الخليج العربي

تعرف علي رابط الاستعلام عن نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة 1445 – … 2024

رابط الاستعلام عن نتائج القبول لوظائف وزارة الحج والعمرة 1445; نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر موقعها الرسمي، نتائج القبول على الوظائف التي أعلنت عنها في شهر مارس الماضي. إذا كنت عزيزي القارئ مرشحاً لهذه الوظائف، فمن المؤكد أنك تبحث عن الرابط للتعرف على نتائج القبول لوظائف وزارة الحج والعمرة 1445. ومن خلال قراءة مقالنا التالي ستحصل على فكرة عن الخدمات الإلكترونية الأجهزة التي توفرها الوزارة . ثم ستجد أيضًا رابطًا للتحقق من نتائج القبول لوظائف وزارة الحج والعمرة 1445.

عناصر المقال

رابط الاستعلام عن نتائج القبول لوظائف الوزارة 1445

رابط الاستعلام عن نتائج القبول لوظائف وزارة الحج والعمرة 1445; وبعد أن أعلنت الوزارة في 4 رجب 1444هـ أبدى موقعها الرسمي على الإنترنت رغبتها في توظيف عدد من الرجال والنساء من ذوي المؤهلات المحددة وطلبت منهم زيارة مقرها الرئيسي بمدينة مكة المكرمة بحر الحمراء أخذ معك الوثائق اللازمة. وتم إجراء مقابلات شخصية معهم، فيما تم اعتبار المتغيبين عن المقابلة مستبعدين من طلب التوظيف. ثم قامت الوزارة بنشر نتائج القبول لوظائف وزارة الحج والعمرة 1445 على موقعها الرسمي، ويمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على هذه النتائج عبر هذا الرابط.

ما هي وزارة الحج والعمرة؟

هي جهة حكومية تعمل على تنفيذ سياسة الدولة المتعلقة بزيارة المسلمين القادمين إلى المملكة من مختلف أنحاء العالم لأداء فريضة الحج أو العمرة أو زيارة الحرمين الشريفين. تأسست هذه الوزارة عام 1365هـ، واتخذت من مدينة مكة مقراً لها.

كما أن لها فروع منتشرة في المدينة المنورة وجدة. وبما أن المملكة تعتبر مقصد أكثر من مليار ونصف المليار مسلم، فقد وضعت خدمة حجاج بيت الله الحرام في مركز اهتمامها ورعايتها قبل قدومهم، وحتى عودتهم إلى ديارهم. ولذلك فقد انتهجت الدولة سياسة تسهيل رحلة الزائر، مع توفير بيئة من الأمن والطمأنينة النفسية. ليكون للحاج ذكرى رائعة عن رحلته، ومن ثم سيكون سفير الملكة في بلاده.

الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الحج

وقد أتاحت وزارة الحج والعمرة التواصل معه عبر العديد من المنصات الإلكترونية بدءاً بالموقع الرسمي للوزارة، ومن ثم التواصل معه عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل حسابه الرسمي على تويتر. كما أطلقت الوزارة مؤخراً العديد من الخدمات الإلكترونية عبر تطبيقات الأجهزة الذكية أهمها:

  • خدمات الحج، وتهتم بمساعدة الحجاج على تلبية احتياجاتهم الأساسية.
  • العمرة، ويهتم بمساعدة المعتمرين.
  • العمرة تتيح لنا معتمرين الحصول على فوائد عديدة، مثل الحجز للصلاة في المسجد أو الحديقة النبيلة.
  • يساعد تطبيق Manasikana في تحديد مواقع الأماكن المهمة، مثل المساجد والمطاعم، وكيفية الوصول إليها بأقصر طريق.
  • تطبيق لقراءة أساور المعتمرين والفنانين.

بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى، التي أتاحتها الوزارة للتحميل من خلال الرابط، والتي تعنى بشؤون الحجاج والمعتمرين والزوار، مثل: المقصد، ساعدني، الحرمين وغيرها.

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول لوظائف وزارة الحج والعمرة

يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على النتائج من خلال الرابط المذكور، أو يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومن ثم الدخول على منصة “جدارة للتوظيف”.
  2. نقوم بتسجيل الدخول إذا كان لدينا حساب سابق، أو نقوم بإنشاء حساب جديد عن طريق إدخال الاسم وكلمة المرور للدخول إلى المنصة.
  3. نقوم باختيار أيقونة نتائج وظائف وزارة الحج والعمرة ومن ثم نقوم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  4. نختار أيقونة العرض وستظهر لنا نافذة تظهر فيها نتائج القبول في وظائف وزارة الحج والعمرة.

لقد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا رابط الاستعلام عن نتائج القبول لوظائف وزارة الحج والعمرة 1445. نأمل أيضًا أن تكون معلوماتنا مفيدة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى