الصحة و الجمال

تعرف علي رجيم اللقيمات لانقاص الوزن بدون حرمان 2024

جدول المحتويات

حمية اللقيمات وهو يختلف عن الأنظمة الغذائية الأخرى والأنظمة الغذائية الأخرى. سنوضح ذلك، لأن رجيم اللقيمات يعتمد على تناول الأطعمة التي تفضلينها، سواء كانت البيتزا أو الفطائر المحشوة أو غيرها من الأطعمة المعروفة بتعارضها مع النظام الغذائي.

ولكن يتم تناولها بكميات قليلة وبنظام اللقيمات الصغيرة وبنسب محددة. سنشرح لكم عبر موقع يا هلا كيفية تطبيق رجيم اللقيمات وما هي النتائج وكيف يمكنك الاستفادة منه.فقد الوزن فعالة وبدون مشقة.

حمية اللقيمات

حمية اللقيمات

حمية اللقيمات سميت بذلك لأنها تعتمد على تناول الطعام على شكل لقيمات صغيرة وبكميات قليلة، مما يقلل من السعرات الحرارية التي تدخل الجسم. ويتكون من تناول خمس وجبات أو خمس وجبات خفيفة تختارينها حسب الطعام الذي تفضلينه، مع الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء بانتظام، وإليكم التفاصيل.

كيف يعمل رجيم اللقيمات؟

يجب عليك شرب كوب كبير من الماء قبل تناول كل قضمة، لأن الماء مهم جداً لتحقيق نتائج جيدة في فقدان الوزن ويساعد في نجاح النظام الغذائي. وهناك نظام غذائي خاص يعتمد على الماء وقد حقق نجاحاً كبيراً.

يجب تناول حوالي 5 أو 7 حبات من الفول السوداني أو اللوز قبل تناول اللقمة، وذلك لما لتناوله من فائدة كبيرة لتناول الفول السوداني واللوز، مما يشعر الإنسان بالشبع.

ولذلك لا يحتاج الإنسان إلى تناول أي طعام، وبسبب هذه الفائدة يستخدم لاعبو كمال الأجسام الفول السوداني أو اللوز قبل التمرين كوجبة خفيفة ومفيدة.

النظام الغذائي الخماسي

ما هذا النظام الغذائي الخماسي؟ وهو نظام غذائي يختلف عن الأنظمة الغذائية الأخرى لأن الطعام يقتصر على خمس قضمات في الوجبة الواحدة.

لهذا النظام نتائج مميزة في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، ونظراً لخطورة نجاحه، يعتبره البعض معادلاً لنتائج جراحة استئصال جزء من المعدة نظراً لما يحققه الشخص من فقدان شديد في الوزن.

يتضمن نظام الخمس قضمات تناول 10 إلى 12 قضمة على مدار اليوم، موزعة على خمس وجبات.

وبمجرد أن نبدأ بعدد اللقيمات، يمكننا زيادة هذا العدد تدريجيًا على مدار الأيام والأسابيع، مما يتيح لك تحقيق أقل عدد من اللقيمات دون الشعور بالجوع أو الحرمان.

حمية اللقيمات
حمية اللقيمات

مكونات الطبق الرئيسي

يتكون من نصف كوب من الخضار المطبوخة.

نصف كوب من الأرز أو المعكرونة، أو يمكن استبداله بالخبز المحلي، أو يمكن استبداله بشريحة بيتزا مع قطعة بروتين سواء كان دجاج أو سمك أو لحم، وفي حالة عدم توفرها، يمكن أن تحتوي على بيضتين أو قطعة جبن.

مكونات الطبق الثاني

الطبق الثاني يتكون من طبق سلطة كبير ومتنوع تتواجد فيه جميع الخضروات: الطماطم، الفلفل، الخس، الجرجير، البصل، الجزر، الخيار، الذرة المطبوخة وأي خضار ترغبين بإضافتها.

مكونات الطبق الثالث

الطبق الثالث يتكون من نصف قطعة حلويات سواء كانت بسبوسة أو آيس كريم أو شوكولاتة أو قطعة فاكهة أو كوب عصير أي فاكهة تحبينها.

فوائد رجيم اللقيمات

يفقد الإنسان وزنه تدريجياً أثناء تناول الأطعمة التي يحبها، وبالتالي لا يتعرض لأي حرمان.

رجيم اللقيمات ليس له فترة زمنية بل يمتد على فترة زمنية طويلة دون ضرر حيث يمكن اتباع رجيم اللقيمات لمدة شهر حتى يصل الشخص إلى الوزن المطلوب.

رجيم اللقيمات لا يعتبر حمية بالمعنى المألوف للحرمان من الطعام، ولكنه أسلوب حياة تأكل فيه كل ما تريد، ولكن بعدد قليل من اللقيمات. مع مرور الوقت، تشعر أن معدتك أصبحت أصغر مما تريد. وأنك لا تستطيع تناول وجبة كبيرة، وأنك تعودت على الوجبات الخفيفة الصغيرة.

يعتبر رجيم اللقيمات من أنجح الحميات الغذائية، وهو سهل ولا يسبب مشقة، كما أنه أصبح مشهوراً في الآونة الأخيرة في مصر والعالم العربي.

إقرئي أيضاً: رجيم سريع لإنقاص الوزن

حمية اللقيمات
حمية اللقيمات

نصائح تساعد في نجاح رجيم اللقيمات

  1. يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة استخدام حمية اللقيمات.
  2. لا ينبغي عليك تناول الطعام مرتين في اليوم.
  3. ويجب أن تتنوع اللقيمات لتزودها بجميع العناصر الغذائية.
  4. في نظام اللقيمات، يمكنك تناول وجبة خفيفة أو اثنتين خلال الوجبة إذا كنت جائعا.
  5. يجب عليك شرب الكثير من الماء، وكذلك السوائل والمشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة بدون سكر، لأن السوائل تحافظ على امتلاء المعدة والشعور بالشبع.
  6. لأن رجيم اللقيمات يجعلك تتناول كمية قليلة من الطعام، مما يتطلب من الجسم استهلاك الأوميغا 3 والفيتامينات.
  7. يجب ألا تجلس أكثر من ساعتين لأنه إذا زادت مدة الجلوس سيؤدي ذلك إلى زيادة الدهون في منطقتي الخصر والبطن.
  8. تناول قسطاً كافياً من النوم والراحة، فعندما تقصر ساعات النوم أو تطول، ينخفض ​​هرمون الجوع في الجسم، لذا يجب أن تنام 8 ساعات فقط.
  9. يجب الحرص على تناول البروتينات التي تشعرك بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لفترة طويلة.
  10. لا تشاهد التلفاز أو تلعب على الكمبيوتر لفترة طويلة.
  11. استمر في تناول قطعتين من المكسرات يوميًا لأنها تشعرك بالشبع.
  12. من الضروري استشارة الطبيب قبل البدء في رجيم اللقيمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى