الخليج العربي

تعرف علي رموز سويفت كود بنك الراجحي وطرق الاستعلام عن سويفت كود الراجحي – … 2024

التطوير والتقدم والابتكار في كل ما نقوم به هو أساس استمراريته. الشيء نفسه ينطبق على البنوك. ولم يتوقفوا عند إيداع الأموال واستثمارها وخلق القروض والتسهيلات المالية. بل هي في حالة تجديد مستمر لمواكبة التطور الهائل الذي يشهده العالم كل يوم جديد، ومن أهم ما تم تحقيقه: تطويره وهو رمز SWIFT الذي يساعد على استقبال وإرسال الأموال بين دول العالم. ويتيح للعملاء إجراء المعاملات المالية، حيث أن كل فرع من فروع البنك لديه رمز سويفت خاص به. في مقالنا اليوم سنتحدث عن أكواد سويفت وكود مصرف الراجحي السعودي وطرق الاستعلام ومعلومات هامة عنه، فتابع معنا.

شوف 360 الإخباري

لمحة عامة عن بنك الراجحي

يعتبر مصرف الراجحي أحد البنوك المرموقة وذو اسم كبير في عالم الخدمات المصرفية. تأسست عام 1978 ومقرها الرئيسي في مدينة الرياض على يد سليمان عبد العزيز الراجحي وعبد الله سليمان الراجحي. ويبلغ معدل الربح حوالي 7000 مليون ريال سعودي ويبلغ عدد موظفيها 2500 موظف. إنها تتزايد باستمرار. ويبلغ رأسماله 15 مليار ريال سعودي، وهو من أكبر رؤوس الأموال على مستوى البنوك المحلية. يقع المركز الرئيسي في مدينة الرياض ويضم الإدارة العامة، فيما تتوزع أقسامها الإقليمية في المناطق الوسطى والغربية والشرقية والجنوبية والمدينة المنورة والقصيم وحائل، ويتجاوز عدد فروعها في المملكة 400 فرع، وفقط وفي ماليزيا يحتوي على 19. فرعًا.

مميزات بنك الراجحي

1- من المزايا المهمة التي يقدمها لك هو أنه يمكنك دائمًا الاحتفاظ بتتبع يومي لجميع المعاملات التي تحدث في حسابك.

2- عزيزي العميل، يمكنك فتح حساب عبر الإنترنت وأنت جالس في منزلك

3- يمكنك دائمًا إجراء عمليات السحب والإيداع من أي جهاز بنكي

4- يقدم لك مصرف الراجحي إدارة العمليات المصرفية الدولية

5- في حال سفرك إلى أي مدينة في المملكة، يمكنك التعامل مع أي مكتب هناك، وليس فقط المكتب الموجود في منطقتك، والقيام بجميع العمليات المصرفية من هناك.

6- يمنحك الشعور بالراحة المطلقة لأنه حتى من خلال الإنترنت يمكنك إدارة أموالك من خلال هذا البنك بدرجة أمان عالية جدًا

ما هي رموز السويفت الخاصة بمصرف الراجحي؟

إذا كنت تريد مثلاً استلام مبلغ مالي من خارج المملكة العربية السعودية إلى حسابك الخاص في مصرف الراجحي، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى رمز سويفت، والذي يتكون في معظم البنوك من أرقام ورموز، بحيث رمز SWIFT لا يمكن أن يكون مشابهًا لأي بنك، وكلمة SWIFT تعني جمعية الاتصالات المالية. ومن بين بنوك العالم كلمة bic هي اختصار لرمز تعريف البنك. نحتاج إلى هاتين الكلمتين لتحديد فروع البنك، مما يضمن وصول أموالك إلى المكان الصحيح. في معظم البنوك يتكون رمز السويفت من 8 أو 11 رقم، وفي مصرف الراجحي هو RJHISARI.

كيف أستخدم رمز السويفت الخاص بمصرف الراجحي؟

وكما قلنا، يتم استخدامه لضمان الوصول المناسب إلى أموال الحساب المصرفي. وإليك كيفية استخدامه:

أولاً يجب على العميل كتابة اسمه كاملاً باللغة الإنجليزية دون أخطاء، لأن كتابته بشكل خاطئ قد يؤدي إلى العديد من المشاكل. ثم علينا كتابة رمز السويفت الخاص بالبنك وهو RJHISARI ومن ثم نقوم بإدخال رقم الحساب IBAN ونكتبه بصيغته الكاملة. في بعض الحالات، يطلب منك إدخال عنوان. ولذلك سيتم إرفاق صندوق بريد البنك بكم إذا طلبت ذلك، وهو 28 الرياض 11411، المملكة العربية السعودية.

طرق التحقق من رمز الراجحي سويفت

يقدم لكم مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية العديد من الطرق السهلة للتحقق من رمز السويفت وسنذكر الطرق الأكثر استخداماً: الطريقة الأولى هي الاتصال على الرقم التالي 8001241222 وسيقوم أحد موظفي خدمة العملاء بالرد عليك و مساعدتك في أي شيء تريده الطريقة الثانية هي الاتصال على الرقم التالي 966114603333 إذا كنت خارج حدود المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم أحد موظفي خدمة العملاء بتقديم كافة أنواع المساعدة. أما الطريقة الأخيرة فهي من خلال التطبيق المخصص للراجحي على كافة الأجهزة الذكية بما فيها أنظمة الأندرويد والأيفون.

لقد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا. نتمنى أن نسعد بكم دائمًا، ولا تنسوا زيارة موقع “كيف” دائمًا للحصول على آخر الأخبار العربية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى