الاقتصاد

تعرف علي دليل أفضل أماكن السياحة في ساراندي 2024

دليل لأفضل الأماكن السياحية في ساراندي

تعتبر مدينة ساراندا في ألبانيا من مدن جنوب ألبانيا السياحية المميزة، وتعتبر من الوجهات السياحية التي تقع على الريفييرا الألبانية، وتتمتع بالعديد من المعالم السياحية، وهذا ما يجذب إليها آلاف السياح سنوياً.

تتنوع المقومات السياحية في ساراندي من الشواطئ والجبال والوديان. يوجد بها العديد من السهول الخضراء والمتنزهات الترفيهية. وينعم المكان بالأشجار الكثيفة والمورقة. ومن أهم الأماكن السياحية في ساراندا ما يلي:

ساراندا باي

يعتبر من الشواطئ المميزة للمدينة، وهو من الشواطئ المجانية التي يمكن لأي شخص الوصول إليها مجاناً، وهو أطول امتداد ساحلي في ساراندي، ويتمتع الشاطئ ببيئته المثالية في الخليج، وله الموقع الذي يسمح بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة.

شاطئ كساميلى

ويعتبر من الشواطئ المميزة، ويتكون هذا الشاطئ من مجموعة من الشواطئ الصغيرة، ويتميز المكان برماله البيضاء، ومياهه الزرقاء الصافية، وإطلالته الساحرة، ويعتبر أشهر شاطئ في ساراندا وهي الأكثر ازدحاما، يمكنك تجربة العديد من الأنشطة والرياضات المائية المختلفة هناك، ويمكنك الاستمتاع بالتجديف وتزوير واستئجار القوارب، كما يمكنك قضاء يوم كامل في المطاعم والمقاهي المنتشرة في أنحاء المكان. .

بوترينت بارك

وهي إحدى مناطق الجذب السياحي في ساراندا ألبانيا. تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو. يمكنك الاستمتاع بالمعالم الأثرية والتاريخية، كما يمكنك الاستمتاع بمسارات المشي وركوب الدراجات، والاستمتاع ببحيرات المياه العذبة.

حديقة كارابورون سازان البحرية الوطنية

تعتبر حديقة كارابورون سازان البحرية من أجمل الحدائق في ألبانيا. ويبلغ عرضها 2 كم ويتيح المكان فرصة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل الغطس والسباحة والغوص تحت مياه جنوب البحر الأدرياتيكي.

هناك يمكنك العثور على حطام السفن التاريخية، واستكشاف الحياة البحرية، ورؤية السلاحف البحرية والدلافين والشعاب المرجانية.

برايا دوس إسبيلوس

يعتبر شاطئ ميرور من أفضل الشواطئ الألبانية، ويعود اسمه إلى أن الشمس تعكس مياهه البلورية كالمرآة، ويشتهر الشاطئ بكونه من الشواطئ المعزولة وبالطبيعة الجغرافية للمكان. فهو يشجع على الغوص كثيراً، وهذا ما يفسر رغبة الكثير من الغواصين في الغوص في مياه ذلك الشاطئ.

حديقة لوجارا الوطنية

وهي من الحدائق الرائعة ذات المناظر الطبيعية الخلابة والمميزة وتقع على ساحل البحر الأيوني المشمس وهي من أروع الأماكن التي عليك زيارتها هناك ويمكنك استكشاف الممر الجبلي والاستمتاع به أيضًا . مسارات المشي ويتمتع المكان بإطلالات على جبال الألب.

عين زرقاء

وتعتبر من الظواهر الطبيعية المميزة والفريدة من نوعها، وتعتبر أشهر معالم السياحة في ألبانيا. وهو مصدر للمياه العذبة ويبعد 22 كم عن وسط ساراندا. يمكنك الاستمتاع بالمياه الزرقاء وهي ذات شكل دائري يجعلها تبدو مثل القزحية الكبيرة، وبها العديد من محلات بيع الهدايا التذكارية.

يمكنك الاستمتاع بمسارات التنزه والتخييم والاستمتاع بمنظر أشجار البلوط والجميز وكذلك التقاط الصور التذكارية.

آثار حديقة بوترينت الوطنية

تعتبر من المواقع الأثرية في ألبانيا، وللحديقة القدرة على جذب السياح من كل مكان، وتمتد الحديقة على مساحة كبيرة تصل إلى 94 كم.2يمكنك الاستمتاع برؤية الغابات ذات النظام البيئي المميز، كما يمكنك الاستمتاع بالبحيرات والأراضي الرطبة ذات المياه العذبة، ويمكنك المشي على طول الممرات المالحة والسهول المفتوحة والجزر.

تعد الحديقة موطنًا لأكثر من 1200 نوع من الحيوانات، وستجد بعض النباتات المهددة بالانقراض مثل سلحفاة هيرمان ونسور البحر.

قرية الضرمي

هي إحدى القرى الصغيرة الواقعة شمال ساراندا، وهي مبنية على سفوح جبال سيروني باتجاه البحر، وهي موطن للعديد من شواطئ الريفييرا الألبانية، ويتميز المكان بشواطئه المثيرة ويمكنك حضور العديد من المهرجانات . والفعاليات التي يتم تنظيمها هناك بشكل دوري، ويمكنك استكشاف كهف القراصنة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر الأيوني، والاستمتاع بتناول المأكولات البحرية اللذيذة التي تشتهر البلدة بطبخها.

أفضل وقت للسفر إلى ساراندا، ألبانيا

أفضل وقت لزيارة ساراندا في ألبانيا هو خلال الفترة ما بين شهري (أبريل: يونيو) فهو الوقت الأكثر دفئاً في السنة، لكن الطقس هنا ليس حاراً جداً ويعتبر وقتاً مثالياً لركوب الدراجات. وأيضاً الاطلاع على المعالم السياحية هناك، ويتيح هذا الجدول إمكانية زيارة الشواطئ وممارسة رياضة الغوص والسباحة.

أين تقع ساراندا؟

تتميز مدينة ساراندا بموقع استراتيجي مهم على الخريطة، حيث تقع تحديداً في جمهورية ألبانيا، وتبعد المدينة عن العاصمة الألبانية بـ 283.6 كم.

فنادق في ساراندا

الآن بعد أن تعرفنا على أفضل الأماكن السياحية في ساراندا، ربما تتساءل عن أفضل الأماكن للإقامة هناك. لتتمتع برحلة سياحية ممتعة ومريحة، ولهذا نأخذكم في هذه الفقرة عن افضل فنادق ساراندا:

فندق بوغانفيل باي

يقع فندق ساراندي في منطقة مقاطعة فلور ويضم العديد من المرافق التي تجعله أفضل فندق هناك، حيث ستجد 3 حمامات سباحة بالإضافة إلى موقف خاص للسيارات، كما يمكنك الاستمتاع بالشاطئ بالإضافة إلى توافره. خدمة الواي فاي المجانية والسريعة، وهناك الكثير من الغرف العائلية.

يحتوي الفندق على مركز صحي وسبا، بالإضافة إلى زيارة منطقة الشاطئ الخاص، ويوفر المبنى خدمات الاستقبال وطلب الفواتير والكونسيرج والصراف الآلي وتحويل العملات، كما يعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل استئجار الدراجات الهوائية، كما يمكنك ممارسة رياضة الغوص والسباحة وركوب الدراجات والتجديف.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 15:00 إلى الساعة 22:00 وتسجيل المغادرة من الساعة 7:30 إلى الساعة 11:00.

الحد الأدنى لسن تسجيل الوصول هو 18 عامًا، ولا يُسمح بالحيوانات الأليفة، كما نرحب بحاملي بطاقات Maestro وMasterCard وVisa.

حصل الفندق على تقييم جيد نظراً لأداء طاقم العمل المحترف، بالإضافة إلى تنوع المرافق، النظافة، السعر المناسب للإقامة والموقع الجيد.

(ساراندي في مقاطعة فلوري).

يقع هذا الفندق على بعد 1.5 كم من شاطئ سانتا كوارانتا، ويحتوي الفندق على مسبح خارجي ومواقف مجانية للسيارات. يمكنك الاستمتاع بالشاطئ وخدمة الواي فاي المجانية. يضم الفندق العديد من الغرف العائلية، كما يمكنك الحصول على خدمة النقل من وإلى المطار. ويضم المكان مركزًا صحيًا وسبا.

تتوفر خدمات تنظيف الغرف وكي الملابس يوميًا في الموقع، وتشمل مرافق الأعمال الفاكس وتصوير المستندات.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 14:00 إلى الساعة 12:00 وتسجيل المغادرة من الساعة 7:00 إلى الساعة 12:00. يرحب المكان بالأطفال من جميع الأعمار، ويعتبر الأطفال بعمر 15 عامًا فما فوق بالغين للإقامة.

لا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة ويقبل الفندق حاملي بطاقات Maestro وMasterCard وVisa.

حصل الفندق على تقييم جيد جدًا وأكد النزلاء الموقع الممتاز ومستوى الخدمة والسعر المناسب للإقامة.

فندق ديمي

يتميز الفندق بموقعه السياحي الرائع حيث يقع على بعد 13 كم من كساميل و 65 كم من ميناء إيغومنيتسا، يوفر الفندق مواقف مجانية للسيارات كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية والسريعة، ويضم المكان العديد من الغرف العائلية، و يوجد غرف مناسبة لغير المدخنين، كما يضم تراسًا للتشمس.

يوفر المبنى خدمة تنظيف الغرف اليومية وخدمات كي الملابس والتنظيف الجاف، كما تتوفر مرافق الأعمال بما في ذلك الفاكس والتصوير وقاعات الاجتماعات والحفلات.

يضم الفندق مطعمًا يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء، ويتم تقديم الطعام على شكل بوفيه أو قائمة محددة.

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 15:00 إلى الساعة 12:00 وتسجيل المغادرة من الساعة 7:00 إلى الساعة 11:00.

يرحب العقار بالأطفال من جميع الأعمار. يعتبر الأطفال بعمر 18 عامًا فما فوق أشخاصًا بالغين للإقامة ولا يوجد حد أقصى لسن تسجيل الوصول.

يتعامل الفندق مع حاملي بطاقات Maestro وMasterCard وVisa وAmerican Express.

حصل الفندق على العديد من التقييمات الإيجابية وأكد الضيوف على مستوى الخدمة وتنوع المرافق والسعر المناسب للإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى