تقنية

تعرف علي حل مشكلة توقف إشعارات التطبيق في الأيفون TIKTOk – … 2024

حل لمشكلة توقف إشعارات التطبيقات على iPhone TIKTOk، تمثل الإشعارات مسارًا بين المستخدم وتطبيقاته المفضلة. تعد الإشعارات عنصرًا أساسيًا في تقديم أفضل النتائج من خلال الهواتف المحمولة الذكية. بدون الإشعارات، قد لا تلاحظ مكالمة لم يتم الرد عليها أو رسالة واردة، أو قد تفوتك مباراة مهمة. لذلك لا بد من إيجاد حل لمشكلة توقف إشعارات تطبيق Tiktok على الأيفون، وإلا سيؤدي ذلك إلى تراجع كبير وواضح في تجربة استخدام هواتف الأيفون. لذا سنقدم لكم في هذا المقال أعزائي الحلول الصحيحة لمشكلة توقف إشعارات التطبيقات على الأيفون بالتفصيل. بالإضافة إلى أسباب عدم ظهور الإشعارات وغيرها من المعلومات الهامة والدقيقة لإيجاد الحلول المناسبة.

شوف 360 الإخباري

أسباب توقف إشعارات التطبيقات على iPhone Tiktok

قبل أن نتحدث عن حل مشكلة توقف اشعارات تطبيقات tiktok على الايفون، علينا معرفة السبب وراء توقف اشعارات التطبيقات على الايفون. لأنه عند توقف الإشعارات لن تلاحظ وجود رسائل أو مكالمات أو رسائل بريد إلكتروني، لذلك سنذكر الأسباب التي تؤدي إلى توقف الإشعارات على الأيفون وهي كما يلي:

  • قد يؤدي تمكين الوضع الصامت على أجهزة iPhone إلى جعلك غير مدرك لوصول الإشعارات إلى هاتفك الذكي.
  • قد يؤدي عدم تحديث هاتفك بانتظام إلى عدم ظهور الإشعارات على الشاشة.
  • عندما تقوم بتوصيل جهازك بمكبر صوت Bluetooth، قد يصل صوت الإشعارات إلى جهاز الصوت وبالتالي قد لا تظهر الإشعارات على هاتفك.
  • يشير تمكين رمز نصف القمر على جهاز iPhone الخاص بك إلى عدم الإزعاج، وبالتالي عند تمكينه، قد يؤدي ذلك إلى عدم تلقي إشعارات الرسائل أو المكالمات.
  • وجود مشكلة في نظام تشغيل الجهاز نفسه تؤدي إلى عدم وصول الإشعارات إليك.

حل مشكلة توقف اشعارات تطبيق tiktok على الايفون

لحل مشكلة توقف اشعارات تطبيق TIKTok في الايفون نلجأ إلى طرق مختلفة سنذكرها بالتفصيل أدناه

قم بإيقاف تشغيل هاتفك وإعادة التشغيل

في كثير من الحالات يكون سبب تعطيل إشعارات التطبيقات مشكلة بسيطة في نظام الهاتف، ويتم إصلاح هذا الخطأ بالطريقة التقليدية، وهي عن طريق إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله. يتم ذلك عن طريق الضغط المستمر على زر تشغيل الهاتف حتى ترى “اسحب لإيقاف التشغيل”. وبعد حوالي ثلاثين ثانية نضغط على زر الصفحة الرئيسية مرة أخرى لإعادة تشغيل الهاتف. وبالتالي، يمكننا الوصول إلى إشعارات التطبيقات الموجودة على iPhone.

قم بتنشيط الجهاز في الوضع الصامت ثم قم بإيقاف تشغيله

في بعض الأحيان ينتقل الجهاز إلى الوضع الصامت عن غير قصد، مما قد يتسبب في توقف إشعارات التطبيق على iPhone. لذا، قبل أن تبحث عن مشكلة الإشعارات في البرنامج، تأكد من أن مفتاح الرنين ليس في وضع صامت. للتحقق من ذلك، اتبع الخطوات التالية:

  • إذا كان الهاتف في الوضع العام نقوم بتفعيل الرنين في الوضع الصامت ويظهر إشعار من الهاتف بأن الهاتف صامت.
  • نقوم بقلب مفتاح الرنين للأعلى لإزالة الوضع الصامت وتفعيل وضع الاتصال، ثم نضغط على مفتاح رفع وخفض مستوى الصوت للتحكم في الصوت المناسب. وهكذا نتخلص من مشكلة إيقاف الإشعارات وعادةً إشعارات الرسائل والمكالمات والبريد الإلكتروني.

يؤدي إيقاف تشغيل ميزة “عدم الإزعاج” إلى حل مشكلة إيقاف إشعارات التطبيقات

تحتوي جميع الهواتف على وضع عدم الإزعاج لحظر صوت إشعارات الرسائل والمكالمات الواردة. إذا واجهنا أي مشكلة في إيقاف إشعارات التطبيقات على الأيفون، فتأكد من أن الجهاز ليس على وضع عدم الإزعاج، ولتعطيل وضع عدم الإزعاج اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  1. نقوم بالدخول إلى إعدادات التطبيق على الآيفون والذي يسمى تطبيق الإعدادات بمجرد الضغط عليه
  2. تظهر رسالة عدم الإزعاج على شاشة الهاتف. انقر فوقه لتعطيل الوضع. لذا عادت إشعارات التطبيق إلى التنشيط على iPhone.

قم بإيقاف إشعارات التطبيقات على iPhone عن طريق إيقاف تشغيل وضع التركيز

هذا الوضع خاص بأجهزة iPhone وكان يُعرف سابقًا باسم وضع عدم الإزعاج. يعمل هذا الوضع على تعطيل مجموعة من وظائف الهاتف لمساعدتك في التركيز على مهمة محددة. عند تمكينه، قد يتسبب ذلك في حظر المكالمات واستقبال الرسائل. كما أنه يتسبب في توقف إشعارات التطبيق. لإيقاف تشغيل هذا الوضع، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة لفتح مركز التحكم، ثم اضغط على أيقونة نصف القمر لإيقاف تشغيل هذه الميزة.

افصل الاتصال بين جهاز iPhone الخاص بك وجهاز الصوت

عندما نقوم بتوصيل iPhone بجهاز صوتي من خلال تطبيق Bluetooth، ستنبعث جميع الأصوات القادمة من iPhone من جهاز الصوت. لذلك قد يتوقف صوت الإشعارات على iPhone. لحل هذه المشكلة، علينا أن نبقيها سلسة وبسيطة. خطوات:

  1. دعنا نذهب إلى إعدادات iPhone، ثم ابحث عن Bluetooth وانقر عليه.
  2. عندما نقوم بتشغيل البلوتوث، تظهر قائمة بالأجهزة المتصلة بجهازك.
  3. نختار جهاز الصوت المقترن بجهازك، ثم نضغط على زر المعلومات الموجود بجواره.
  4. ستظهر قائمة من الخيارات التي يمكننا من خلالها اختيار إلغاء حفظ هذا الجهاز وبالتالي قطع الاتصال بين جهازك وجهاز الصوت. لذا، فإن تمكين إشعارات التطبيقات على iPhone يعتمد على جهازك.

قم بإيقاف إشعارات التطبيقات على iPhone عن طريق تشغيل “إظهار المعاينات”.

قد يكون سبب إيقاف إشعارات التطبيقات على iPhone هو أنك توقفت عن عرض المعاينات على iPhone. وللتحقق من هذه المشكلة نقوم بما يلي:

  1. ندخل إعدادات الجهاز.
  2. ثم نختار الإشعارات ونختار إظهار المعاينات. إذا كانت هذه هي المشكلة، فسيتم تمكين إشعارات التطبيق مرة أخرى على جهاز iPhone الخاص بك

إصلاح مشكلة توقف إشعارات تطبيق TIKTok على iPhone عن طريق ضمان الاتصال بالإنترنت

قد يكون سبب توقف إشعارات التطبيقات على هاتف iPhone الخاص بك هو عدم اتصالك بالإنترنت، لذلك عليك التأكد من اتصال هاتف iPhone الخاص بك بشبكة Wi-Fi من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. ثم ننتقل إلى خيار Wi-Fi.
  3. نتأكد من تشغيل الواي فاي، ثم نختار الشبكة التي نريد الاتصال بها ونتصل بها. ثم تبدأ الإخطارات في الظهور. وبذلك انتهت مشكلة إيقاف إشعارات التطبيقات.

إعادة ضبط جميع الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك

عند تجربة جميع الحلول المذكورة أعلاه وعدم التخلص من مشكلة إيقاف إشعارات التطبيق. إذن المشكلة مرتبطة بنظام التشغيل نفسه. وفي هذه الحالة، يوصي الخبراء بإعادة ضبط جميع إعدادات iPhone. لاستكشاف أخطاء الجهاز وإصلاحها وإعادة ضبط جميع إعدادات iPhone، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات ثم اختر الوضع العام.
  2. بعد ذلك نختار Reset، وبعدها سيتم حذف كافة الإعدادات الحديثة الموجودة على الأيفون.
  3. تتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور الخاصة بك
  4. نقوم بإدخال الرمز ونطلب إعادة ضبط جميع الإعدادات، انتظر حتى ينتهي الهاتف من إعادة الضبط
  5. ثم نقوم بإعادة تشغيل الهاتف والتأكد من مستوى الصوت المناسب وبالتالي التخلص من هذه المشكلة على جهازك.

إعادة ضبط جميع الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك

استعادة إعدادات المصنع

إذا لم تتمكن من حل مشكلة توقف إشعارات التطبيقات على الأيفون بعد ضبط جميع الإعدادات. تحتاج إلى عمل نسخة احتياطية لبيانات وملفات هاتفك ثم القيام بالخطوة الأخيرة وهي إعادة ضبط المصنع. تتم إعادة ضبط جميع إعدادات iPhone على إعادة ضبط المصنع، ومع هذا الخيار، تعمل إشعارات التطبيق مرة أخرى.

وفي الختام نقدم لكم أعزائي القراء حل مشكلة توقف إشعارات التطبيقات على آيفون TIKTOk. مع شرح مبسط لكل حل والخطوات التي عليك اتباعها لإصلاح مشاكل توقف إشعارات التطبيق، نأمل أن نقدم لك أقصى استفادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى