الصحة و الجمال

تعرف علي دواء سينوك شراب SINUC syrup الجرعه والاستعمال 2024

شراب سينوك من الأدوية التي تعمل على التخلص من البلغم والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي. يتكون من أعشاب اللبلاب، وهي أعشاب طبيعية تساعد على التخلص من الحكة المستمرة، والتي يمكن أن تزيد ليلاً بسبب حساسية الصدر. متوفر في الأسواق على شكل شراب للأطفال والكبار.

دواعي استخدام شراب سينوك:

يستخدم شراب سينوك في علاج الأمراض المختلفة المتعلقة بالجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك علاج الالتهاب الرئوي. كما يستخدم لعلاج الحكة المزمنة والعادية، والتي قد تزيد وتتفاقم أثناء النوم نتيجة حساسية الصدر.

كما يستخدم لعلاج التهابات الشعب الهوائية والتخلص من التهابات الشعب الهوائية وطرد البلغم من الحلق سواء كان ناتجاً عن وجود البكتيريا الهوائية أو اللاهوائية.

محاذير وموانع استخدام شراب سينوك:

يمنع استخدام شراب سينوك في حالة المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية تجاه أعشاب اللبلاب التي تتكون منها تركيبته، ويمكن أن تظهر هذه الحساسية على شكل تورم في الوجه والقدمين، بالإضافة إلى طفح جلدي، واحمرار في الجلد. جلد. والحكة.

كما يفضل عدم تناوله في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لتجنب الإجهاض التلقائي أو تشوهات الجنين، كما لا يفضل أيضاً في حالات الرضاعة الطبيعية لتجنب المخاطر على صحة الرضيع.

لا ينصح باستخدامه للأطفال أقل من 4 سنوات وكذلك لمرضى السكر ومرضى ارتفاع ضغط الدم الشرياني، كما يحذر لمرضى قرحة المعدة والاثني عشر.

الآثار الجانبية لاستخدام شراب سينوك

مثل معظم الأدوية الأخرى، يمكن أن يحدث طفح جلدي نتيجة حساسية تجاه المكونات النشطة التي يتكون منها، وتظهر أعراض هذه الحساسية على شكل تورم في الوجه والقدمين، بالإضافة إلى حكة واحمرار في الجلد. جلد. .

الجرعة المعتادة وطريقة استخدام شراب سينوك:

الجرعة المعتادة هي ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا للبالغين.

وفي حالة الأطفال أكبر من 7 سنوات تكون الجرعة ملعقة صغيرة مرتين يومياً.

سعر شراب سينوك في الأسواق المصرية :

شراب سينوك متوفر في الأسواق والصيدليات المصرية بسعر 15.6 جنيه مصري.

نشرت أصلا على 28 أغسطس 2019 الساعة 7:05 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى