تقنية

تعرف علي خطوات حجز تصريح للحرم النبوي عبر اعتمرنا – … 2024

وكانت سياسات الدول مختلفة في التعامل مع تفشي فيروس كورونا الجديد.

هناك العديد من الطرق للسيطرة على العدد الكبير من الإصابات.

وانهارت بعض الدول في مواجهة حالات الإصابة بالمرض الناجم عن الفيروس، رغم…

لديها قطاعات صحية كبيرة مقارنة بالدول النامية.

وكانت رائحة الموت تفوح في سمائهم، حيث ارتبط اسمه بالموت

مما سبب شللاً في السياحة والاقتصاد.

وفي هذه المرحلة، كانت الدول الأخرى تسارع لتقديم الدعم الصحي

إلى الدول المتضررة من خلال إرسال صناديق الأقنعة واسطوانات الأكسجين،

وفي الوقت نفسه كانت قلقة من الإصابات التي ستلحق بها.

وقرر استباق وصوله بالاستفادة من تجارب الدول الأخرى في مواجهة الفيروس.

وفي هذا المقال سنتناول بعض السياسات التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية

في مواجهة فيروس كورونا سنتبع خطوات حجز تصريح للمسجد النبوي من خلال عمرتنا.

شوف 360 الإخباري

واقع المملكة العربية السعودية في ظل وجود فيروس كورونا

سنت المملكة العربية السعودية عدة قوانين وإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا في المسجد تحسبا لوصوله إليه، وقررت استغلال التطور التكنولوجي الذي تتميز به للسيطرة على الفيروس، ففرضت حظر التجول على المواطنين. وأوضحت لهم أن العادات اليومية بعد وجود هذا الفيروس ستتغير، لذلك أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية عدة تطبيقات يمكن استخدامها على الهاتف الذكي للتغلب على هذه المحنة، بما في ذلك تطبيق إتمرنا.

نقدم لكم تطبيق العمرة

يمكنك بسهولة دعوة إلى بيت الله الحرام في المملكة العربية السعودية عن طريق حجز تصريح دخول المسجد النبوي عبر تطبيق العمرة.

تطبيق العمرة متوفر في المتجر ويمكن تحميله بسهولة على أي هاتف محمول مهما كان نوعه. وهو تطبيق سهل الاستخدام أتاحته وزارة الحج والعمرة للراغبين في أداء مناسك العمرة، من خلال تطبيق توكلنا، والذي يحتوي على العديد من الامتيازات لحماية نفسك وعائلتك من الإصابة بهذا الفيروس.

مميزات تطبيق اميرنا

انطلاقا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على صحة المواطنين والقادمين إلى المملكة بقصد زيارة بيت الله الحرام فقد وضعت بين أيديكم تطبيق اعتمارنا الذي يحتوي على العديد خدمات ووظائف رائعة. ، مشتمل:

يمكنك التسجيل بسهولة في هذا التطبيق، ولكن عليك أولاً التأكد من تسجيلك في تطبيق توكلنا الرائع، حيث يتيح لك هذان التطبيقان ممارسة حياتك الدينية دون القلق على صحتك أو صحة رفاقك.

ييتضمن تطبيق اعتمرنا العديد من تصاريح زيارة المعالم الدينية، مثل تصريح الصلاة في الحرم المكي والمسجد النبوي، تصريح أداء العمرة، تصريح طواف الوداع، تصريح زيارة مسجد قباء، الروضة، ومسجد شهداء أحد، وغيرها من الأذونات التي يمكنك من خلالها ممارسة الشعائر الدينية التي ترغب بها لتقربك من الحياة. إله

إذا كنت ترغب في أداء صلاة الجماعة أو أداء أي من الشعائر الدينية بشكل جماعي، يتيح لك تطبيق اتمارنا إرسال دعوة عبر تطبيق الواتساب لعائلتك أو أحد أصدقائك، أو يمكنك الحصول على تصريح جماعي يشمل الصحابة و برعاية لك في تطبيق واحد.

استخدام تطبيق تمرنا سهل للغاية، فهو متوفر بأسلوب بسيط ومفهوم، وباللغتين العربية والإنجليزية.

خطوات حجز تصريح للمسجد النبوي عن طريق العمرة

بعد التسجيل في تطبيق العمرة كما ذكرنا أعلاه ستظهر لك عدة حقول يمكنك ملؤها ببياناتك الشخصية ومن ثم يمكنك اختيار الخدمات لحجز تصريح أداء العمرة لنفسك أو لمن تريد مرافقته أنت. وذلك من خلال الخطوات البسيطة التالية:

إذا كنت تريد أداء العمرة أو أي شيء آخر بنفسك، يمكنك فتح التطبيق من جهازك المحمول، واختيار الخدمات، والنقر على خيار طلب إذن، ثم متابعة. ستتم إعادتك بعد ذلك إلى الشاشة الرئيسية حيث سيظهر اسمك. ، وبعد الضغط على خيار متابعة سيظهر لك تقويم لتحديد الموعد المتاح الذي تريده. وهنا تأكد من توفر التاريخ ومن ثم ستحدد الوقت المتاح الذي يناسبك. وهذا يعني أن الوقت المتاح لديك مثلا هو ثلاث ساعات، من الثالثة عصرا إلى السادسة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

بعد اختيار اليوم الذي تريد أداء العمرة فيه والوقت الذي يناسبك، تنتقل إلى اختيار مكان اللقاء أو البوابة التي تريد الدخول من خلالها إلى الحرمين الشريفين، مما يعني أنه يجب عليك إبراز التصريح عند الدخول . البوابة التي اخترتها سابقاً ومن ثم ستظهر لك تعليمات الدخول إلى الحرمين الشريفين. انقر فوق الزر “وعد” لاتباع التعليمات، ثم “متابعة”.

وبالعودة إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، سيظهر كشف حسابك بجميع بياناتك التي أدخلتها بنفسك.

إذا كنت تريد إضافة مرافقيك لأداء العمرة، كل ما عليك فعله هو إضافتهم من البداية وإدخال معلوماتهم بنفس الطريقة السابقة.

يمكنك الضغط على الأذونات السابقة للتأكد من صحة البيانات المدخلة فيها مسبقاً، أو شراء خدمات النقل أو إلغائها من خلال الضغط على زر إلغاء الإذن.

ومع مثل هذا التطبيق وغيره من التطبيقات الذكية التي وضعتها حكومة المملكة بين أيدينا، يمكننا ممارسة حياتنا الطبيعية بأمان دون خوف من فيروس كورونا الجديد. إن هذا الفيروس وغيره يصعب أن يمنعنا من التعمق في عالم العبادة ويعجز عن قطع حبل إيماننا بالله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى