الخليج العربي

تعرف علي رابط وخطوات تجديد جواز السفر السوري من السعودية 2024 – … 2024

رابط وخطوات تجديد الجواز السوري السعودي 2024 وهي من القضايا التي تهم جميع السوريين المقيمين في المملكة. كما تعلمون، عند التعامل بين الدول، فإن أي وثيقة رسمية تكون لها مدة معينة. مما يضطرك إلى تجديد صلاحيتها في حالة انتهاء المدة المسموح بها، وبالتالي إمكانية الاستفادة منها مرة أخرى. وخير مثال على ذلك رابط وخطوات تجديد جواز السفر السوري السعودي 2024 والذي يمثل الوثيقة الرسمية الصادرة عن الحكومة الوطنية السورية للسماح لحاملها بالسفر والتنقل بين الدول. خاصة أنه يتضمن معلومات كاملة عن صاحبه مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنسية بالإضافة إلى صورة شخصية.

وفي الواقع، يحتل جواز السفر السوري المرتبة 110 بين الدول من حيث ترتيبه بين بقية الدول. وبغض النظر عن خصائصها فإن المملكة العربية السعودية تهتم بوجودها مع أي شخص سوري يأتي إليها، حيث تعتبر وسيلة لتنظيم العلاقات الخارجية بين البلدين، ومن هذا المنطلق فهي تسمح بوجود سند. وخطوات تجديد جواز السفر السوري من السعودية والتي سنتعرف عليها في مقالنا.

شوف 360 الإخباري

رابط تسجيل وتجديد جواز السفر السوري

وكما ذكرنا أعلاه فإن رابط وخطوات تجديد جواز السفر السوري من السعودية مهم جداً للاستفادة من هذه الخدمة. يتم تمثيل هذا الارتباط بالعنوان التالي www.ecsc-expat.sy. بعد استخدامه والدخول إلى الموقع يجب عليك تقديم كافة المعلومات والوثائق الثبوتية ودفع رسوم خدمة تجديد جواز السفر السوري من السعودية في السفارة. ثم قم بإلغاء جواز السفر القديم بإضافة كلمة “ملغى” باللغتين العربية والإنجليزية.

كيفية تجديد جواز السفر السوري إلكترونياً في السعودية

كيفية تجديد جواز السفر السوري من السعودية

تسعى القنصلية السورية في السعودية إلى تعريف كل مواطن عربي سوري برابط وخطوات تجديد جواز السفر السوري من السعودية. ويتم ذلك من خلال الخدمة الإلكترونية التي تتيح لك تقديم طلب تجديد صلاحية جواز السفر السوري في حال انتهاء مدته أو امتلاء صفحاته. ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمركز القنصلية السورية وإنشاء حساب لحامل الجواز.
  2. انتقل إلى صفحة طلب معاملة تجديد جواز السفر.
  3. دفع الرسوم الكاملة لخدمة تجديد جواز السفر عن طريق بطاقة ماستركارد أو فيزا كارد فقط.
  4. يرجى الانتظار حتى تتم معالجة المعاملة بعد قيامك بدفع الرسوم وتلقي رسالة بريد إلكتروني تحتوي على عنوان السفارة مرفقًا بملف يحتوي على نموذج.
  5. أدخل توقيعك على النموذج المقدم.
  6. إرسال جواز السفر القديم مع صورتين شخصيتين ونموذج الطلب عبر البريد الإلكتروني.
  7. الضغط على موافقة بعد التأكد من كافة المعلومات الموجودة في النموذج.
  8. انتظر حتى يتم إصدار جواز السفر الجديد وإرساله إلى العنوان المذكور في الطلب.

المستندات المطلوبة لتجديد جواز السفر السوري من السعودية

إن استخدام الرابط وخطوات تجديد جواز السفر السوري من السعودية يتطلب، مسبقاً، توفر مختلف الأوراق والمستندات المحددة المرفقة مع طلب التجديد. ما هي التالية:

  • توفر الهوية الشخصية لصاحب الطلب أو وجود مستخرج من السجل المدني مع صورة شخصية لصاحب القيد.
  • – صورتان شخصيتان ملونتان بخلفية بيضاء.
  • التأكد من موافقة جهة العمل إذا كان مقدم الطلب موظفاً.
  • إرسال جواز السفر القديم.
  • أكمل وأكمل نموذج تجديد جواز السفر مع توقيعك.
  • دفع كافة الرسوم المطلوبة.

مدة تجديد جواز السفر السوري

يتم تحديد مدة تجديد جواز السفر السوري في السعودية من قبل إدارة الهجرة والجوازات التي توافق عليه. وهذه المدة هي 6 سنوات أو 2 سنة و6 أشهر، أما السفارة فلا علاقة لها بمسألة تحديد المدة. ولا ترتبط المدة الممنوحة بقيمة الرسوم المدفوعة مقابل العملية، حيث أنها تأتي فقط مقابل الحصول على جواز سفر جديد.

متى يجب تجديد جواز السفر السوري؟

ولا بد من معرفة رابط وخطوات تجديد جواز السفر السوري السعودي الحالي في حالة انتهاء الصلاحية والذي تكون مدته سنة أو أكثر حسب المدة التي منحت لك سابقاً. كما يجب تجديد جواز السفر السوري عن طريق فرع الهجرة والجوازات بعد موافقة رئيس مكتب الهجرة المختص بهذا الأمر وإلغاء جواز السفر القديم. ويتم ذلك عن طريق طباعة عبارة “تم الإلغاء” على الغلاف الأمامي. كما يمكن تجديد جواز السفر عند امتلاء جميع صفحاته أو في حالة وجود خطأ في المعلومات.

تكلفة تجديد جواز السفر السوري من السعودية

تكلفة تجديد جواز السفر السوري من السعودية

حددت الحكومة رسم خدمة تجديد جواز السفر السوري السعودي في السفارة للمواطنين السوريين المقيمين داخل الدولة أو خارجها بشكل فوري وعاجل بمبلغ 800 دولار أمريكي، أي ما يعادل 3000 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية. الجزيرة العربية كما تم تحديد الرسم القنصلي عند تجديد جواز السفر السوري خارج الجمهورية العربية السورية بمبلغ 300 دولار أمريكي أي ما يعادل 1125 ريالاً سعودياً.

المستندات المطلوبة للحصول على جواز السفر السوري للمقيمين خارج سوريا

والحقيقة عدا عن موضوع الارتباط وخطوات تجديد جواز السفر السوري من السعودية. الرسوم القنصلية المطلوبة هي 800 دولار أمريكي. وذلك عند منحها للمواطنين السوريين الموجودين خارج الجمهورية العربية السورية بشكل فوري وعاجل. بالإضافة إلى رسوم التسجيل القنصلي البالغة 300 دولار أمريكي و25 دولار أمريكي رسوم أخرى. ويجب إرفاق المستندات التالية:

  • الحصول على موافقة دائرة الهجرة والجوازات للمقيمين خارج سوريا. أولئك الذين حصلوا على الإعفاء من الخدمة الإلزامية، هم آباء وحيدون أو لديهم إعفاءات صحية. بالإضافة إلى من هم فوق 42 عاماً والنساء فوق العشرين.
  • 3 صور شخصية بخلفية بيضاء.
  • بطاقة الهوية أو مستخرج من السجل المدني.
  • دفتر العائلة ونسخة منه.
  • نسخة من وثيقة الإقامة الممنوحة من الدولة التي يقيم فيها السوري. ومن الجدير بالذكر أن جواز السفر يتم تسليمه بعد 3 أيام من تقديم النموذج وجميع الأوراق اللازمة.

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية تجديد جواز السفر السوري

هناك العديد من الأسئلة الشائعة حول تجديد جواز السفر السوري في السعودية. هذه هي الأهم:

ما هي الحلول المقترحة عند تجديد جواز السفر السوري في حالة الخطأ؟

ولا توجد مشكلة حتى لو كان هناك خطأ في إحدى المعلومات مثل اسم حامل الجواز سواء باللغة الإنجليزية أو العربية. وذلك لأنهم يعتمدون على المعلومات الشخصية الواردة في جواز السفر القديم المرسل مع نموذج التجديد.

هل يمكن دفع رسوم تجديد جواز السفر السوري بعملة غير الدولار الأمريكي أو الريال السعودي؟

عند دفع رسوم خدمة تجديد جواز السفر السعودي السوري في السفارة يجب توافر بطاقة فيزا أو ماستركارد. عند استخدامها، يتم تحويل العملات تلقائيًا إلى بعضها البعض. لذلك ليس هناك حاجة لسحب الرصيد أو تغيير العملة أو إعادة تحميل البطاقة بعملة مختلفة.

هل يجوز إرسال أكثر من معاملة تجديد جواز سفر سوري في نفس الباقة؟

ببالإضافة إلى رابط وخطوات تجديد الجواز السوري من السعودية، يمكن أيضاً القيام بذلك يدوياً عن طريق إرسال عدة معاملات لتجديد الجواز السوري من السعودية إلى السفارة في باقة واحدة. سيتم إرجاع عملية إرسال كل معاملة مع الحزمة الخاصة بها إلى عنوان الشخص المعني.

هكذا نعرفه رابط وخطوات تجديد الجواز السوري السعودي 2024. بالإضافة إلى أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها كل مواطن سوري إذا كان مسافراً إلى السعودية أو ينوي ذلك. ومن الضروري النظر في إمكانية مراسلة السفارة السورية في المملكة العربية السعودية إذا كان هناك استفسار شخصي يتطلب المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى