الصحة و الجمال

تعرف علي دواء كولديكس دي شراب أقراص Coldex-D الجرعة والاستعمال 2024

شراب كولدكس-د هو أحد الأدوية والمشروبات التي تحتوي على عدة مكونات فعالة لها تأثير كبير في القضاء على السعال ونزلات البرد، كما يعمل على تهدئة الرئتين والبلعوم والقضاء على أمراض الجهاز التنفسي وصعوبات التنفس. تأثير فعال للتخلص من التهاب الشعب الهوائية. .

مؤشرات لاستخدام شراب Coldex-D:

يستخدم لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا التي يصاحبها السعال وصعوبة التنفس، كما أن له تأثير فعال في تهدئة القصبات الهوائية والرئتين والتخلص من البلغم وعلاج السعال الجاف الذي يمكن أن يزيد أثناء النوم مما يدل على وجود ضيق في الصدر. الحساسية نتيجة التعرض لعوادم السيارات أو الهواء الملوث.

الآثار الجانبية لاستخدام أقراص Coldex-D

هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد تناول كولدكس دي زيروب، منها أنه من الممكن أن تحدث في بعض الأحيان حكة أو تورم في الوجه والقدمين واليدين، وكذلك ظهور طفح جلدي، نتيجة الحساسية للمادة الفعالة. . المكون الذي يتكون منه، وعند ظهور هذه الأعراض يجب إيقاف استخدامه فوراً ومن ثم إخطار طبيب كورانديرو.

كما قد تظهر بعض الأعراض التي تؤثر على الجهاز الهضمي مثل القيء أو الغثيان أو آلام المعدة أو التهاب الاثني عشر، وفي حالات نادرة قد يحدث تورم أو التهاب القولون أو الإسهال أو الإمساك.

وقد يحدث أيضًا نقص في الصفائح الدموية، يصاحبه فقر الدم وانخفاض عدد خلايا الدم البيضاء.

محاذير وموانع استخدام أقراص Coldex-D:

لا يجوز استخدامه أثناء الحمل لأنه يسبب تشوهات للجنين، كما يمنع استخدامه أثناء الرضاعة لأنه يضر بصحة الرضيع لأنه يفرز في حليب الثدي.

لا ينبغي استخدامه من قبل الأطفال دون سن 6 سنوات.

كما يجب عدم استخدامه في حالة ظهور أي أعراض تشير إلى وجود حساسية تجاه المادة الفعالة فيه، مثل الطفح الجلدي أو الحكة واحمرار الجلد.

الجرعة المعتادة وطريقة الاستخدام لشراب وأقراص كولدكس-د

يستخدم بجرعة عادية للبالغين بمعدل 10 سم ثلاث مرات يومياً أي كل 8 ساعات.

ويستخدم أيضاً للأطفال من سن 7 سنوات بمعدل 5 سم ثلاث مرات يومياً.

سعر شراب وأقراص كولدكس دي في السوق المصري

سعر أقراص كولدكس دي في الأسواق والصيدليات المصرية 8 جنيه مصري.

نشرت أصلا على 28 أغسطس 2019 الساعة 7:15 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى