الخليج العربي

تعرف علي خدمات حملة الراجحي للحج المجاني – … 2024

تقدم خدمات حملة الراجحي للحج الحر العديد من الخدمات المجانية لحجاج بيت الله الحرام التي تساعد الوافدين أو المقيمين في المملكة الراغبين في أداء مناسك الحج على أداء مناسك الحج مجاناً لمن لا يستطيع تحمل تكاليف الحج، وذلك للمساعدة على أداء هذه الفريضة بشكل صحيح.

ويفضل المواطنون التعامل مع خدمات الحج المجانية لأداء فريضة الحج وإتمام أركان الإسلام الخمسة، وقد عرضت خدمات الراجحي تحمل كافة النفقات التي يدفعها المواطن عند أداء فريضة الحج حتى إتمامه كافة الشعائر الدينية المقدسة حتى عودته مرة أخرى إلى بلاده.

شوف 360 الإخباري

خدمات حملة الراجحي للحج

تقدم حملة الراجحي خدمات مجانية لجميع الحجاج من خلال تسهيل أداء مناسك الحج وتوفير المعلومات والإرشادات الواجب اتباعها حتى يتمكن هؤلاء الحجاج من أداء جميع المناسك بالشكل الصحيح. ومن الخدمات التي تقدمها حملة الراجحي:

خدمة النقل

توفر خدمات الراجحي وسائل النقل الخاصة لأداء جميع مناسك الحج مع الراحة للحجاج وخاصة كبار السن من خلال توفير معسكرات وحافلات خاصة لهم لنقلهم من مكان إلى آخر داخل المملكة وأداء جميع المناسك المقدسة أثناء الحج كما يوفر الأساور لاستخدام القطار للتنقل عند أداء مناسك الحج.

خدمة البرامج الغذائية

بالإضافة إلى خدمات النقل التي تقدمها خدمات حملة حج الراجحي فإنها توفر أيضًا برامج إطعام للحجاج داخل المعسكرات، بحيث يقتصر اهتمام الحجاج بأداء جميع مناسك الحج عليهم فقط ويتمكنون من إكمالها . جميع الطقوس بصحة جيدة.

خدمة الدورات التأهيلية

تساعد خدمة حملة الراجحي الحجاج في الحصول على كافة المعلومات والإرشادات التي تساعدهم على أداء مناسك الحج بشكل صحيح، حيث تقدم لهم حملات تدريبية ودورات تعريفية عن جميع اللحظات المهمة لأداء مناسك الحج، مثل طريقة أداء كل حج. الطقوس وأماكن الذهاب والسفر.

– حملات حج مجانية لغير السعوديين

تستضيف المملكة العربية السعودية عدداً كبيراً من المواطنين السعوديين والأجانب الراغبين في أداء فريضة الحج ولكن لا يملكون الإمكانيات المالية التي تساعدهم على ذلك أو هناك مشاكل أخرى تمنعهم من أداء فريضة الحج. ولذلك فإن خدمات حملة الراجحي للحج توفر لهم الكثير من المساعدة المالية.

ولذلك أعلنت حملة الراجحي عن توفير بعض الخدمات التي يحتاجها الحجاج في موسم الحج، وخاصة لغير السعوديين، عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع من خلال نشرها وإرسالها لبعضهم البعض، ومعرفة الشروط. لطلب هذه الخدمة والتسجيل فيها.

الخدمة يقدمها أبناء عبد العزيز الراجحي للأجانب العاجزين من غير الجنسية السعودية، كما أنها تحت إشراف أحفاده وأبنائه، إلا أنهم وضعوا بعض الشروط حتى يتم تقديم هذه الخدمة لمستحقيها . .

كيفية التسجيل في خدمات الحج المجانية

ولكي يتمكن الحجاج الراغبين في التسجيل في خدمة حملات الحج المجانية، فقد فرضت عليهم مجموعة من الحركات البسيطة، التي يجب أن يتبعها الأشخاص أو المقيمون في المملكة. كما يسمح للجنسيات الأخرى التقدم للحصول على الخدمة وطريقة التسجيل في حملات الحج المجانية هي كما يلي:

  • أولاً قم بالدخول إلى موقع وزارة الحج داخل المملكة من خلال هذا الرابط: https://www.haj.gov.sa/.
  • الضغط على الخدمة الإلكترونية المخصصة للحجاج.
  • اختر الخدمات العامة.
  • ثم اضغط على “حجز” ومن خلال هذه الخدمة يمكنك اختيار البرنامج الذي تريده والذي يناسبك أنت ورفيقك.
  • أدخل جميع المعلومات التي يطلبها الموقع مثل اسمك ورقم إقامتك وغيرها من المعلومات التي تتطلبها حملة الراجحي المجانية.
  • وأخيراً قم بالضغط على كلمة “تسجيل” لتتمكن من حفظ الطلب، ودفع الرسوم المفروضة عليك مقابل هذه الخدمة من خلال خدمات الدفع الإلكتروني.

خدمات حملة الراجحي لحج هي خدمة يقدمها أبناء عبدالعزيز الراجحي وهي على مسؤولية أبنائه وأحفاده. كما توفر الخدمات عددًا كبيرًا من خدمات الغذاء وإعادة التأهيل والنقل.

حملات الحج المجانية لغير السعوديين، كيفية التسجيل في خدمات الحج المجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى