الصحة و الجمال

تعرف علي دواء سولبيرين Sulpiren أقراص للذهان – … 2024

تستخدم أقراص سولبيرين لعلاج الذهان وهو أحد الأمراض النفسية التي يرى فيها الإنسان أو يسمع أو يتحدث عن أشخاص وأشياء غير موجودة. ويحدث ذلك بسبب خلل في المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ المسؤولة عن الرؤية والسمع، مثل الدوبامين والسيروتونين والهستامين. يعيش مريض الذهان أو الفصام في عالم خيالي خلقه عقله، يرى ويتحدث مع الناس والأشياء التي ليست موجودة بالنسبة لنا، ولكنها بالنسبة له حقيقة مطلقة. لقد ثبت أن المادة الفعالة الموجودة في أقراص سولبيرين لها دور في علاج متلازمة القولون العصبي، ولكن هذا لم يتم الاعتراف به من قبل إدارة الغذاء والدواء.

ما هي استخدامات أقراص سوبرين؟

  • تستخدم أقراص سولبيرين في علاج الذهان، والذهان هو حالة نفسية أو مرض عقلي يحدث فيه خلل في بعض المواد الكيميائية في الجسم المسؤولة عن الشعور بالسعادة والشعور بالحزن والمسؤولة عن رؤية وإعلام بعضنا البعض وفهم الأمور. كل ما يحيط بنا وهذه المواد هي الدوبامين والسيروتونين. إن إطلاق هذه المواد من المواد الذهانية للمريض يتم إنشاؤه من أجل عالم أفضل بسبب العلاقة مع حاشية طفله، ولكن هذا هو نفسه بالنسبة للمريض، يمكنهم الاتصال به، والذهاب إلى المستشفى، ولكن هذا هو نفس الشيء. هو ما يشعر به تجاهك. هذا العالم. ينظم سولبيرين هذا الخلل ويعيد المريض إلى العالم الحقيقي.
  • تستخدم أقراص سولبيرين لعلاج الفصام، وفي هذا المرض النفسي يحدث أيضًا خلل في توازن هذه المواد الكيميائية في الدماغ، مما يؤدي إلى ظهور المريض بشخصية أخرى بالإضافة إلى شخصيته، والتي قد تكون مختلفة تمامًا عن الشخصية الأصلية. يعمل سولبيرين على إعادة نسب المواد المسببة إلى وضعها الطبيعي، وبالتالي يعود المريض إلى وضعه الطبيعي.

محاذير وآثار جانبية غير مرغوب فيها عند استخدام أقراص سولبيرين

  • يمنع استخدام أقراص سولبيرين من قبل أي شخص لديه حساسية من المادة الفعالة ساليبيريد.
  • يمنع استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من ورم خبيث، وتعتمد الأدوية المستخدمة في العلاج على الهرمون المسؤول عن إفراز الحليب وهو البرولاكتين.
  • يجب على المرأة الحامل عدم تناول أقراص سولبيرين لأن تناولها يمكن أن يضر بصحة الجنين.
  • لا ينصح باستخدام أقراص سولبيرين للأم المرضعة، حيث أنها تفرز في حليب الثدي وتنتقل إلى الطفل، مما قد يسبب العديد من المشاكل للطفل.
  • يجب على المرضى الذين يستخدمون أدوية أخرى دون استشارة الطبيب عدم تناول سولبيرين، حيث أن هناك تفاعلاً بينه وبين العديد من الأدوية مثل: أدوية مضادات الحموضة التي تحتوي على الألومنيوم أو المغنيسيوم، وكذلك أدوية مرض السكري، وأدوية الاكتئاب، وأدوية ارتفاع ضغط الدم. . الضغط وبعض المضادات الحيوية.
  • قد يؤدي استخدام أقراص سولبيرين إلى إصابة المريض بصعوبة في النوم.
  • مع استخدام أقراص سولبيرين قد يعاني المريض من اضطرابات في الحركة ورعشة في الجسم وإحساس بعدم التوازن.
  • قد تترافق مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والغثيان مع استخدام سولبيرين.
  • قد يرتبط استخدام Solpirin بانخفاض الرغبة الجنسية والخصوبة لدى المرضى الذكور.

سولبيرين

الجرعة الصحيحة وطريقة استخدام أقراص سولبيرين

إن تناول الدواء بالجرعة المناسبة وبالطريقة الصحيحة يضمن حصول المريض على الفعالية المطلوبة ويسمح له بتجنب الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. يتم تناول أقراص سولبيرين تحت إشراف الطبيب المختص الذي يحدد الجرعة حسب حالة المريض. حالة أما في الحالات الطبيعية التي لا تعاني من أمراض مزمنة تكون الجرعة قرص واحد مرتين يوميا أي كل 12 ساعة ويفضل تناول الجرعة في نفس وقت الجرعة السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى