الخليج العربي

تعرف علي دورة مكافحة المخدرات السعودية – … 2024

الدورة السعودية لمكافحة المخدرات. مواجهة حكومات العالم ممثلة بوكالاتها وهيئاتها المختلفة. اهتمت كثيرًا بكل ما يتعلق بالصحة العامة للناس والحفاظ عليها، وحاولت نشر الوعي الصحي في مجتمعاتها بمختلف الوسائل. فيما يتعلق بالعديد من القضايا التي لها آثار خطيرة على صحة الفرد أولا، وعلى أمن المجتمع وتنميته ثانيا.

ومن أخطر هذه القضايا، والتي تهدد سلامة وأمن المجتمع، وتحول دون تطوره، مشكلة المخدرات التي تزايد انتشارها بشكل مرعب في العديد من دول العالم في السنوات الأخيرة. ولذلك تسعى دول العالم إلى تسخير كل طاقتها في مكافحة ومحاربة المخدرات.

وتأتي المملكة العربية السعودية في طليعة دول العالم التي تولي اهتماماً كبيراً بقطاع مكافحة المخدرات، حيث تسعى للحد من انتشارها من خلال منع الاتجار بالمخدرات وفرض عقوبات على المتاجرين بها على صحة الناس وحياتهم.

شوف 360 الإخباري

أضرار المخدرات على صحة الفرد والمجتمع

تشير العديد من الدراسات الحديثة إلى أن الفئة العمرية الأكثر شيوعاً لتعاطي المخدرات هي فئة الشباب والمراهقين، وغالباً ما يلجأ هؤلاء الشباب والشابات، رجالاً ونساءً، إلى تعاطي المخدرات بسبب قلة الوعي الصحي في أسرهم ومجتمعاتهم، بالإضافة إلى تعرض الشباب في هذا العمر للضغوط النفسية والمشاكل المختلفة، وعدم وجود من يقدم لهم المساعدة والنصائح لحمايتهم من الوقوع في فخ المخدرات.

ومن هنا خطورة المخدرات، باعتبار أن فئة الشباب هي ركيزة المستقبل وبناة المجتمع والحضارة. يؤدي تعاطي المخدرات في البداية إلى الإدمان، يليه العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، حيث يؤثر على صحة الجهاز العصبي، وأدائك الأكاديمي، وأدائك الفكري والمعرفي.

أما مخاطر تعاطي المخدرات على المجتمع فهي تكمن في أنها تؤدي إلى انتشار الجريمة والرذيلة وبالتالي انعدام الأمن والاستقرار في المجتمع. ومن هنا الحكمة من تحريم تعاطي المخدرات لما لها من آثار غير مرغوب فيها.

المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية

إدارة مكافحة المخدرات هي جهة أمنية تابعة لوزارة الداخلية السعودية. فهو يهتم بكل ما يتعلق بموضوع المخدرات وكل من يتعاطها ويروج لها، وكذلك كل المواد الأخرى الضارة بالصحة في يومنا هذا. يرأس اللواء محمد بن سعيد القرني الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

تقوم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالعديد من المهام. بدءاً بتعزيز الصحة والتوعية الوقائية حول مخاطر المخدرات وهدر الأموال وخسارة الصحة، وكذلك تقديم الرعاية الصحية لمدمني المخدرات، حتى يتمكنوا من التغلب على المخدرات وآثارها، بالإضافة إلى مكافحة المخدرات ومكافحتها. . عمليات التهريب ومعاقبة تجار المخدرات.

وتقوم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بهذه المهام وغيرها، بفضل كادر مدرب على أعلى مستوى. وسعت الإدارة إلى رفع مستوى أداء موظفيها وتحسين خبراتهم في هذا المجال. وذلك من خلال تنفيذ البرامج والدورات التدريبية للراغبين في الالتحاق بهذا الكادر والمساهمة في مكافحة هذا المرض الذي يهدد أمن الوطن والمواطنين.

ومن أهم هذه الدورات دورة مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية.

دورة مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية. بالإعلان عن فتح باب التسجيل في دورة مكافحة المخدرات التي يقدمها معهد دورة مكافحة المخدرات. يقع في العاصمة السعودية الرياض.

وقد أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن المؤهلات اللازمة للدورة وهي:

  • أولاً: يجب عليك إحضار شهادة الدراسة الثانوية الخاصة بك.
  • ثانياً: درجة البكالوريوس برتبة رقيب في التخصصات الأدبية أو العلمية.

بعد قبول الشخص المتقدم لهذه الدورة. يخضع لتدريبات بدنية وقتالية، كما يتم تعريفه بالمهام الموكلة إليه، كأحد الرجال المقاتلين في المملكة العربية السعودية.

دورة مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل لدورة مكافحة المخدرات التي يقدمها معهد دورة مكافحة المخدرات ومقره العاصمة السعودية الرياض.

وقد أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن المؤهلات اللازمة للدورة وهي:

  • أولاً: يجب عليك إحضار شهادة الدراسة الثانوية الخاصة بك.
  • ثانياً: درجة البكالوريوس برتبة رقيب في التخصصات الأدبية أو العلمية.

وبمجرد قبول المتقدم لهذه الدورة، يخضع للتدريب البدني والقتال، ويتم تعريفه أيضًا بالمهام الموكلة إليه، باعتباره أحد رجال مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية.

ما هي مدة دورة مكافحة المخدرات وما هي شروط القبول؟

وتبدأ دورة مكافحة المخدرات بعد أن تبلغ الإدارة أسماء المقبولين الذين استوفوا شروط ومتطلبات التسجيل، ثم يلتحقون بعد ذلك بمعهد مكافحة المخدرات ويكملون دورة مكافحة المخدرات، ومدتها خمسة أشهر.

وحددت إدارة مكافحة المخدرات الشروط اللازمة للالتحاق بالدورة وهي:

  • أولاً: الجنسية السعودية.
  • ثانياً: عدم الزواج من غير السعودية.
  • ثالثاً: يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 17 و30 عاماً وأن يكون الحد الأدنى لطول المتقدم 168 سنتيمتراً.
  • رابعاً: أن يخضع المتقدم ويجتاز الفحص الطبي الشامل وأن يكون خالياً من الأمراض المزمنة.
  • خامساً: نجاح المتقدم في امتحان القبول.

دورة مكافحة المخدرات للنساء:

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل والتسجيل للنساء في دورة مكافحة المخدرات.

ولهذا فإن المؤهل الوحيد المطلوب هو شهادة امتحان الثانوية العامة، بشرط أن يفضل مؤهل أعلى من ذلك. أما طبيعة عمل الموظفة فتتحدد بعد اجتياز اختبار الوصول، ويمكن أن يكون عملاً إدارياً أو ميدانياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى