الخليج العربي

تعرف علي رقم المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان – … 2024

أراد الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية معرفة رقم المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان، والذي وفرته الحكومة السعودية في إطار اهتمامها بالتواصل مع الشعب السعودي ومعرفة متطلباته وشكاويه. ومن خلال هذا الرقم يمكن لأي شخص التواصل مباشرة مع سمو الأمير خلال الساعات المتاحة.

شوف 360 الإخباري

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

ولد الأمير محمد في العاصمة السعودية عام 1985 واسمه الكامل محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن ​​عبد الله بن محمد بن الأمير سعود الأول. درس القانون في جامعة الملك سعود، وكان من بين الأفضل على دفعته، وتخرج في المرتبة الثانية.

وفي عام 2007 بدأ نشاطه السياسي، حيث تم تعيينه مستشارًا متفرغًا لهيئة الخبراء بمجلس وزراء المملكة العربية السعودية، وفي عام 2009 أصبح مستشارًا خاصًا لأمير الرياض الذي كان والده. في هذه الأثناء ثم في عام 2017، تم انتخاب محمد بن سلمان وليا للعهد من قبل أعضاء مجلس الولاء، حيث حصل على 31 صوتا من 34 عضوا. كما تم تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء بأمر ملكي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز. كما شغل منصب رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

رقم المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان

يقع المكتب التنفيذي لصاحب السمو الملكي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعودي في مدينة الرياض. وقد وفر المكتب الطرق التالية للتواصل معه:

  • هاتف: 00966114882222.
  • فاكس : 00966114803572.
  • كما يمكن إرسال الرسائل عبر صندوق البريد: 11111 (مدينة الرياض – المملكة العربية السعودية).

تجدر الإشارة إلى أن المكتب حدد مواعيد الاتصال من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً طوال أيام الأسبوع.

أسباب رغبة السعوديين في التواصل مع مكتب الأمير محمد بن سلمان

يبحث مواطنو المملكة العربية السعودية عن رقم مكتب الأمير للوصول إليه لعدة أسباب قد تشمل:

  • تقديم الشكاوى التي قد تعاني.
  • طلب الإعفاء من سداد القرض.
  • وكذلك طلب المساعدة العينية أو المالية للحصول على العلاج.
  • تقديم الاقتراحات في أي شأن يتعلق بالمملكة.

أهم الإصلاحات التي قام بها الأمير محمد بن سلمان

واهتم الأمير محمد بن سلمان بالمرأة السعودية وتعزيز دورها في المجتمع وإعطائها حقوقها، حيث قال في إحدى المقابلات التي أجريت معه: (نعتقد أن للمرأة في الإسلام حقوقا لم تحصل عليها بعد). كما ركز على تطوير البيئة التشريعية للمملكة، وإدخال الأنظمة وإجراء الإصلاحات الداخلية والاجتماعية. ومن أبرز إصلاحاته ما يلي:

  • إنهاء حظر قيادة المرأة السعودية: ظلت مسألة منع قيادة المرأة السعودية للسيارة شغل المجتمع السعودي منذ فترة طويلة، ومع الحرص على حصول المرأة السعودية على حقوقها كاملة، صدر أمر ملكي برفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة في 26 سبتمبر 2017 المرور ثم شرعت المديرية في إصدار رخص القيادة للنساء.
  • نهاية نظام الولاية على المرأة: من خلال إصدار الخطط والقرارات والقوانين التي تخفف من قيود نظام الولاية على المرأة. وكان من بين تلك القوانين السماح للنساء بدخول الملاعب والمسارح ودور السينما. ويمكن للمرأة السعودية أيضًا الدراسة في الخارج وإكمال تعليمها العالي.
  • نظام التشريعات المتخصصة: وأعلن عن أربعة مشاريع من شأنها ترسيخ مبادئ العدالة ورفع مستوى النزاهة وكفاءة أداء أجهزة الدولة. وتتمثل هذه المشاريع في مشروع نظام المعاملات المدنية، ومشروع نظام الأحوال الشخصية، ومشروع نظام الأحكام الجنائية، بالإضافة إلى مشروع نظام الأدلة.
  • الانفتاح الاجتماعي: وقاد الأمير محمد بن سلمان هذه الحملة، وأصدر قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه في السعودية، بالإضافة إلى قرار منح تراخيص فتح دور السينما في المملكة.
  • مكافحة الإرهاب والتطرف الديني: تم ذلك من خلال اتخاذ عدة إجراءات في هذا الصدد، أولها إنهاء مشروع الصحوة الإسلامية في السعودية، وغيرها من الإجراءات التي أدت إلى انحسار ثقافة التطرف في المملكة.

إمكانية التواصل مع المكتب الخاص للأمير محمد بن سلمان يعبر عن اهتمام المملكة بصوت الشعب السعودي وآرائه والاستماع إلى شكاواه. وهذا ليس جديدا على الحكومة السعودية التي تضع مصلحة المواطن أولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى