اخبار

تعرف علي رابط منصتي مدرستي تسجيل الدخول مباشر schools madrasati sa – … 2024

نحن نعرف رابط تسجيل الدخول لمنصة مدرستي madrasati sa التعليمية. هذه المنصة هي الصفحة الرئيسية لجميع الطلاب أو المعلمين أو المعلمين. يتعلق الأمر بالوصول إلى الملف الشخصي للمستخدم، سواء كان حسابًا مايكروسوفت أو حساب نظام نور المركزي. ويعتمد ذلك على الفئة التي ينتمي إليها المستخدم، سواء كان طالبًا أو عضوًا في الهيئة التعليمية أو ولي أمر الطالب.

يبحث مستخدمي منصة مدرستي عن الرابط الرسمي للدخول إلى الاختبارات الدورية التي تحددها وزارة التعليم العام رسمياً. وعلى هذا الأساس نحفظ رابط إلى منصة مدرستي تسجيل الدخول مباشرة. الدعم الفني متاح أيضا مدرساتي وهذا الحضور في حالة وجود أي مشاكل أو استفسارات. فلنتعرف إذن على كيفية إنشاء حساب طالب على منصة مدرستي للعام 1444هـ.

عناصر المقال

رابط الدخول منصة مدرستي escolas madrasati sa

يعتبر مشروع منصتي هي مدرستي مشروع مهم في دمج التكنولوجيا مع العلم. لتحقيق التحول الرقمي. بالإضافة إلى نقل التعليم للطلاب بشكل متزامن وغير متزامن من خلال نظام إلكتروني موحد. أطلقت وزارة التعليم العام بالمملكة العربية السعودية هذا النظام الإلكتروني الموحد في نظام منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بعد.

يشمل منصة مدرستي التعليمية أدوات تعليمية إلكترونية متنوعة تدعم عمليتي التعلم والتدريس. كما يساهم في تحقيق الأهداف التعليمية للمناهج والمقررات الدراسية للطلبة والطالبات حسب المراحل الدراسية. كما يساهم في تحقيق القيم والمعارف والمهارات لدى الطلاب والطالبات، بما يتوافق مع متطلبات التحول الرقمي في الحاضر والمستقبل.

تعتبر منصة مدرستي مساهمةً في التعليم عن بعد في إطار استمرار العملية التعليمية إلكترونياً خلال جائحة فيروس كورونا المستجد. يحضر الطالب الفصول الافتراضية ضمن منصة مدرستي من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة بحسابه على Microsoft 365. وفيما يلي جدول روابط الفصول الافتراضية. وبعد ظهوره يمكنك الضغط على الرابط وسيتم نقلك إلى المنصة مدرستي هي مايكروسوفت.

كيفية تسجيل طالب جديد على منصة مدرستي

قم بالتسجيل كطالب جديد في منصة مدرستي التعليمية من خلال الدخول إلى منصة مدرستي “العودة إلى المدرسة”:

  • انقر على أيقونة التسجيل ثم قم بتسجيل تسجيل جديد.
  • تعبئة البيانات الأساسية عن طريق إدخال رقم القيد المدني أو السكني للطالب.
  • قم بإدخال رقم الجوال المسجل في نظام نور المركزي.
  • انقر على أيقونة التحقق.
  • انتظر حتى تصل الرسالة إلى هاتفك المحمول حيث أنها تحتوي على رمز التحقق.
  • أدخل رمز التحقق في المربع المخصص لذلك، ثم قم بإرسال الرمز.
  • يتم إرسال معلومات تسجيل الدخول لمنصة مدرستي التعليمية إلى الهاتف المسجل.
  • اضغط على تسجيل الدخول ومن ثم ستدخل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي.

أهداف وزارة التعليم السعودية

حقق وزارة التعليم العالي لدى المملكة العربية السعودية عدد من الأهداف الرئيسية. وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 1444هـ. ومن هذه الأهداف:

  • زيادة معدل التحصين بين أعضاء هيئة التدريس وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا لتحسين عودتهم الآمنة إلى الدراسات وجهًا لوجه.
  • انتظام العملية في مجال التعليم وجهاً لوجه، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة والمطبقة من قبل وزارة الصحة السعودية.
  • تحسين المهارات ضمن الاختبارات الأساسية على منصة 1444هـ.
  • إطلاق منصة الاختبارات المركزية لقياس الأداء الأكاديمي لمنصة 1444هـ.
  • وأدى الامتحانات المركزية أكثر من 3.5 مليون طالب وطالبة.

مواعيد الاختبارات الربع سنوية 1444هـ على منصة مدرستي

تتراوح مدة الاختبارات الفصلية بين “الفترة الأولى _ الفترة الثانية” للفصل الدراسي الأول من المقرر الجزئي للمدارس الحكومية والخاصة للبنين والبنات. بناءً على التعميم الصادر من وزير التعليم بشأن التقويم الدراسي الجديد 1444هـ.

  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 19 صفر 1444هـ.
  • أما اختبارات الفترة الثانية فستبدأ يوم الأحد 25 ربيع الأول 1444هـ.

جميع الاختبارات المذكورة متوفرة على رابط منصة مدرستي الذي يمكنكم الوصول إليه العودة إلى المدرسة.

منصة مدرستي اختبار مدارس madrasati sa

أعلنت وزارة التعليم العالي عن اختباراتها النموذجية للاختبارات الدولية والتحصيلية لطلبة وطالبات التعليم العالي ضمن مقررات وزارة التعليم العالي: القراءة والعلوم. والرياضيات. وهذا لجميع الطلاب في المراحل الدراسية المحددة في جميع المدارس في المملكة العربية السعودية. تنطبق هذه الاختبارات على جميع طلاب الصفوف المحددة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والعالمية في المملكة العربية السعودية. كما ركزت الوزارة على المعرفة والمهارات الأساسية وفهم المفاهيم ومواجهة التحديات الاجتماعية اليومية.

أهداف اختبارات منصة مدرستي التعليمية

  • وقد أعدت إدارة قياس الأداء المعرفي بوزارة التربية والتعليم قياس قدرة الطلاب في المراحل التعليمية المستهدفة بهذا النوع من المحاكاة والاختبارات التحصيلية.
  • وقدمت بيانات كافية لتشخيص نقاط القوة والضعف في مجالات محددة، بما في ذلك القراءة والعلوم والرياضيات.
  • وزودت صناع القرار في الوزارة بالمعلومات حول جودة التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • كما قام بقياس مستويات تحصيل الطلاب مع مرور الوقت.

دروس يومية لطلاب التعليم العام في وزارة التعليم السعودية

مرسل وزارة التربية والتعليم جدول الحصص اليومية للأسبوع السابع من الفصل الدراسي للعام الدراسي الحالي لطلاب السنتين الأولى والثانية إضافة إلى السنة الثالثة ابتدائي. ولا ننسى المرحلة الثانوية ضمن المستويين الخامس والثالث. أما المرحلة الثانوية العامة فتعتبر اختيارية، بالإضافة إلى أن التحفيظ اختياري. أما بالنسبة لطلاب التعليم المستمر والتعليم الخاص فهو اختياري أيضًا. كما أكدت الوزارة أنه بإمكان الطلبة متابعة الدروس اليومية عبر قنوات عين التعليمية على التردد 12437 على القمر الصناعي عرب سات.

اختبارات PIRL الدولية في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن عقد اختبارات PIRL الدولية في 11/8 المقبل. يهدف هذا الاختبار إلى التعرف على درجة تقدم طلاب الصف الرابع الابتدائي ضمن المفاهيم والمواقف المدروسة في القراءة. ويهدف الاختبار إلى قياس مدى تقدم القراءة في العالم ومقارنة نتائج اختبارات الدول المشاركة. وسيتم تطبيق إجراءات الاختبار على منصة مدرستي الإلكترونية حسب الوقت الذي تحدده الوزارة لإنجاز الاختبار.

وفي الختام، نتمنى كل التوفيق والنجاح المتوج باللطف لجميع أخواتنا السعوديات اللاتي يتمنون دائما أن تكون حياتهن منارة علم ينير بها هذا العالم. كونوا بخير ولا تنسوا الانضمام إلى منصة مدرستي Escolas Madrasati Sa وكونوا بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى