الصحة و الجمال

تعرف علي دواء ديستالجيسك Distalgesic الجرعة والاستعمال 2024

ديستالجيسيكو دواء يحتوي على مادتين فعالتين: الباراسيتامول والدكستروبروبوكسيفين، اللتين تعملان على تسكين الألم وعلاج الالتهابات، كما يعالج نزلات البرد والأنفلونزا، كما أنه ينتمي إلى مجموعة الأدوية التي تعالج أمراض الجهاز التنفسي ويتوفر على شكل أقراص. للبالغين

مؤشرات لاستخدام أقراص Distalgesic:

أولاً: يستخدم لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا الناتجة عن الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي العلوي، كما يعالج التهابات الرئة والبلعوم، كما يستخدم لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو.

ثانياً: يستخدم أيضاً كمسكن عام لجميع آلام الجسم، مثل آلام العظام وآلام الفقرات والتهابات الرقبة والكاحل، كما يستخدم لعلاج الصداع وآلام المعدة والكدمات. كما أنه يعمل كمخفض. يقي من درجات الحرارة المرتفعة ويعالج آلام الأسنان والتهابات المفاصل.

الآثار الجانبية للأقراص البعيدة:

أولاً: قد يسبب أحياناً حكة في الجلد واحمراراً وطفحاً جلدياً، بالإضافة إلى تورم الوجه نتيجة حساسية المريض للمكونات النشطة التي يتكون منها.

ثانياً: أيضاً أثبتت الدراسات أنه نادراً ما يسبب النوبات القلبية، لذلك تم إيقافه في الولايات المتحدة الأمريكية.

ثالثاً: كما يمكن أن يسبب تقرحات في المعدة والاثني عشر، ونادرا ما يحدث القيء والغثيان.

محاذير وموانع استخدام أقراص Distalgesic:

أولاً: يمنع استخدامه في حالة ظهور أعراض تدل على وجود حساسية للمواد الفعالة التي يتكون منها، وكذلك في حالة المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب أو فشل الكلى والكبد.

ثانياً: بالإضافة إلى الحذر عند استخدامه في حالات الحمل والرضاعة، لا بد من مراقبة الطبيب والالتزام بالجرعة التي يحددها لتجنب حدوث مضاعفات صحية للأم أو الطفل.

الجرعة المعتادة وطريقة استخدام أقراص Distalgesic:

أولاً: استخدمي نسبة قرص واحد مرتين يومياً ما لم ينصح الطبيب بغير ذلك. يمكن أيضًا زيادة الجرعة إذا لزم الأمر حتى قرص واحد كل 8 ساعات.

ثانياً: يفضل استخدامه بعد الأكل لتجنب الإصابة بقرحة المعدة.

سعر Distalgesic في السوق المصري :

وهو متوفر بقوة 325 مجم بسعر 10 جنيه مصري للعبوة التي تحتوي على 10 أقراص.

نشرت أصلا على 28 أغسطس 2019 الساعة 7:50 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى