منوعات

تعرف علي حي أورتاكوي اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول 2024

جدول المحتويات

تعتبر منطقة أورتاكوي من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول حيث يقصدها الناس للسياحة أو الاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك، كما أنها تطل على مضيق البوسفور الذي يتمتع بجمال طبيعي خلاب.

كما يوجد بها العديد من المطاعم والخدمات الشهيرة ومراكز التسوق الكبيرة والفنادق الفاخرة. إذا كانت وجهتك هي أورتاكوي، فقد قمنا بجمع معلومات حول منطقة أورتاكوي والأماكن الموجودة هناك. تابعونا معنا.

أورتاكوي

تقع هذه المنطقة بين منطقتي بيبيك وبشيكتاش، وتعتبر منطقة أورتاكوي من أهم المناطق في اسطنبول، ولا يوجد زائر يذهب إلى اسطنبول دون الذهاب إلى منطقة أورتاكوي لما يتمتع به هذا المكان من معالم سياحية ساحرة.

وبها العديد من الأسواق الشعبية، بالإضافة إلى الميناء الذي تنطلق منه السفن، مما يشجع الزائر على التقاط الصور الجميلة هناك والاستمتاع بمشاهدة السفن المبحرة في مضيق البوسفور.

موقع منطقة أورتاكوي

تعتبر منطقة أورتاكوي من المناطق التاريخية الجميلة لأنها قريبة من الجسر الذي يربط بين أوروبا وآسيا والمعروف بجسر البوسفور. تقع منطقة أورتاكوي على بعد 9.2 كم من مركز مدينة إسطنبول، كما تبعد عن منطقة تقسيم حوالي 5.8 كم.

وهذه المنطقة مجاورة لمسجد قديم تم ترميمه مؤخرًا، وهي مدينة جميلة حقًا سترغب بالتأكيد في زيارتها لرؤية معالمها السياحية الجميلة والتعرف على تاريخها القديم.

أشهر معالم السياحة في اورتاكوي

إذا كنت من المهتمين بزيارة مدينة أورتاكوي، فسوف تقوم بالطبع بزيارة العديد من المعالم السياحية هناك مثل مسجد أورتاكوي، والمرور بقصر سيرغان والاستمتاع بالجلوس على ساحل أورتاكوي الجميل.

ستمر بالمرور على الأسواق الجميلة في المدينة مثل البازارات، وبالطبع لا ينبغي أن يفوتك تذوق أشهى المأكولات في المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة. وسوف نتعرف على كل هذه المعالم السياحية بالتفصيل في السطور التالية.

  • مسجد أورتاكوي

يقع المسجد في منطقة بشكتاش بمدينة إسطنبول، على مضيق البوسفور، مقابل جسر البوسفور الشهير. تم بناؤه بطلب من السلطان العثماني عبد المجيد ثم على الطراز المعماري الباروكي، وتم افتتاحه عام 1854.

وكان هذا التاريخ بداية الصلاة في هذا المسجد، ويعتبر هذا المسجد من المعالم السياحية بسبب إطلالته الجميلة على مضيق البوسفور.

وبالطبع لا ينبغي أن تفوتك زيارة هذا المسجد الجميل والاستمتاع بتصميمه الجميل ومناظره الجميلة المطلة عليه.

  • ساحل أورتاكوي

يعد ساحل أورتاكوي من السواحل الفريدة من نوعها بسبب جماله الطبيعي. يقع هذا الساحل على طول ساحل البوسفور، ويعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي لقضاء عطلة ممتعة مع عائلتك.

كما يوجد بالقرب من الساحل العديد من المطاعم الفاخرة التي تقوم بإعداد أنواع مختلفة من الطعام، كما يوجد العديد من النوادي، كما يوجد العديد من السهرات الليلية والبارات، كما يوجد العديد من النوادي الليلية ذات الأسعار المرتفعة. وتقع هذه المنطقة بين بشكتاش وكوروتشيسمة، وتسمى هذه المنطقة بالقرية المركزية.

تم بناء هذا القصر بطلب من الأمير عبد العزيز عام 1863 ويعتبر من أشهر الأماكن السياحية في منطقة أورتاكوي لتصميمه الفريد، كما يتميز شكله الخارجي بالرخام الملون الجميل.

المظهر جميل من الداخل حيث أن الأعمدة والجدران مصنوعة من الخشب المزخرف. يقع هذا القصر بالقرب من قصر يلدز حيث يفصل بينهما جسر قديم. بإمكانك زيارته والتمتع بالتصميم الجميل الموجود فيه.

  • بازارات أورتاكوي

يوجد في منطقة أورتاكوي العديد من الأسواق الشعبية التي تتميز بتصميمها الجميل وأشياءها النادرة. يمكنك شراء العديد من المقتنيات في هذه البازارات، وإليك أهم البازارات الموجودة هناك:

  • بازار أورتاكوي: يتميز هذا البازار بوجود العديد من الأسواق الشعبية التي تبيع الفواكه والخضروات والإكسسوارات وأنواع الأحذية والملابس الجميلة للكبار والصغار. يوجد أيضًا مقهى بالخارج حيث يمكنك الراحة بعد شراء أغراضك وتناول فنجان من القهوة اللذيذة.
  • بازار الخميس: يعتبر هذا السوق من أشهر الأسواق في منطقة أورتاكوي حيث أنه يبيع المواد الأساسية التي يحتاجها كل منزل. ويهتم السوق أيضًا ببيع الهدايا ومستلزمات السفر. يوجد في هذا البازار العديد من المقاهي ويكثر فيها الشباب وما يميز هذا البازار هو وقوعه على حافة مضيق البوسفور مما يجعل المكان وجهة سياحية ساحرة.

مطاعم في منطقة أورتاكوي

وسيقول إن التكوية تثير ضجة في كل مكان حيث انتشرت العديد من المطاعم مثل مطعم علي بابا الذي يهتم بتقديم الوجبات التركية القديمة.

كما يتخصص في المأكولات الأوروبية والغربية وأسعار هذا المطعم تناسب الجميع حسب نوع الوجبة التي تطلبها. مطعم دانيال هو أحد المطاعم المشهورة هناك.

ويطل على مسجد أورتاكوي ومضيق البوسفور مما يجعل موقعه مميزاً. يقدم أشهى المأكولات البحرية، مثل السمك المشوي، و الأطباق الشرقية و الغربية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات عن أورتاكوي فهي منطقة ساحرة بحق تستحق الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى