منوعات

تعرف علي خطوات طريقة عمل مشروب السوبيا في المنزل رمضان 2024

تعتبر السوبيا من المشروبات اللذيذة التي يحبها الكبار والصغار. يشربه الكثير من الناس طوال العام ويأكلونه محضراً خلال شهر رمضان المبارك. يتم تحضير هذا المشروب اللذيذ بالموز أو جوز الهند ويتم تحضيره أيضاً مع الأرز، وتعتبر السوبيا من المشروبات اللذيذة المفيدة للجسم، حيث تعمل على ترطيب الجسم وإعطاء الشعور بالانتعاش، يمكنك سيدتي تحضير هذا المشروب مشروب لذيذ بمكونات منزلية بسيطة، تابعوا معنا المقال التالي لتتعرفوا على أهم هذه الطرق.

مدة التحضير

5 دقائق

وقت الطبخ

10 دقائق

كمية

تكفي لـ 6 أشخاص

المستوى

سهل

تحضير مشروب الميرمية

تحضير مشروب الميرمية

المكونات

3 ملاعق كبيرة من الميرمية.

1 ملعقة كبيرة حليب بودرة.

4 أكواب كبيرة من الزبادي.

2 ملعقة صغيرة فانيليا.

1 كوب صغير من السكر الناعم.

ولا يفوتك أيضًا: تحضير مشروب الميرمية في المنزل


طريقة تحضير المريمية


أضيفي المريمية والحليب السائل والجاف والسكر والفانيليا إلى الخلاط الكهربائي، ويمكنك إضافة مكعبات الثلج للحصول على مشروب مجمد، مع مراعاة طحن الثلج جيداً قبل إضافة المكونات المستخدمة.

احرصي على مزج المكونات المضافة جيداً لتحصلي على طعم لذيذ للميرمية، كمية السكر اختيارية، يمكنك إضافة كمية السكر التي ترغبين بها حسب رغبتك، اسكبي العصير في أكواب وقدميه لضيوفك. أو يمكنك وضعه في الثلاجة لعدة ساعات لتقديمه مجمداً إذا لم تقم بإضافة الثلج في البداية. .

تحضير مشروب الميرميةتحضير مشروب الميرمية

تحضير السوبيا بجوز الهند


المكونات


1 كوب جوز الهند.

1 كوب حليب بودرة.

2 ملاعق سكر ناعم.

1 كوب حليب سائل.

1 كوب ماء.

ربع ملعقة من نشا الذرة.

قطرات من خلاصة جوز الهند.

إقرأ المزيد: خطوات عمل مشروب الميرمية بالصور


كيفية التحضير


نحضر وعاء واسع ونضيف إليه السكر، الحليب، جوز الهند والنشا. حرك هذه المكونات جيدًا. يمكنك أيضًا رفع درجة الحرارة إلى درجة منخفضة وتحريكها جيدًا حتى تمتزج تمامًا. دعهم ينضج لمدة 15 دقيقة قبل إضافة هذا. تخلط مع بقية المكونات.

أضيفي الماء، وخلاصة جوز الهند، والحليب السائل، والسكر إلى الخلاط الكهربائي. نخلط هذه المكونات جيداً، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من الخليط المجهز مسبقاً إلى الخلاط الكهربائي. امزجي هذه المكونات جيداً.

إحضار أوعية التقديم لسكب محتويات الخليط المجهز مسبقاً، وضع أوعية الميرمية في الثلاجة لعدة ساعات، وبعد إخراجها من الثلاجة، يمكنك تزيين أوعية الميرمية بالفستق أو اللوز أو جوز الهند أو أي مكسرات أخرى. اختيارك .

تحضير مشروب الميرميةتحضير مشروب الميرمية

مشروب الحنطة السوداء مع اللوز

المكونات

2 كوب حليب.

1 كوب ماء بارد.

1 ملعقة كبيرة من روح اللوز.

نصف كوب كبير من السكر الناعم.


كيفية التحضير


تحضير هذا المشروب سهل جداً وذلك من خلال إضافة المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي بنفس الكميات المذكورة أعلاه. نخلط هذه المكونات معاً جيداً، ثم نفرغها في أوعية ونضيف إليها حبات اللوز اللذيذة. الآن، ما هي طريقتك المفضلة لشرب هذا المشروب الميرمية اللذيذ؟

إقرئي أيضاً: خطوات عمل الشوفان مع الحليب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى