الاقتصاد

تعرف علي دليل أفضل وجهات السياحة في جدة 2024

السياحة في جدة

تعتبر مدينة جدة من أهم مدن المملكة العربية السعودية، وثاني أكبر دولة من حيث المساحة، وتقع مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، بعد مدينة الرياض مباشرة. تقع تحديداً في غرب المملكة العربية السعودية، وتتبع إدارياً لمكة المكرمة، وتعتبر مدينة جدة بوابة مكة المكرمة، وهي بوابة رحلات الحج والعمرة، مما يجعل مدينة جدة في إحدى المدن أكثر الأماكن السياحية، حيث يقصدها الكثير من السياح.

يحب العديد من السياح المحليين أو الأجانب قضاء عطلاتهم في هذه المدينة، حيث يوجد بها العديد من الشواطئ الترفيهية، كما يوجد بها عدد من المنتجعات والمتنزهات والحدائق. تعتبر موطن ناطحات السحاب العملاقة ويوجد بها العديد من الملاهي. والعديد من مراكز التسوق التي تبيع منتجاتها من الماركات العالمية الأولى.

تتميز المدينة بجانبها التاريخي والثقافي الفريد، وتضم المدينة العديد من المتاحف التراثية والفنية، كما يوجد بها المساجد التراثية القديمة، وفيما يلي سنشرح لكم أهم الأماكن السياحية في مدينة جدة.

شاطئ المرجان جدة

يعتبر شاطئ جدة من أهم الأماكن السياحية في المدينة ويحب الكثير من السياح قضاء أيام إجازتهم هناك. يعتبر الشاطئ من أجمل وأنظف الشواطئ، ويوجد على ذلك الشاطئ العديد من المراكز السياحية. -يشتهر شاطئ مرجان بكثرة أشجار النخيل على الرمال الناعمة، بالإضافة إلى أن الشاطئ آمن جدًا للأطفال، حيث يمكن للأطفال السباحة، كما يمكنك ممارسة الألعاب المائية، ويوجد عليه عدد من المنزلقات المائية. .

يمكنك أخذ حمام شمس على الشاطئ، كما يمكنك تناول المأكولات البحرية، بالإضافة إلى حفلات الشواء اللذيذة، كما يوجد عدد كبير من المطاعم التي تمتد على طول الشاطئ.

شاطئ السيف

يعتبر هذا المكان من أجمل الأماكن السياحية في مدينة جدة ويقصده الكثير من الأشخاص الذين يحبون السلام والهدوء، إذا كنت تريد الهروب من الزحام فعليك بزيارة هذا الشاطئ خلال عطلات نهاية الأسبوع، على الرغم من أن الشاطئ منعزل وهادئ للغاية، ويعتبر من أفضل الأماكن. الترفيه في مدينة جدة، هذا للأصدقاء والعائلات، وكذلك للأزواج الجدد.

إذا قررت السفر إلى مدينة جدة فلابد أن تقضي وقتك على هذا الشاطئ، ويجب عليك رؤية غروب الشمس على هذا الشاطئ الجميل والمميز، ويتميز شاطئ السيف بالأمان التام، حيث تتواجد فيه العديد من فرق الإنقاذ . على الشاطئ، مما يجعل الشاطئ آمنًا جدًا للأطفال. .

كما يمكنكم في هذا الشاطئ إطلاق الطائرات الورقية، وهذه من أكثر الأنشطة التي يحبها الأطفال، ويحتوي الشاطئ على مسجد بالإضافة إلى عدة مرافق خدمية وكراج مجاني لجميع السيارات، ويعتبر الشاطئ من الشواطئ الحديثة . تم إنشاء هذا الشاطئ عام 2005 ويعتبر من أهم الشواطئ العامة.

حديقة الشلال الترفيهية

إذا كنت تبحث عن مكان سياحي مهم للعائلات فلابد من التوجه إلى مدينة ملاهي الشلال حيث يمكنك قضاء أجمل وأفضل اللحظات هناك، ويستقطب المركز عدد كبير من المقيمين والمغتربين، ويحب الكثير من الناس زيارته . وقتك في هذه الحديقة الرائعة ويوجد بها العديد من الشلالات وهي عبارة عن مركز ترفيهي يحتوي على الكثير من المرح مما يناسب الكثير من الأشخاص.

يوجد في هذا المنتدى أماكن مخصصة لركوب الخيل، ويتميز بمساحته الكبيرة ومساحة خضراء كبيرة. تعتبر الحديقة واحدة من أكثر الحدائق جاذبية بصريا. تحتوي الحديقة على مركز تجاري كبير. كما أنها تتكون من طابقين وتحتوي على صالة بولينغ بالإضافة إلى حلبة للتزلج على الجليد، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي، رسوم الدخول إلى هذه الحديقة هي 30 ريال سعودي، ويمكنك زيارة الحديقة لمدة ثلاثة و نصف ساعة .

فقيه أكواريوم

إذا كنت ترغب في السفر لقضاء إجازتك مع الأطفال والعائلة، فلا بد لك من زيارة الحديقة المائية خلال الجولات السياحية، حيث ستستمتع بمشاهدة أنواع مختلفة من الأسماك، كما ستلتقط العديد من الصور لأنواع من الكائنات البحرية والأسماك.

يوجد في الحديقة المائية 7000 نوع من الكائنات البحرية ويوجد أيضًا أسماك القرش، وكذلك السلاحف البحرية النادرة، ويوجد في هذه الحديقة العديد من أحواض السمك، كما يوجد أيضًا حلبة للتزلج وركن للأطفال. تحتوي الحديقة على قاعة طعام وستجد هناك العديد من المقاهي، والعديد من الأنشطة التي ستحب القيام بها، رسوم دخول الحديقة 55 ريال سعودي، ولحضور عرض الدلافين رسوم الدخول سعر العرض 55 ريال سعودي ويمكنك زيارة جميع معالم المنتزه خلال ساعتين.

حديقة عطا الله هابي لاند

يعتبر هذا المكان من أجمل الأماكن السياحية، والعديد من الأطفال والعائلات يحبون هذا المكان ويحبون الذهاب إلى ذلك المكان للاستمتاع بالألعاب الترفيهية هناك. تعتبر المدينة الترفيهية الأكبر في مدينة جدة. وتتجاوز مساحتها 45 ألف متر مربع، وهناك يمكن للأطفال تعلم ركوب الخيل. لا يستمتع الأطفال فقط بتجربة الترفيه في عطا الله السعيد، ولكن أيضًا البالغين حيث يوجد العديد من الأنشطة التي يمكنهم القيام بها.

يوجد بها الكثير من الألعاب مثل القوارب المطاطية والشلالات والأفعوانية وغيرها من الألعاب، كما يوجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم. سعر تذكرة دخول حديقة عطا الله هابي لاند 25 ريال سعودي ويمكنك رؤية كافة معالم المكان خلال ساعة ونصف.

وقت المرح جدة

ويعتبر من أهم الأماكن الترفيهية في المدينة، وهو مكان مثالي للأطفال والشباب على حد سواء، كما ستجد في رد سي مول بجدة استمتاعك الحقيقي، حيث يمكن للكبار الذهاب إليه . التسوق، بينما يلعب الأطفال الألعاب الإلكترونية الآمنة، والتي تقع في الركن الترفيهي بالحديقة، ويضم نادي اللعب الكثير من الألعاب الإلكترونية، مثل الطوافات الدوارة، وكذلك السيارات التصادمية، كما يوجد العديد من المحلات التجارية والمطاعم، كما وكذلك محلات البيتزا والوجبات السريعة والكعك للأطفال.

منطقة البلد التاريخية بجدة

تعتبر من أقدم المناطق السياحية في مدينة جدة، وتعتبر مكاناً شعبياً للغاية ويمكنك القيام بعدد من الرحلات السياحية المختلفة هناك، ويعود تاريخ هذا المكان إلى القرن السابع الميلادي وتم إنشاؤه كميناء. تقع على ساحل البحر الأحمر، وتتميز بنظافة الشوارع والأرصفة، كما تتميز بالبيوت القديمة ذات الهندسة المعمارية، ويعتبر الفن المعماري الفريد الذي لا يزال قائما ويحافظ على جماله حتى يومنا هذا، من أهم معالم المدينة المنطقة ويأتي إليها الكثير من السياح لالتقاط الصور، وكان هذا المنزل مقرًا لقوات الاحتلال البريطاني في منتصف الثلاثينيات وتم ترميمه لاحقًا.

باب مكة بجدة

تعتبر من أهم الأماكن ذات المعالم الدينية، ويجذب هذا المكان الكثير من السياح في مدينة جدة، ويجذب أنظار الحجاج، وكذلك المعتمرين، بالإضافة إلى سكان المدينة، والبوابة هي منطقة الاتصال. . بين مدينة جدة ومكة المكرمة، والتي تعتبر من أقدس المدن عند المسلمين في أراضي المملكة العربية السعودية.

تم بناء هذه البوابة في أواخر السبعينيات، والمكان يشبه الحصن، وله بوابة مقوسة، وجدرانه مرصوفة بالحجر، وقد تم تزيينها على يد أفضل الفنيين والعمال على مر العصور، واشتهرت البوابة بأن لها مكانة كبيرة عند المسلمين . ويوجد في جوارها العديد من المراكز والأسواق التجارية المتنوعة.

نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد من أهم وأشهر المعالم الأثرية في مدينة جدة وتعتبر الأكثر شعبية ويأتي إليها الكثير من السياح خلال جولاتهم السياحية المختلفة، النافورة تسحب مياه البحر الأحمر وتتميز بارتفاعه الكبير.

يتجاوز ارتفاع النافورة ألف متر في الهواء، وهذا ما يجعلها أعلى نافورة في العالم، وتتميز النافورة بأضواءها الليلية، كما تتميز بإطلالتها الرائعة المتوافقة مع أشعة الشمس. يحب الكثير من السياح رؤية هذه النافورة أثناء غروب الشمس، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة النافورة الموجودة في البحر الأحمر ويمكنك لمسها. أثناء قيامك برحلة بالقارب، تجدر الإشارة إلى أن النافورة تم بناؤها في منتصف الثمانينات وتعتبر واجهة جذابة لمدينة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى