التعليم

تعرف علي دواء أمورولفين Amorolfine وطريقة استعماله الاعراض السعر – … 2024

نهتم جميعًا بأظافرنا ونظافتها ونحاول قدر الإمكان أن نحافظ على مظهرها أنيقًا وأنيقًا، لكن هل لاحظت يومًا أن مظهر أظافرك مزعج؟ هل عانيت من البقع الصفراء أو تقشر طبقات الأظافر؟ ونتيجة للشكاوى من هذه الأعراض، اجتمع الباحثون لتطوير دواء يعالجها وهو أمورولفين.

عناصر المقال

تعريف أمورولفين

وهو أحد مشتقات المورفولين على شكل هيدروكلوريد وهو مضاد للفطريات، نستخدمه لعلاج الالتهابات الفطرية التي تصيب أظافر اليدين والقدمين، وعبوته تكون على شكل “ورنيش” أي مثل طلاء الأظافر. يعتبر آمنًا ويمكن شراؤه بدون وصفة طبية.

آلية عمل أمورولفين

يعتمد مبدأ عمل هذا الدواء على تثبيط تطور الفطر ومن ثم قتله، كما أنه يتداخل مع تركيب الستيرويدات الأساسية في الجدار الخلوي للفطر، ويلاحظ تأثيره من أول استعمال بعد 5 ساعات من الاستخدام. يستخدم. إنه فعال جدًا في إزالة فطريات الأظافر السطحية التي ليست خطيرة جدًا.

الأسماء التجارية لـ أمورولفين وأسعارها

يوجد العديد من الشركات المصنعة للدواء، ولكن بنفس التركيبة والفعالية. وهكذا وجدنا أن منتج واحد يستبدل أسماء كثيرة، فالأسماء الأخرى لأمورولفين هي:

كلافوسيميل

دواء

لوسيريل

أوميكور

oflomil

بالإضافة إلى ذلك فإن سعر المنتج يختلف من شركة إلى أخرى، وبالنسبة لامورولفين: سعره إذا كان المنتج الأصلي يصل إلى حوالي 1300 روبل، أما إذا كان بديلاً للمنتج الأصلي فيتراوح سعره من 850 إلى 1000 روبل. روبل. .

كيفية استخدام أمورولفين

لكل منتج طريقة استخدامه الخاصة وأوقات محددة، لذا يجب الالتزام بجميع التعليمات المكتوبة حول طريقة الاستخدام للحصول على نتيجة فعالة:

يجب تنظيف الأظافر جيداً بقطعة قماش قبل كل مرة نستخدم فيها الدواء، ومن الممكن استخدام مبرد للتأكد من إزالة كافة البقايا من الاستخدام السابق.

تأكد من وضع الدواء على الظفر فقط ولا تلمس الجلد أبدًا.

دع الطلاء يجف لمدة ثلاث إلى خمس دقائق.

خلال فترة علاج الأظافر، يمنع منعا باتا استخدام طلاءات التجميل أو لصق الأظافر الاصطناعية أو وضع جل الأظافر.

يجب استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع، وتعتمد مدة العلاج على درجة الإصابة، فإذا كانت الإصابة خطيرة فيجب أن تكون مدة العلاج ستة أشهر كحد أقصى لأظافر اليد وتسعة أشهر لأظافر القدم.

ويجب استخدامه إذا كانت الإصابة تغطي نصف الظفر، لأن الأمراض الفطرية معدية ومن الممكن أن تنتقل العدوى من ظفر إلى آخر.

الآثار الجانبية لاستخدام أمورولفين

عندما نستخدم الدواء، يجب أن يرفضه جسمنا في المرة الأولى، وهذا ينعكس في رد فعل الجسم. تبدأ بعض الآثار الجانبية بالظهور لأول مرة عند استخدام المنتج ثم نعتاد عليه. وتشمل هذه الآثار:

  1. الحروق الموضعية: وهذا أمر نادر الحدوث، وإذا حدث يمكن تجنبه إلى حد ما، ولكن في الحالات الشديدة لا بد من استشارة الطبيب.
  2. تغير لون الأظافر: وهذا أمر نادر أيضًا ويعتبر من الأعراض غير المخيفة.
  3. احمرار وحكة في الجلد حول الظفر: هذا التأثير شائع عند استخدام أمورولفينا لأول مرة، ولكن مع الاستمرار في استخدامه يختفي، وعندما تشعرين بالانزعاج الشديد من هذا التأثير يمكنك استشارة طبيبك المختص.

محاذير استخدام أمورولفينا

في حالات خاصة يجب الحذر عند استخدام أمورولفين وقد يُمنع من استخدامه. وهذه الحالات هي التالية:

بالنسبة للحوامل: عندما أجريت الاختبارات على حيوانات المختبر لم تظهر أي خطورة على الجنين بعد الاستخدام، لكن حتى الآن لم يتبين أي شيء يضع المرأة الحامل تحت خط الأمان عند استخدام المستحضر، لأن ذلك هو الأفضل . لا يتم استخدامه إلا في الحالات الخطيرة جدًا.

للمرأة المرضعة: لا ينصح بوصف الدواء للمرأة المرضعة لأنه لم يثبت بعد أمان الدواء عليها.

بخصوص الجرعة الزائدة ونسيان الجرعة: لا يوجد خطر إذا قمت بوضع كمية زائدة من المنتج، وإذا نسيت استخدامه، قم بتطبيقه فور تذكرك، لا يوجد خطر في ذلك.

إذا كنت تعاني من مرض السكري أو أي من أمراض الدم (ارتفاع ضغط الدم، القلب وغيرها)، يفضل عدم استعمال الدواء واستشارة الطبيب.

وفي نهاية هذا المقال يجب أن نهتم بأدق تفاصيل صحتنا وعدم إهمال الأمراض الفطرية، لأن الإهمال يؤدي إلى التهابات خطيرة، وفي هذه الحالة يمكن أن يسبب تشوه شكل الأظافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى