الخليج العربي

تعرف علي رفض المرفقات في حساب المواطن حل المشكلة بالتفصيل – … 2024

واجه العديد من مستخدمي برنامج حساب المواطن مشاكل فنية، كان من بينها رفض المرفقات في حساب المواطن لأسباب عديدة. وحالت دون استفادة الفئة المستهدفة من خدمات البرنامج. لذلك سنتناول في مقالنا اليوم حل هذه المشكلة بالتفصيل، لكن من المؤكد أنه من الضروري أن تتعرف على برنامج حساب المواطن أولاً.

عناصر المقال

ما هو برنامج الحساب للمواطنين السعوديين؟

برنامج حسابات المواطنين هو آلية جديدة أنشأتها المملكة العربية السعودية، لحماية الأسر ذات الدخل المنخفض من آثار الإصلاحات الاقتصادية التي تشكل عبئاً على المواطن. بالإضافة إلى مساعدة بعض الفئات في الحصول على الدعم المالي الذي تستحقه.

يستبدل هذا النظام الدعم العام في الكهرباء والمياه ومنتجات الطاقة وغيرها بمبلغ نقدي مخصص للفئات المحتاجة، وبذلك يمكن توفير الدعم العام وعدم إهداره على الفئات غير المستفيدة، بالإضافة إلى تقديمه. للاستثمار في التعليم والصحة وغيرها.

مع العلم أن البرنامج يستهدف الفئة الأكثر حاجة للدعم وهي ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، والمستفيدون من برنامج الدعم هم (الأسر السعودية، السعوديات المتزوجات من أجانب، حاملي بطاقة الحركة والمستقلين) . كما يمكن استخدامه على أساس دخل الأسرة وعدد أفرادها، أي على أساس إجمالي دخل العاملين.

المرفقات المطلوبة لحساب المواطن السعودي

هناك عدد من المستندات التي يجب إرفاقها بطلب الدعم المقدم، للأسرة أو لأحد أفرادها المستقلين. وتشمل هذه المستندات ما يلي: الرقم القومي لرب الأسرة، والبطاقة العائلية، بالإضافة إلى الدخل الشهري لمقدم الطلب وزوجته (إن وجدت) وأقاربه، ورقم الحساب البنكي النشط لمقدم الطلب.

في حال رغبة أحد الأبناء بالحصول على دعم لحساب المواطن بشكل مستقل. إذا كان عمرك بين 18 و24 عامًا، فيجب عليك تضمين سلسلة من المرفقات التي تثبت استقلاليتك. هو: سند ملكية منزل أو دار جامعية أو كلية أو معهد عسكري أو عسكري. يمكن تقديم عقد إيجار مكتوب باسمك ومصدق من الجهات المختصة إذا لم يكن لديك سند ملكية. بالإضافة إلى إرفاق فاتورة المرافق الخاصة بمكان إقامتك. إذا لم يكن هناك أي مما سبق، فسيتم تسجيله كمعال لرب الأسرة.

حل مشكلة رفض المرفقات في حساب المواطن السعودي

ومن المهم أن يعرف المستخدم جميع الشروط والقواعد المتعلقة بالتسجيل وإدراج المرفقات، مع العلم أن الحد الأدنى لعدد المرفقات هو اثنان والحد الأقصى هو أربعة. غالبًا ما يتم رفض المرفقات لأنها لا تتطابق مع بيانات المستخدمين أثناء التسجيل.

وفي حالة الرفض، يجب على المستخدم التحقق من البيانات المدرجة وإجراء التغييرات المناسبة، أو من الممكن إعادة تسجيل الدخول إلى صفحة الويب الخاصة بحساب المواطن، وإعادة تقديم الأوراق والمستندات الصحيحة، ثم المحاولة مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه لتجنب رفض المرفقات، يجب على المستخدم تضمينها بتنسيق “PDF” أو “JPG”. ومن الضروري أيضًا ألا يتجاوز حجمه 2 ميجابايت.

كيفية حذف المرفقات في حساب المواطن السعودي

يمكنك إزالة المرفقات من حسابك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
  • قم بتسجيل الدخول ثم اضغط على (تفاصيل الطلب).
  • انقر فوق خيار إدارة المرفقات.
  • ابحث عن المرفق الذي تريد إزالته من القائمة.
  • ثم انقر على أيقونة الحذف.
  • قم بتأكيد العملية ثم أرسل طلبك.

التسجيل في حساب المواطن السعودي

للتسجيل في حساب المواطن والاستفادة من خدماته عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن “اضغط هنا”.
  • انقر على أيقونة التسجيل.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وتحديد تاريخ الميلاد بالهجري.
  • انقر فوق زر الاتفاقية المتعلق بشروط الخصوصية بعد قراءتها ثم قم بالتسجيل مرة أخرى.
  • ستصلك رسالة على هاتفك المحمول تحتوي على كلمة مرور مؤقتة. قم بالتسجيل، وأدخل اسمك ورقم الهوية، ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • قم بتغيير كلمة المرور القديمة إلى كلمة مرور قوية جديدة.
  • إدخال البيانات المطلوبة (بيانات عامة، بيانات التأمين، العنوان، الدخل، الحساب البنكي، وغيرها).
  • تحميل المرفقات المطلوبة والتأكد من صحتها ثم تقديم الطلب.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا اليوم والذي نتعرف فيه على برنامج Conta Cidadá وكيفية الدخول إليه وحل مشكلته الأكثر شيوعاً وهي (رفض المرفقات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى