الخليج العربي

تعرف علي خطوات إخفاء الصورة في أبشر للنساء 2024 – … 2024

كلنا نحتاج إلى مساحة من الخصوصية دون أن ينتهكها أحد، ولعل أهم أشكال هذا الانتهاك هو سرقة الصور الشخصية والتلاعب بها.

وفي المقال التالي سنتحدث عن تطبيق أبشر السعودي وكيفية إخفاء الصور الشخصية للنساء والحفاظ على المساحة الشخصية وضمان سلامتك.

شوف 360 الإخباري

منصة أبشر

هي إحدى المنصات التابعة لوزارة الداخلية السعودية والتي تتيح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إجراء كافة المعاملات التي تهمهم دون الرجوع إلى الدوائر الحكومية. ومن خلال ربط النظام مع كافة القطاعات الحكومية إلكترونيا، يقدم هذا التطبيق الخدمة لأكثر من 18 مليون مشترك، كما يقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونيا. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق خدمات مجانية وعلى مدار الساعة.

الخدمات التي تقدمها منصة أبشر

توفر لنا هذه المنصة العديد من الخدمات المفيدة، بما في ذلك السؤال عن أهلية التقدم للحج. كما توفر هذه المنصة ميزة تسجيل الولادات التي تتم خارج أراضي المملكة العربية السعودية دون أي مشكلة. وطرحت الوزارة منصة ميدان التابعة لمنصة أبشر والتي تدعم العمل الأمني ​​الإلكتروني وتعتبر أهم منصة صنعتها الوزارة في عام 2019 ويمكن قراءة الهوية الإلكترونية من خلال منصة أبشر ويمكن الاستفسار من الأمن على الفرد في حالة المخالفات المرورية وغيرها. كما تقدم المنصة خدمة تجديد جواز السفر إلكترونيا دون الحاجة إلى إجراءات شكلية، بالإضافة إلى منح تصاريح السفر.

تعديل البيانات الشخصية على منصة أبشر

يمكن للمواطنين السعوديين تعديل معلوماتهم الشخصية باستخدام منصة أبشر باتباع الخطوات التالية. أولاً، عليك تسجيل الدخول من حساب العميل الرئيسي، ومن ثم الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية. ثم قم بتحرير بياناتك الشخصية على منصة أبشر، يمكنك الضغط على زر تحرير البيانات الشخصية وإجراء أي تغييرات تريد إجراءها.

كيفية إخفاء صورتك الشخصية من خلال منصة أبشر

ولم تكن هذه الخدمة متاحة عند إطلاق تطبيق أبشر، ولكن بعد عدة تحذيرات حول ضرورة الحفاظ على الخصوصية من خلال المنصة. وقام الأشخاص المسؤولون عن التطبيق بفتح خدمة تعديل أمان الملف الشخصي وإضافة خيار إخفاء الصورة الشخصية.

يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية:

فتح تطبيق أبشر على الجهاز المحمول الخاص بالمستفيد. ثم قم بتسجيل الدخول إلى ملفك الشخصي بعد تسجيل الدخول وإدخال كلمة المرور الخاصة بك. سوف تتلقى رمز التحقق في شكل رسالة نصية قصيرة على هاتفك المحمول. أدخله ببياناتك الشخصية. الضغط على خانة الصور الشخصية ومن ثم ستنتقل إلى إعدادات الصورة، اضغط على صورة النساء. سيُعرض عليك عدد من الخيارات، بما في ذلك تعتيم صورة ملفك الشخصي أو إظهارها. قم بتفعيل الخيار المناسب لك ومن ثم اذهب إلى زر حفظ التغييرات، وسوف تقوم بإخفاء الصورة الشخصية للمرأة.

كيف أقوم بتحميل تطبيق أبشر على جهازي المحمول؟

يمكنك تحميل تطبيق أبشر على الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي من خلال الذهاب إلى المتجر وكتابة اسم التطبيق وتنزيله من هناك. يمكنك أيضًا تنزيل التطبيق على هاتف Apple الخاص بك من خلال الانتقال إلى متجر Apple Store. يتيح لك هذا البرنامج حفظ بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك على هاتفك المحمول دون الحاجة إلى كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في كل مرة تريد فيها تسجيل الدخول. كما سعت المنصة إلى توفير عدة مميزات حاولنا أن نذكر معظمها وأهمها أداء كافة الخدمات الإلكترونية عن بعد. كما يمكنك الدخول إلى منصة أبشر من خلال المتصفح دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق إذا كانت ذاكرة جوالك ممتلئة.

تغيير رقم الجوال على منصة أبشر

لتعديل رقم هاتف المستخدم عبر منصة أبشر يجب اتباع الخطوات التالية:

أولا، قم بتسجيل الدخول من خلال التطبيق وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. ثم أدخل رمز التحقق الخاص بك، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك وانقر على زر تحرير البيانات الشخصية بعد تأكيد البريد الإلكتروني. اكتب رقم هاتفك المحمول الجديد في الأيقونة الجديدة واضغط على حفظ. بعد اتباع هذه الخطوات ستكون قد قمت بتغيير رقم هاتفك المحمول.

وفي النهاية نقدم لكم نبذة تعريفية عن تطبيق أبشر السعودي وكيفية تسجيل الدخول. ونشرح مميزات هذه المنصة الإلكترونية ونتحدث عن كيفية تعديل البيانات وتظليل صورة المرأة لحماية خصوصيتها. نوضح أدناه كيف يمكن للمستفيدين تعديل البيانات الشخصية وتغيير أرقامهم بطريقة مرنة وسلسة. ونأمل أن يكون مقالنا مرجعاً للقارئ حتى يتمكن من العودة إليه في أي خطوة يجد صعوبة أو إشكالية في حلها ويتعثر فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى