الخليج العربي

تعرف علي دمج الحصص في منصة مدرستي – … 2024

نتيجة لتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، أعلنت وزارة التعليم تعليق الدراسة مؤقتا في جميع مناطق ومحافظات المملكة، ابتداء من يوم الاثنين 14 رجب 1444هـ، الموافق 9 مارس 2019م. 2020م، وحتى إشعار آخر، لذلك اتخذت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس، في 15 أغسطس، منها: أطلقت المملكة العربية السعودية مشاريع متعددة لتطوير التعليم عن بعد، وزير التعليم، دكتور. أكد حمد آل الشيخ، إطلاق منصة مدرستي للتعليم عن بعد، وإنشاء 24 قناة تعليمية ساهمت في استمرار العملية التعليمية بكفاءة عالية، ما أدى إلى تغيير نوعي في مفهوم التعليم الفني، كما أكدت المملكة توفر دورات تدريبية لجميع المعلمين على استخدام المنصة، من خلال مدربين في مراكز التدريب التابعة للأقسام، وذلك لاستكمال التعلم عن بعد في الدورة الجديدة 1444هـ، ولكن أمامها الكثير من الإيجابيات هناك سلبيات. وبعض الثغرات في المنصة التي يجب تجنبها، من أجل الوصول إلى نظام تعليمي مثالي.

شوف 360 الإخباري

انضم إلى الإجراءات معًا:

بعد الدخول على المنصة من قبل المعلمين، يمكن للمدرس أن يكون له فصلين في فصلين مختلفين، بحيث يمكنك دمجهم من خلال الطريقة التالية:
أولاً: ندخل إلى المنصة من خلال حساب كل معلم، وندخل إلى الدورات، ثم الدروس
نضيف الدرس، ثم نحدد المرحلة، وثانياً: التاريخ
ثالثاً: نحدد مدة الدرس رابعاً: نحدد الفصول التي سيتم تدريسها، مثلاً فصل ثالث قسم أ وثالث قسم ب نضيف الأول ثم نضيف الثاني ثم نحفظ. .

كيف أسجل الدخول إلى منصة مدرستي كمعلم:

طورت منصة مدرستي العديد من الوسائل التي تساعد على الدخول إليها خاصة للطلاب، كما تم تحديث تطبيق توكلنا لتمكين حساب الطالب من خلاله لتتمكن من الدخول إلى النظام بالحساب المسجل من خلال توكلنا. والآن سنعرفك على كيفية الدخول إلى المنصة كمدرس من خلال الخطوات التالية:

• يقوم المعلم بالدخول إلى موقع منصة مدرستي
• انقر فوق تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft.
• الآن يقوم المعلم بإدخال عنوان بريده الإلكتروني الذي حصل عليه من وزارة التربية والتعليم، ثم يقوم بالنقر على التالي.
• أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق تسجيل الدخول.
• لقد قمت الآن بالدخول إلى لوحة تحكم المعلم في منصة نور، ويمكنك رؤيتها والتعرف على كافة الأدوات التي سيتم استخدامها في النظام.

عن موقع توكلنا:

موقع توكلنا الخاص بمنصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد، والذي أتاحته وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة لتسهيل الوصول إلى منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا. ولهذا السبب يحاول العديد من الطلاب وأولياء الأمور الحصول على بيانات تسجيل الدخول لمنصة مدرستي، حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي من خلال حساب Microsoft Office، ومن المعروف أن تطبيق توكلنا يسمح بالوصول إلى البيانات بعد التحديث الأخير.

تفعيل منصة مدرستي عبر موقع توكلنا:

أصبح من الممكن تفعيل منصة مدرستي من خلال موقع توكلنا، للدخول بسهولة إلى منصة مدرستي من خلال حساب Microsoft Office الخاص بك من خلال موقع توكلنا، وذلك من خلال الخطوات التالية:
• قم بزيارة موقع توكلنا وقم بتحميل التطبيق من هناك.
• انقر فوق تفاصيل النظام الأساسي لمدرستي في علامة التبويب “حسابي”.
• أدخل اسم المستخدم الخاص بك للوصول إلى المنصة أو اسم الأشخاص الذين تعيلهم إذا كنت وصيًا.
• الآن اختر اسم المستخدم الذي تريد الحصول على كلمة المرور الخاصة به.
• اضغط على إرسال للحصول على كلمة المرور، حيث لا يمكن إرسال كلمة المرور للمتابعين أكثر من مرتين في اليوم.
• سيتم إرسال رسالة تحتوي على كلمة المرور إلى المتابع المختار
أصبح بالإمكان الدخول إلى منصة مدرستي بالحساب الذي تم تسجيله في تطبيق توكلنا ويتم تسجيل الدخول من خلال حساب مايكروسوفت أوفيس.
في حال وجود أي أسئلة تتعلق بتشغيل المنصة، يمكنكم طرح الأسئلة عنها من خلال التعليقات المقدمة من قبل المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى