الصحة و الجمال

تعرف علي دواء ادينوريك أقراص Adenuric Tablet الجرعه والاستعمال 2024

يعد أدينوريك أقراص من أهم أدوية علاج النقرس الذي يؤثر على العظام، وينتج عن زيادة بعض الأملاح في الجسم، مما يسبب آلام في المفاصل والعضلات، كما يكون نتيجة تناول بعض اللحوم بشكل مستمر. وهو متوفر في الأسواق بتركيزين: 80 ملجم و120 ملجم.

مؤشرات لاستخدام أقراص أدينوريك

يستخدم لعلاج الأملاح الزائدة في الجسم والتي تسبب آلام في المفاصل والكاحلين وتورم اليدين والقدمين الذي يسبب مرض النقرس والذي يمكن أن يكون أيضاً بسبب تناول الكثير من اللحوم، لذا عليك الحذر و وعند ظهور أعراض المرض ينصح الطبيب بتناول دواء أدينوريك بشكل مستمر حتى يتم التخلص من نسبة هذه الأملاح من الجسم.

الآثار الجانبية لاستخدام أقراص أدينوريك

هناك بعض الآثار الجانبية التي تسببها أقراص أدينوريك، ومنها:

هناك بعض الأعراض الشائعة، مثل الطفح الجلدي واحمرار الجلد وتورم الوجه والقدمين، وذلك عند وجود حساسية تجاه المادة الفعالة التي يتكون منها.

كما أن هناك بعض الأعراض التي تؤثر على الجهاز الهضمي، مثل القيء والغثيان، بالإضافة إلى الإمساك وآلام المعدة، ونادراً التعرق والنعاس والدوخة.

موانع استخدام أقراص أدينوريك

يمنع تناوله في حالة ظهور أعراض مثل الطفح الجلدي أو تورم الوجه والقدمين، وكذلك الحكة أو احمرار الجلد، حيث أن هذه الأعراض تشير إلى وجود حساسية تجاه المكونات النشطة التي يتكون منها، لذلك فهو وينصح باستشارة الطبيب فور ظهور هذه الأعراض.

ويمنع أيضاً في حالات الحمل، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، لمنع الإجهاض أو تشوهات الجنين، كما يمنع أيضاً في حالات الرضاعة الطبيعية لمنع الضرر على الجنين.

كما لا يفضل استخدامه أثناء القيادة لأنه يسبب النعاس في بعض الأحيان.

كما يمنع تناوله في حالات المرضى الذين يعانون من خلل في وظائف الكلى.

الجرعة وطريقة استخدام أقراص أدينوريك:

وهو متوفر في الأسواق بجرعتين: 80 ملغم و120 ملغم، وفي الحالات العادية يؤخذ قرص 80 ملغم مرة واحدة يومياً، وفي الحالات القصوى يؤخذ قرص 120 ملغم مرة واحدة يومياً.

نشرت أصلا على 28 أغسطس 2019 الساعة 7:48 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى