الخليج العربي

تعرف علي خطوات التسجيل في صحتي لاخد اللقاح في مطار الملك عبد العزيز – … 2024

مع تطور العلوم والأبحاث والدراسات الطبية، تعمل البشرية على اكتشاف علاجات مناسبة لجميع أنواع الأمراض، لكن العلاج لا يتم بين عشية وضحاها. ويتطلب علاج أي مرض فترات طويلة نسبيا واختبار الدواء أو اللقاح على الحيوانات ثم إدخاله. مرحلة التجارب السريرية على البشر، وعندما يظهر فيروس كورونا: سارع العلماء إلى تحليل الفيروس واستنباط اللقاحات المناسبة له. وظهرت عدة أنواع من اللقاحات واستوردت المملكة العربية السعودية ثلاثة أنواع منها لتطعيم المواطنين وحمايتهم. من الفيروس، ومن المراكز المخصصة لتلقي اللقاح هو مطار الملك عبد العزيز، حيث يجب عليك التسجيل أولا في تطبيق صحتي قبل الذهاب، ولكن ما هي خطوات التسجيل في صحتي، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال. ، فترقبوا يا أعزائي.

شوف 360 الإخباري

عملية تحضير اللقاح لإعطاءه للمواطنين

أكدت وزارة الصحة السعودية فعالية اللقاحات التي سيتم إعطاؤها لمواطنيها، وأن اللقاحات متوفرة بكميات كبيرة، حيث تم وضع الخطة لتطعيم أكثر من 80% من الشعب السعودي. اللقاحات ويتم تخزينها في درجة حرارة تصل إلى 80 درجة مئوية تحت الصفر، وبعد تناولها تتم إزالة هذه اللقاحات للتأكد من تحضيرها وإعطائها للمتلقي وهي في حالة سائلة وليس في حالة تجميد، ويتم ذلك من خلال طريقتين، أول شيء هو إخراج ورقة اللقاح التي تتكون من 6 جرعات، ووضعها في درجة حرارة من 2 إلى 8 درجات مئوية، وسنحتاج إلى وقت من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى تنضج. كن جاهزا. للتناول أما الطريقة الثانية فتقوم على إخراج بطاقة اللقاح ووضعها في درجة حرارة الغرفة وستكون جاهزة خلال فترة قصيرة قد تصل إلى نصف ساعة.

كيفية تخزين اللقاح

كثيرا ما يتساءل الناس عن كيفية تخزين اللقاحات عند استيرادها، والإجابة هي أن شحنات اللقاح تأتي من الشركات المصنعة وتوضع في ثلاجات ثابتة ضخمة، والتي بدورها ترتبط إلكترونيا عبر جهاز استشعار أعلى الثلاجة. واعلموا أن ساعات فتح هذه الثلاجة تحسب كل مرة 24 ساعة ومسجلة، وكل ورقة لقاح بها رقم، وكل عبوة لقاح أيضا لها رقم وسيتم ربطها باسم المتلقي، مع العلم أن هناك فريق متخصص يقوم بتحضير اللقاحات التي يتم إخراجها من الثلاجة كل ربع ساعة.

كيفية التسجيل في صحتي لأخذ اللقاح في مطار الملك عبد العزيز

1- أولا أحبتي علينا تحميل التطبيق من المتاجر الإلكترونية سواء جوجل بلاي أو آب ستور على الهاتف الذكي

2- الآن سيتعين علينا الموافقة على الشروط المطلوبة

3- في الخطوة الثالثة سنضغط على “إنشاء حساب” من الواجهة الرئيسية، ومن ثم سنعطي رقم الهاتف ورقم التعريف الشخصي ومكان الإقامة بالإضافة إلى تاريخ الميلاد.

4- ثم الضغط على خيار “التالي” وإدخال الرمز الخاص في المكان المشار إليه، وإدخال كلمة المرور الجديدة والتأكد من كتابتها بشكل صحيح، ومن ثم الضغط على أيقونة “لقاح كوفيد 19”.

5- في الخطوة الخامسة نقوم بتحديد المواصفات للشخص المستفيد من اللقاح، وبعدها ستظهر قائمة التعليمات ونضغط على خيار “التالي”.

6- الآن نكتب رقم الهاتف في المكان المشار إليه، ونحدد المكان الذي تريد التطعيم فيه، ونضغط على خيار “التالي”، وبعد ذلك ستظهر لك العديد من الأسئلة المتعلقة بصحتك والتي يجب عليك الإجابة عليها.

7- في الخطوة الأخيرة سنختار “أكيد” عند وصول رسالة التأكيد، وبعدها ستنتظر 48 ساعة، ستصلك خلالها رسالة نصية تحدد موعد اللقاح.

لقد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا اليوم. ولا تنسوا دائما زيارة موقع “كيفية” المميز الخاص بكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى