اخبار

تعرف علي رابط حاسبة نطاقات المطور 1445 – … 2024

رابط إلى حاسبة نطاقات المطورين 1445؛ هل تتحمل ما هو عليه؟ وبالطبع إذا كنت من مواطني المملكة العربية السعودية وتبحث عن عمل أو إدارة منشأة، فأنت بالتأكيد أحد المهتمين ببرنامج نطاقات وخدماته المقدمة. تتضمن خدمات الآلة الحاسبة نطاقات لتحديد النسبة المئوية للموظفين في المؤسسة وفرص العمل اللازمة للإعلان. مما يجعلها أحد اهتمامات معظم مواطني المملكة العربية السعودية. كما أنه يتزايد بسرعة البحث على الموقع الإلكتروني لآلة حاسبة للمجال للاستفادة من هذه الخدمات إلكترونيًا.

وفي الحديث عن برنامج نطاقات المطور، يُذكر أنه من أنجح البرامج التي أصدرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. ولعل السبب الحقيقي وراء نجاحها هو قدرتها على كسب ثقة المواطنين السعوديين من خلال خدماتها القيمة. ويتناول برنامج نطاقات المطور موضوع توطين السعوديين من خلال توفير الوظائف المناسبة لهم في المنشآت والمؤسسات الخاصة.

وسيساهم ذلك بشكل كبير في القضاء على البطالة سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030. كما ساهم التبني التكنولوجي لهذا البرنامج في زيادة استخدامه واللجوء إليه من قبل السعوديين. ونتيجة لذلك، زادت شعبيتها وخدماتها، ومن أبرزها حاسبة النطاق.

عناصر المقال

رابط إلى 1445 حاسبة نطاق المطور

رابط إلى حاسبة نطاقات المطورين 1445؛ انطلاقاً من اهتمام برنامج نطاقات للمطورين بتوطين الوظائف السعودية، قام مصممو البرنامج بتوفير حاسبة نطاقات كخدمة مرفقة لغرض حساب نسبة التوطين. تهتم حاسبة النطاق أيضًا بتحديد نطاق التثبيت في النظام. مما يجعل هذه الخدمة من أكثر الخدمات استخداماً من قبل أصحاب المنشآت الخاصة. ويلجأون إليه للتعرف على نسب التوطين المطلوبة داخل المنشآت أو المؤسسات التي يديرونها.

وعليه تحدد المنشأة الخاصة خططها المستقبلية لتحقيق نسب التوطين المحددة حسب النظام. وتقوم حاسبة نطاقات بمعالجة كل هذه المهام بكل سهولة وبساطة إلكترونياً، طالما أنها جزء من الأنشطة الداخلية لنظام نطاقات. ناهيك عن التسهيلات العديدة في آلية الاستشارة واستخدام الآلة الحاسبة ليستفيد جميع المواطنين السعوديين من كافة خدماتها.

من الممكن ببساطة الوصول إلى الموقع الرسمي لخدمة حاسبة النطاق من خلال رابط حاسبة النطاق الخاص بالمطور من هنا.

كيفية حساب نطاق التثبيت 1445

يقدم برنامج نطاقات المطور العديد من الخدمات من خلال حاسبة نطاقات لمختلف مستخدمي هذا البرنامج. ومن أبرز هذه الخدمات الحساب الإلكتروني لنطاق المنشأة وهي خدمة يقدمها البرنامج لأصحاب المنشآت أو المؤسسات الخاصة. ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لآلة حاسبة نطاق المطور على الإنترنت.
  2. إدراج المنشأة في برنامج المناطق المروجة ونشاطها.
  3. اكتب عدد العاملين في المنشأة الخاصة ككل.
  4. قم بتعيين معلمة علاقة الموقع. وهذا ما تفعله حاسبة نطاقات من خلال قسمة عدد العاملين داخل المنشأة على إجمالي عدد العمال السعوديين وضرب الناتج في مائة.
  5. انقر فوق الزر “احسب”.
  6. ستقوم الآلة الحاسبة بعد ذلك بإرسال جميع بيانات النسبة المئوية للموقع، بما في ذلك النطاق وألوانه، بالإضافة إلى بداية ونهاية حدود النسبة المئوية للنطاق لمدة عام، إلى صفحة العرض.

التحقق من نطاق المنشأة عن بعد

يمكن الاستعلام عن نطاق المنشأة إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لبرنامج نطاقات على شبكة الإنترنت. ويمكن للبعض الرجوع إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتأكد من نطاق المنشأة. وبشكل عام يمكن لأصحاب المنشآت أو المؤسسات الخاصة في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن نطاق منشآتهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. الضغط على خيار “الاستعلام عن نطاق المنشأة” من قائمة الاستعلام.
  3. أدخل رقم المنشأة ورمز التحقق كما هو موضح في صفحة العرض.
  4. انقر فوق الزر “بحث”.
  5. سيقوم برنامج تحديد النطاق الخاص بالمطور بعد ذلك بإرسال جميع البيانات المتعلقة بنطاق المنشأة كما هو محدد في البرنامج.

مجالات وزارة الموارد البشرية

بالإضافة إلى ذلك، تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الأخرى للشركات والمؤسسات الخاصة من خلال برنامج نطاقات المطور. إلا أن هذه الخدمات المقدمة تختلف من منشأة إلى أخرى حسب بعض المعايير. قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقسيم المنشآت الخاصة إلى خمس مراتب يمكن التعبير عنها على النحو التالي:

  • وتقوم الفرقة البلاتينية بالعديد من المهام، مثل تحويل مهن وخدمات العمالة الوافدة إلى مهن أخرى متاحة، وكذلك تجديد تصاريح العمل. تتعامل الفرقة البلاتينية أيضًا مع طلبات الحصول على ائتمان التأشيرة للمهن بالإضافة إلى صلاحياتها في منح تأشيرات تعويضية.
  • يؤدي النطاق الأخضر المرتفع العديد من الوظائف، مثل تغيير الخدمات المتاحة للعاملين إلى مستوى جديد. ولا ننسى إدارة بيانات رصيد التأشيرة وتقديم تصاريح العمل المجددة.
  • النطاق الأخضر الأوسط مسؤول عن تغيير مهن العمال إلى أخرى متاحة وتسهيل نقل خدمات العمالة من أي نطاق.
  • النطاق الأخضر السفلي الذي لا يتلقى أي طلب للحصول على تأشيرة. ولكنها مسؤولة عن إعطاء تأشيرة تعويضية في بعض الظروف.
  • Red Band ليست مسؤولة عن أي طلب أو خدمة للحصول على تأشيرة. كما لا يسمح بنقل المهن أو تجديد تصاريح العمل.

1445 أهداف حاسبة الفترات المبرمجة

تسعى حاسبة برنامج نطاقات المطور إلى تحقيق عدة أهداف. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالنسخة الإلكترونية للآلة الحاسبة عن الأهداف التي يأمل المصممون تحقيقها من خلال هذه الخدمة وهي:

  • تدعيم كل مؤسسة هيكلية خاصة بها ما يعادل ستة عمال أو أكثر.
  • توفير هامش كاف لإرساء الأسس البناءة لأي مؤسسة خاصة وفق التقاويم الموحدة المعتمدة.
  • الموافقة على الأنشطة والخدمات المعلن عنها إلكترونياً من خلال برنامج نطاقات للمطورين.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالتنا رابط إلى 1445 حاسبة نطاق المطور. ولا بد من القول أنه من خلال مراقبة آليات العمل والتنظيم التي تتبعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يمكننا أن نستنتج مدى جديتها في تحقيق أهدافها. تقدم هذه الوزارة الخدمات والتسهيلات وفق معايير وأنظمة معينة بما يحقق التنمية والتقدم الشامل في المملكة العربية السعودية. ليس من المستغرب أن تكون خدمة حاسبة النطاق للمطورين هي بداية سلسلة من الخدمات الإلكترونية واسعة النطاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى