الاقتصاد

تعرف علي ديكورات اسقف غرف النوم مودرن رومانسية 2024

ديكورات سقف غرف النوم العصرية والرومانسية من التصميمات التي يفضلها الأشخاص الحالمين والرومانسيين أو العرائس الجدد، وهناك العديد من الأفكار لتنفيذ ديكورات سقف غرف النوم المميزة والأنيقة والجميلة في نفس الوقت.

ديكورات سقف غرفة النوم المعلقة 2024

يعتبر السقف من أهم العناصر المكملة لأناقة الغرفة، وله أنواع وأشكال عديدة.

أسقف

تعتبر الأسقف المستعارة من أحدث الابتكارات التي أدخلت مؤخراً في عالم الديكور ويجب مراعاة مساحة الغرفة وشكلها عند تصميمها، نقدم لكِ سيدتي مجموعة من أفضل التصميمات المختارة لمنزلك امتياز. زخرفة

لغرفة نومك

.

الأسقف الزائفة الحديثة
ديكورات سقف غرفة النوم المعلقةديكورات سقف غرفة النوم المعلقة
زخرفة الأسقف المعلقةزخرفة الأسقف المعلقة

سَطح

في اللون

الابيض

وتتداخل فيه الإضاءة لتعكس خليط اللون الذهبي مع الأبيض، ويأخذ السقف شكل مربعات بأحجام مختلفة، ونرى أيضاً ورق الجدران يأخذ نفس الفكرة، فهو عبارة عن مجموعة مربعات باللون الكافي والذهبي . لون تعكس الغرفة شعوراً بالدفء كما أنها مريحة للعين.

سقف مربع زائفسقف مربع زائف

يتميز سقف هذه الغرفة بأنه ممتد على طول الجدار ومتداخل

اللون الفضي

مع الفضة يعطي أناقة وفخامة للغرفة، ونلاحظ زخرفة السقف بأشكال هندسية مختلفة، وتتكامل عناصر الغرفة بحيث تكون الثريا وطاولة السرير والكرسي الملحق بالسرير وتظهر الستائر باللون الرمادي، فتعكس الغرفة تناغم الألوان معاً بشكل مشرق وجميل.

سقف زائف من الذهب والفضةسقف زائف من الذهب والفضة

تتميز هذه الغرفة بالبساطة ولذلك فهي مناسبة لمن يبحث عن الأناقة في أبهى صورها، وهنا نجد سقف معلق بسيط مليئ بالأضواء الكاشفة التي تكسر حاجز الجدار البني، بالإضافة إلى السرير ذو اللون الفاتح.

سقف زائف بسيطسقف زائف بسيط

هنا نرى السقف الذي يتكون من مزيج من

الألوان الأسود والأبيض

تتوزع معاً العديد من مصادر الإضاءة بطريقة منظمة، تمتد من السقف إلى الحائط، ولا يلاحظ أي نمط في الغرفة، فقط أناقة الدمج بين اللونين وحداثة الأثاث البسيط للغاية، مما يدل على ذلك الأناقة لا تتطلب العديد من الأنماط والألوان.

سقف زائف حديث سقف زائف حديث

تصميم هذا

السقف الأبيض

التعليق بسيط للغاية، حيث أنه يمتد بحيث يأخذ طول السقف، وعلى الجانبين نجد أنه تم وضع العديد من مصادر الإضاءة لتوزيعها في جميع أنحاء الغرفة، ونجد جدران الحائط باللون الكافي ، وهذا من مميزات اللون الأبيض أنه متوافق مع جميع الألوان.

سقف معلق أنيق سقف معلق أنيق

هذا السقف له طابع مختلف قليلا فهو مصنوع من الخشب الذي يعطي انطباعا مختلفا للغرفة فنرى أن المرايا تم إحاطتها بإطار بنفس طريقة خشب السقف فنجد تصميم بسيط . للثريا تعكس الغرفة انطباعًا جريئًا عن الغرفة حيث تم تصميمها بطريقة غير عادية للغاية.

غرفة غير تقليديةغرفة غير تقليدية

نصائح لاستخدام الجبس على أسقف غرف النوم

عند اختيار وضع جيبسون بورد على سقف غرفة النوم، من المهم اتباع النصائح التالية:

  • يفضل اختيار تصميم يناسب مساحة غرفة النوم، فإذا كانت صغيرة يجب أن يكون الجبس بسيطاً ومشرقاً، أما إذا كان السقف منخفضاً فيجب اختيار وضع الجبس على الحواف أو الزوايا بحيث لا يتأثر الشخص. لا تشعر بالازدحام في الغرفة.

  • اختاري ثريا لإضاءة وسط الغرفة، ويفضل أن تكون كلاسيكية وغير فخمة في التصاميم البسيطة، أما إذا كان تصميم السقف فخماً وضخماً فيمكنك اختيار ثريا كريستال لمضاعفة قيمتها.

  • إذا كان سقف الغرفة مرتفعاً يفضل تركيز الإضاءة موزعة بالتساوي في الغرفة لإضاءة عدة أركان، أما إذا كانت الغرفة صغيرة أو متوسطة فيفضل تركيز الإضاءة المعتدلة.

ديكورات أسقف غرف النوم الرومانسية هي الأكثر استخداماً اليوم في مختلف المنازل والشقق، بغض النظر عن نوع التصميم مودرن أو كلاسيكي، ويجب التركيز على اختيار التصميم المتوافق مع مساحة الغرفة وألوانها.

زخرفة السقف باللون الزيتيزخرفة السقف باللون الزيتي

اعتمد هذا التصميم على استخدام مستويات مختلفة من الجص ودرجات الكمون مع اللون الأبيض، وهو ما يتناسب مع جميع أنواع الأثاث، ويمنح هذا الديكور الغرفة إحساسًا بالرحابة، كما يعكس انطباعًا بالرقة والأناقة.

زخرفة السقف الأنيقةزخرفة السقف الأنيقة

سقف غرفة نوم أنيقسقف غرفة نوم أنيق

واعتمد المصمم هنا على اختيار اللون الأبيض مع استخدام بسيط ولكن ملحوظ للون الكافي، وتم إنشاء تصميمات دقيقة للغاية على الجوانب.

سَطح

الأربعة من الداخل إلى الخارج والثريا في المنتصف لتوزيع الإضاءة في جميع أنحاء الغرفة.

ديكورات غرف نوم للعروسينديكورات غرف نوم للعروسين

تتميز هذه الغرفة بنعومتها الشديدة حيث أن تصميمها البسيط اعتمد على اختيار اللون الفضي مع تراكب ديكورات اللون الذهبي للسقف مع استخدام النقوش والديكورات البسيطة التي تتناسب مع طبيعة الغرفة الهادئة .

ديكور سقف غرفة النوم الهادئديكور سقف غرفة النوم الهادئ

وهنا نجد ديكورات سقف غرفة النوم تعتمد على استخدام العديد من الأعمدة الخشبية وتوزيع النقاط بشكل متناسق مع بعضها البعض مع استخدام ثريا حديثة وعملية التصميم، أما السقف فهو ذو شكل هرمي وهو أحد من التصاميم المشهورة في بعض الدول، وهذا التصميم يعطي بعداً آخر لتصميم غرفة النوم.

تصميم غرفة نوم الهرمتصميم غرفة نوم الهرم

أفضل الألوان لديكورات سقف غرفة النوم

لتطبيق ديكورات سقف غرفة نوم جميلة وأنيقة وذات لمسة رومانسية، من المهم الانتباه إلى ما يلي:

  • من المهم اختيار لون هادئ ومحايد للسقف، مثل الأبيض أو البيج أو الكريمي، وتجنب الاعتماد على الألوان الداكنة التي تعطي إحساساً بصغر المساحة وانخفاض مستوى السقف.

  • الخيار الأمثل للأسقف الجبسية هو اللون الأبيض، حتى لو كان طلاء الجدران بعيداً عن هذا اللون، ليمنح العين إحساساً بالرحابة في الغرفة، فضلاً عن الشعور بالنقاء والبهجة.

  • اختر الإضاءة التي يمكن أن تعمل على أكثر من مستوى عند عمل سقف من الجبس.

  • ويمكن إدخال ألوان أخرى إلى السقف بشرط ترك اللون الأبيض لأعمال الجبس على السقف.

وفي نهاية مناقشة ديكور سقف غرفة النوم، أتمنى أن يكون محتوى الموقع قد نال إعجابكم ونود منكم مشاركتنا أرائكم وتعليقاتكم أسفل المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى