقيد.
  8. يرجى ملاحظة أن رمز الوصول إلى حسابك يظل صالحًا لمدة 30 يومًا. لذلك عليك إعادة ضبطه بعد ذلك.

كيفية جعل حساب TikTok الخاص بك خاصًا

إذا كنت تريد جعل حسابك على Tik Tok خاصًا. وذلك لمنع الأشخاص الذين لا يتابعون حسابك من رؤية المحتوى الذي تقدمه. ولذلك، لن يتمكن سوى أشخاص محددين يتابعون حسابك من رؤية المحتوى الخاص بك. ويقدم تطبيق Tik Tok ميزة جعل الحساب خاصًا، على غرار تطبيق Instagram. لتحويل حسابك من عام إلى خاص على تيك توك، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل مباشرة إلى تطبيق Tik Tok وافتحه.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. انقر فوق علامة التبويب “أنا” في الزاوية اليمنى السفلية.
  4. انقر على “النقطة ذات الثلاثة أسطر” في الزاوية العلوية من التطبيق.
  5. ستظهر مجموعة من الخيارات. تحتاج إلى النقر فوق عبارة “الخصوصية والأمان”.
  6. بعد ذلك سيظهر لك خيار “الحساب الخاص” في الأعلى.
  7. قم بتفعيل الزر الموجود بجوار عبارة “حساب خاص” لجعل حسابك خاصًا.

وفي الختام عزيزي القارئ، نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها في هذا المقال مفيدة لك وتخدم تطلعاتك. هذا لحل مشكلة تقييد مقاطع الفيديو بسبب حساسية الضوء على TikTok. مع مراعاة عدم إهمال هذه المشكلة، خاصة عند مرضى الصرع الحساسين للضوء. تخطي وحذف مقاطع الفيديو الحساسة للضوء. وذلك لمنع نوبات الصرع، والتي يمكن أن تكون خطيرة في بعض الأحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى