الخليج العربي

تعرف علي رابط تجديد تسجيل المركبة البحرين services.bahrain.bh – … 2024

رابط تجديد تسجيل المركبات في البحرينservices.bahrain.bh متاحة لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين. أطلقت الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين موقعاً إلكترونياً خاصاً لتقديم العديد من الخدمات المرورية إلكترونياً مثل تجديد تسجيل المركبات وتجديد رخصة القيادة مما يوفر الكثير من الوقت والجهد في نفس الوقت. وفي مقالنا اليوم في موقع How To سنوفر الرابط الإلكتروني لتجديد تسجيل المركبات bahrainservices.bahrain.bh والذي يأخذنا إلى البوابة الوطنية لمملكة البحرين ومن هناك إلى خدمات الإدارة العامة للملكية الفكرية. مرور. كما سنسلط الضوء على كيفية تجديد تسجيل المركبات العامة والخاصة إلكترونيًا في مملكة البحرين حيث نناقش كيفية التحقق من تسجيل المركبات من خلال بوابة البحرين الوطنية.

شوف 360 الإخباري

رابط تجديد تسجيل المركبات في البحرينservices.bahrain.bh

عملت حكومة مملكة البحرين على تقديم العديد من الخدمات إلكترونياً من خلال موقع بوابة البحرين الوطنيةservices.bahrain.bh وهو موقع متعدد الخدمات، وذلك حرصاً على إدارة شؤون المواطنين والمقيمين على أفضل وجه. طريقة حل ممكنة. طريق قدمت الإدارة العامة للمرور العديد من الخدمات المرورية إلكترونيا، مثل تجديد تسجيل المركبات في البحرين وتجديد رخصة القيادة، وهو ما يتم بسهولة من خلال تسجيل الدخول عبر رابط تجديد تسجيل مركبات خدمات البحرين .bahrain.bh الذي يأخذنا إلى الخدمة الوطنية . بوابة مملكة البحرين والتي تشمل الخدمات الحكومية في مختلف القطاعات بما فيها الخدمات، وتقوم الإدارة العامة للمرور بتجديد تسجيل المركبات العامة والخاصة وفق خطوات محددة.

كيفية تجديد تسجيل المركبات العامة في مملكة البحرين

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين تجديد تسجيل المركبات العامة إلكترونياً من خلال رابط تجديد تسجيل المركبات في البحرين Services.bahrain.bh وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الرابط الإلكتروني لتجديد تسجيل مركبات النقل العام مباشرة: https://www.bahrain.bh.
  2. أدخل رقم السجل التجاري.
  3. ثم أدخل تاريخ انتهاء السجل التجاري.
  4. اختر نوع التسجيل من القائمة المنسدلة.
  5. ثم انقر على أيقونة المتابعة.
  6. وأخيرًا، اتبع بقية التعليمات لإتمام عملية التجديد.

رابط خدمات تجديد تسجيل المركبات bahrain.bh

كيفية تجديد تسجيل المركبات الخاصة في مملكة البحرين

أتاحت الإدارة العامة للمرور في مملكة البحرين تجديد تسجيل المركبات الخاصة من خلال الرابط تجديد خدمات تسجيل المركبات البحرينية.bahrain.bh إلكترونياً، مما يوفر الكثير من الوقت، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الرابط الإلكتروني للبوابة الوطنية لمملكة البحرين “من هنا”.
  2. اضغط على الإدارة العامة للمرور.
  3. اختيار خدمة تجديد تسجيل المركبة من القائمة التي تظهر.
  4. ثم انقر على أيقونة بدء الخدمة.
  5. وبعد ذلك قم بإدخال تفاصيل سيارتك.
  6. ثم انقر على أيقونة المتابعة.
  7. اتبع باقي التعليمات اللازمة لإتمام عملية تجديد التسجيل.

أنظر أيضا: أسعار تذاكر مرور البحرين 2024. اسأل عن تذاكر مرور البحرين

رسوم تجديد تسجيل المركبات في البحرين

أكدت الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين أن رسوم تجديد تسجيل المركبات مرتبطة بوزن المركبة وقابلة للتغيير. بالإضافة إلى خصم المركبات للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق والذين يمتلكون مركبة خاصة. كما فرضت إدارة المرور غرامة مالية عن كل يوم تأخير بعد انتهاء فترة التجديد وتجاوز صلاحية التجديد قدرها 500 فلس عن كل يوم حتى 40 يومًا، وبعد ذلك يتم فرض مبلغ ثابت قدره 20 دينارًا بحرينيًا. يرجى ملاحظة أنه يمكن دفع رسوم تجديد تسجيل المركبة نقدًا أو ببطاقة الائتمان أو بطاقة الصراف الآلي.

رابط تجديد تسجيل المركبات في البحرينservices.bahrain.bh

كيفية التحقق من تسجيل المركبات في البحرين

ومن خلال رابط تجديد تسجيل مركبات البحرين Services.bahrain.bh، يمكنك التحقق من تسجيل المركبة من البوابة الوطنية، كما أتاحت إدارة المرور هذه الخدمة إلكترونيًا، ويتم ذلك من خلال كل من الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى بوابة البحرين الوطنية من خلال الرابط الإلكتروني التالي “من هنا”.
  2. اضغط على الإدارة العامة للمرور.
  3. ثم اضغط على الاستعلام عن تسجيل المركبة في القائمة التي تظهر.
  4. انقر على أيقونة بدء الخدمة.
  5. ثم اختر نوع المعرف من القائمة المنسدلة.
  6. أدخل رقمك الشخصي.
  7. ثم اكتب رقم المركبة
  8. ثم حدد نوع التسجيل من القائمة المنسدلة.
  9. انقر على أيقونة متابعة واتبع بقية التعليمات لإكمال عملية الاستعلام.

أنظر أيضا: كم سعر تذكرة النقل العام للفترة 1445-2024؟

المستندات المطلوبة لتجديد تسجيل المركبة في البحرين

أتاحت الإدارة العامة للمرور تجديد تسجيل المركبات في البحرين إلكترونيًا من خلال رابط تجديد تسجيل المركبات البحرين Services.bahrain.bh. لقد قمت بتحديد المستندات اللازمة لإتمام العملية وهي كالتالي:

  1. شهادة الملكية الأصلية.
  2. شهادة تأمين المركبة صالحة لمدة سنة واحدة من تاريخ التسجيل.
  3. وكذلك استمارة تجديد القيد السنوي بعد وضع ختم إدارة الفحص الفني عليها.
  4. شهادة الفحص الأصلية.
  5. العنوان

يرجى الاتصال بالإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين

ويمكن لجميع المواطنين والمقيمين التواصل مع إدارة مرور مملكة البحرين للاستعلام والاستفسار. وخصصت إدارة المرور رقم الهاتف 17872222 للتواصل. بالإضافة إلى رقم الطوارئ والحوادث 199. ومن خلال رابط تجديد تسجيل مركبات البحرين Services.bahrain.bh، يمكن لجميع العملاء الدخول إلى بوابة البحرين الوطنية ومن هناك خدمات إدارة المرور والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة.

أنظر أيضا: رابط التقديم على وظائف ناقلات اكسبريس 1445 في جميع المناطق

منصة بوابة البحرين الوطنية لتجديد تسجيل المركبات

تقدم بوابة البحرين الوطنية العديد من الخدمات الحكومية إلكترونيا في مختلف القطاعات والإدارات. وأهمها قطاع إدارة المرور، والذي يقوم بدوره بتقديم مختلف الوظائف والخدمات المرورية إلكترونياً من خلال رابط تجديد تسجيل مركبات البحرين Services.bahrain.bh “من هنا”. مثل تجديد رخصة القيادة، تجديد تسجيل المركبة، الاستشارة في تسجيل المركبة، عرض وإصدار شهادة التداول، وكذلك معرفة ودفع المخالفة المرورية. بالإضافة إلى عرض وتحديث معلومات الاتصال بالعملاء. كما تضم ​​بوابة البحرين الوطنية قطاع الضمان الاجتماعي والدفاع المدني وغيرها من القطاعات ذات الخدمات المتنوعة.

وهنا نصل إلى خاتمة هذا المقال حيث نتحدث رابط تجديد تسجيل المركبات في البحرينservices.bahrain.bh. ونسلط الضوء أيضًا على كيفية تجديد تسجيل المركبات العامة والخاصة واستشارة تسجيل المركبات. تجدر الإشارة إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة البحرين لتسهيل إدارة شؤون المواطنين من خلال الخدمات الإلكترونية المتميزة التي تقدمها عبر بوابة البحرين الوطنية، والتي توفر الكثير من الجهد والوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى