الاقتصاد

تعرف علي دليل أفضل أماكن السياحة في بيرات 2024

السياحة في بريتاني

بيرات هي واحدة من أكثر المدن الساحرة في ألبانيا. تشتهر المدينة بهندستها المعمارية ومعظم مبانيها مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمثيرة. يطلق على هذه المدينة اسم “مدينة الألف عين”، وسوف تستمتع هنا بإجازة سياحية لا تنسى، وإليك معالم السياحة في بيرات:

شلال بوجوف

يرتفع هذا الشلال 20 متراً عن سطح البحر، ويعتبر مكاناً طبيعياً لم يمسه أي تلوث، وهناك يمكنك الاستمتاع بالطبيعة البكر بالمعنى الحرفي، ويقع الشلال على الضفة الغربية لوادي أوسومي، والمكان عبارة عن تتميز. لكونها معزولة وهادئة.

يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وأيضا رؤية منظر المياه الصافية الكريستالية، وستجد العديد من الغابات الوارفة، وفي الصيف تكون المياه باردة بما يكفي ليستمتع الزوار بالسباحة والغوص والاستمتاع بمياه الشلال ، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية هناك.

جسر جوريكا

يربط هذا الجسر القديم بين ضفتي نهر أوسوم. تم بناؤه في عهد الحكم العثماني وتحديداً في فترة وزارة أحمد كرد باشا. تم تجديد الجسر عام 1922 ويبلغ طول الجسر 129 متراً. ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة تدفق المياه تحتها والاستمتاع بالأشجار الخضراء التي تحيط بك من كل جانب، وهذا ما جعل من الليمون لوحة طبيعية حقيقية.

وهو أحد الجسور الحجرية التاريخية التي تتميز بالعمارة العثمانية، ويتكون المكان من 7 أقواس ويمكنك الاستمتاع بالمشي على الجسر والاستمتاع بالمنظر المهيب له، ولا تتوقف عن التقاط الصور التذكارية لهذا المكان الرائع.

جبل تومور

ويعرف هذا الجبل بجبل أميرون، وهو جبل رائع يقدر ارتفاعه عن سطح البحر بحوالي 2416 متراً. ويتميز المكان بجماله الطبيعي المغطى بالثلوج، ويعتبر من الأماكن التي يعشقها عشاق التسلق في غاليسيا. ألبانيا يمكنك تسلق الجبل للوصول إلى قمته وأيضا رؤية بساتين الزيتون وأشجار الصنوبر مراعي المرتفعات.

وادي نهر أوسومي

يقع هذا الوادي إلى الجنوب مباشرة ويقع في منتزه تومور الوطني، ويعتبر هذا الوادي من أشهر مناطق بيرات السياحية، ويتمتع المكان بمميزات جغرافية رائعة، وستجد هناك مساحات خضراء على مدار السنة، وأنت ويمكن الاستمتاع برحلات التجديف التي تتم هناك.

حديقة تومور الوطنية

تعتبر من الحدائق الوطنية التي تقع في جنوب ألبانيا، تم بناء الحديقة عام 1956، وقد تم إنشاء الحديقة بهدف الحفاظ على التنوع البيولوجي للجبال، ونظراً للتنوع الجيولوجي والطبوغرافي للمكان ويمكن العثور على العديد من النباتات والحيوانات هناك.

تعيش في هذه الحديقة العديد من الحيوانات، منها الذئاب والخنازير البرية والثعالب والماعز البري والأرانب، بالإضافة إلى النسور الذهبية والبوم والصقور.

ستجد هناك العديد من الأشجار المتساقطة والصنوبر، وستجد مجموعة كبيرة من الزهور والورود.

حديقة بوليفار دا ريبوبليكا

تعتبر هذه الحديقة من أجمل منتزهات بيرات ألبانيا وتقع في الزاوية الحديثة لبيرات وتتصل مباشرة بالنهر وهي بمثابة نزهة خاصة للعائلات ويتيح المكان للناس الاستمتاع بالمشي على طول الممرات . والاستمتاع بزيارة المقاهي والمطاعم، ويتميز المكان بكثافة الأشجار والتمتع بإطلالة الجبل والقلعة.

أفضل وقت للسفر إلى بيرات، ألبانيا

أفضل وقت للسفر إلى بيرات هو بين شهري يونيو وسبتمبر، ويتميز المكان بمناخ لطيف ومثالي للتنزه، بالإضافة إلى ذلك إذا كنت من محبي الطقس الشتوي ننصحك بزيارة هذه المدينة خلال فترة مواسم الشتاء، وتتيح لك المدينة الاستمتاع بالتزلج على الجليد وممارسة الرياضات الشتوية.

أين تقع بيرات؟

تقع بيرات في وسط ألبانيا وهي عاصمة مقاطعة بيرات وتبعد عن عاصمة ألبانيا 97.7 كم.

السفر إلى بيرات

يمكنكم التجول في شوارع بيرات، ويتيح لكم المكان الاستمتاع بالهندسة المعمارية، ويتميز المكان بكثرة المرتفعات في جنوب وسط ألبانيا، ويضم المكان العديد من الآثار والمناظر الجبلية.

ستجد هناك العديد من المساجد والكنائس، ويعيش هناك المسلمون والمسيحيون بسلام وأمان، وهذا ما يجعل ألبانيا من أكثر المدن تسامحًا.

يحب الزوار التجول ويمكنك الاستمتاع بأجواء المدينة الهادئة للغاية. تتمتع المدينة بموقع استراتيجي وستجد هناك العديد من المطاعم والمقاهي.

أفضل الفنادق في بيرات

والآن بعد أن قدمنا ​​لك هذه المعلومات المهمة عن المدينة، ربما تتساءل عن أفضل الفنادق للإقامة فيها، وهنا نقدمها لك:

فندق أنسل

يعتبر من افضل فنادق بيرات ومن الاماكن التي توفر اقامة مريحة لجميع الضيوف، يتوفر موقف سيارات مجاني، يتوفر بالمكان خدمة الواي فاي السريعة ويوجد العديد من الغرف المخصصة لغير المدخنين كما يقدم خدمة الغرف.

يوفر مكان الإقامة خدمات تنظيف الغرف يوميًا، فضلاً عن كي السراويل والكي والتنظيف الجاف. تتوفر مرافق الأعمال بما في ذلك الفاكس وتصوير المستندات، كما تتوفر مرافق الاجتماعات والحفلات.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 14:00 إلى الساعة 22:00 وتسجيل المغادرة من الساعة 7:30 إلى الساعة 11:00.

يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار. الحد الأدنى لسن تسجيل الوصول في الفندق هو 18 عامًا ولا يُسمح بالحيوانات الأليفة. يقبل المكان حاملي بطاقات Maestro وMasterCard وVisa.

حصل الفندق على تقييم ممتاز نظراً لأداء طاقم العمل، مستوى النظافة والمرافق، السعر المناسب للإقامة والموقع الجيد.

تراديتا وبيراتيت

يعتبر من فنادق بيرات المميزة وستجد العديد من المرافق في الفندق من ضمنها موقف سيارات مجاني، كما يوجد خدمة الواي فاي المجانية والسريعة، يضم المكان غرف لغير المدخنين ويمكنك الحصول على خدمة الغرف.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 12:00 ظهرًا وتسجيل المغادرة حتى الساعة 10:00 صباحًا. يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار. لا يوجد عمر محدد لتسجيل الوصول. لا يُسمح بالحيوانات الأليفة في الموقع. يقبل الفندق الدفع نقدًا فقط.

حصل الفندق على تقييم استثنائي نظراً لأداء طاقم العمل، المرافق، مستوى النظافة والراحة والسعر المناسب للإقامة.

فندق أونوفري

يقع الفندق على بعد دقيقتين سيراً على الأقدام من نهر أوسوم، 800 متر من قلعة بيرات و 25 كم من منتزه تيمور الوطني، يضم المكان العديد من الغرف الأنيقة ذات الأثاث الفاخر والديكور الحديث.

ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية ومواقف للسيارات. يوفر المبنى خدمة تنظيف الغرف يوميًا وخدمات الفاكس وتصوير المستندات، كما تتوفر مرافق الاجتماعات والحفلات.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 23:00 ظهرًا وتسجيل المغادرة حتى الساعة 11:00 ظهرًا. يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار. يعتبر الأطفال بعمر 5 سنوات فما فوق أشخاصًا بالغين للإقامة ويقبل المكان بطاقات MasterCard وVisa. حوامل

حصل الفندق على تقييم ممتاز نظراً لأداء طاقم العمل، المرافق، مستوى النظافة، وسعر الإقامة المناسب.

فندق اجكا

يعتبر من الفنادق 3 نجوم مع مقصورة التشمس الاصطناعي، يقع على بعد 33 كم من فيير كما يقع بالقرب من حي الباسان بمسافة 47 كم، ويعتبر مطار تيراما الدولي أقرب مطار للفندق حيث يقع على بعد 82 كم. على بعد كم

يوفر المكان مواقف مجانية للسيارات ويمكنك أيضًا الاستفادة من خدمة الواي فاي السريعة والمجانية. توجد غرف مناسبة لغير المدخنين. كما يقدم خدمة النقل من وإلى المطار ويوجد الكثير من الغرف العائلية.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 12:00 ظهراً إلى الساعة 22:00 مساءً وتسجيل المغادرة من الساعة 07:00 صباحاً إلى الساعة 10:00 صباحاً. يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار. الأطفال من سن 5 سنوات هم بالغون. . لا يوجد حد عمري لتسجيل الوصول. غير مسموح بالحيوانات الاليفة. يتعامل الموقع مع حاملي بطاقات ماستركارد وفيزا.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً؛ على أداء طاقم العمل والمرافق ومستوى النظافة وسرعة خدمة الواي فاي المجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى