الخليج العربي

تعرف علي رحلة حج مجانية من صفحة مكة المكرمة – … 2024

حظيت صفحة خبر رحلة حج مجانية من مكة بآلاف المشاركات على صفحات الفيسبوك المصرية، لكن هذا غير صحيح بحسب السفارة السعودية في القاهرة، والصور المرفقة بهذا المنشور مركبة، وأعلنت المملكة العربية السعودية أن ألف شخص سيتمكنون من أداء فريضة الحج هذا العام.

ومقارنتها بالعام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، وستكون الأولوية لمن لا يتعرضون للأمراض المزمنة ولم يسبق لهم الإصابة بها.

شوف 360 الإخباري

سفريات حج مجانية من صفحة مكة

ويعتبر موسم الحج الذي يبدأ هذا العام من أكبر التجمعات البشرية في العالم، مما يشكل بؤرة مهمة لانتشار العدوى، حيث يأتي العديد من الحجاج من مختلف دول العالم إلى مكة بغرض أداء المناسك. قررت السلطات السعودية الاحتفال بموسم الحج لهذا العام بأعداد كبيرة. ويتواجد في المملكة عدد قليل جدًا من الأشخاص من مختلف الجنسيات، وأكد وزير الحج والعمرة السعودي أنه من المتوقع أن تكون هذه الأعداد محددة وصغيرة جدًا. كما أعلن عدم وجود حجاج من خارج البلاد.

مسابقة العمرة المجانية 2024

تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن تسهيل جميع تأشيرات الدخول للحجاج والمعتمرين لهذا العام بعد اقتراب موسمه، كما تنفي إشاعة صفحة رحلة مجانية من مكة، كما تحدد الوزارة الشروط والأحكام التي يجب الاهتمام بها مقدماً في الحج والعمرة. ويتم ذلك من خلال أعضاء جمعيات المجتمع المدني، وتقوم الوزارة بالإجابة على كافة الأسئلة التي يرغب مقدم الطلب في معرفتها، ويجب عليك التسجيل لتكون عضوا في الجمعية عند تقديم طلبك، بالإضافة إلى ذلك. لدفع الرسم السنوي.

الحج والعمرة مجانية

تسعى وزارة الحج والعمرة إلى تحقيق العديد من الأهداف منها:

  • تجهيز المرافق لخدمة ضيوف الله.
  • والعناية بهم ورعايتهم، وكذلك تحسين الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

وتعمل الوزارة على تنفيذ كافة المهام بالتنسيق مع كافة الجهات المدنية والحكومية لتسهيل إجراءات أداء المناسك، وضبط الخدمة باستخدام التكنولوجيا، وتطوير الأنظمة، وتحسين كفاءة العاملين فيها، مع الحاجة. بحيث تكون الرحلة سهلة ومنتظمة في جو من الهدوء لتبقى ذكرى مميزة في ذاكرتهم ما يرضيهم وبالتالي ينقل جهد المملكة إلى العالم أجمع.

التسجيل في الحج

وأثار التسجيل للحج عدة أماكن، أبرزها المملكة العربية السعودية، حيث قالت الوزارة إنه سيتم الإعلان عن فتح التسجيل للحج في الوقت المناسب عبر موقع الوزارة. كما أوضحت المنصة الخطوات المطلوبة لتقديم طلب الحج. الحصول على تصاريح الحج من الوزارة وهي كالتالي:

  • ويمكنكم الدخول إلى موقع الوزارة من هنا.
  • اضغط على زر المسار الإلكتروني.
  • ثم اختر حجز الخدمات ثم اذهب إلى طلب حجز.
  • ثم قم بكتابة عدد الحجاج واختيار برنامج الحج.
  • وأخيراً تقوم بدفع كافة الأموال عبر أيقونة سداد

آخر أخبار الحج 2024

وبعد النفي التام لخبر رحلة حج مجانية من صفحة مكة، أشارت الوزارة إلى أنها تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة للأفراد وقطاع الأعمال عبر موقعها الإلكتروني. وتشمل هذه الخدمات تقديم الاستشارات للمؤسسات والشركات المرخص لها بالحج. والحصول على التصريح المقابل والاستشارة في الحجز وإمكانية… إلغائه كما تقدم البوابة الإلكترونية خدمة استرداد المبلغ المدفوع لحجز موسم سابق وكذلك الاستشارة بشأن تأشيرة العمرة.

ولا بد من التأكد من نشر رحلة حج مجانية من صفحة مكة، حيث أن مسابقات الحج والعمرة المجانية لم تعد كما كانت من قبل، ويمكنكم الاستمتاع بالخدمات المتعلقة بهذا الأمر عبر بوابة الوزارة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى