اخبار

تعرف علي رواتب العمل في هولندا – … 2024

أجور العمل في هولندا تشمل مجموعة واسعة من المزايا، حيث تشمل السكن والنقل، وتختلف حسب نوع العمل، ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر تابعونا في هذا المقال لتعم الفائدة.

عناصر المقال

متوسط ​​الأجور في هولندا

أجور العمل في هولندا وتخضع لقواعد محددة ولكنها تتراوح عمومًا بين 1350 يورو شهريًا و21300 يورو.

متوسط ​​الراتب هو 5,180 يورو شهريًا، وهذا يعني أن ما يقرب من نصف العمال يكسبون أقل من 5,180 يورو، لكن النصف الآخر يكسب أكثر من هذا الرقم، حيث أن متوسط ​​الراتب هو رقم يمكن أن يحول المجموعة إلى نظيرين. قِطَع

هل يختلف راتب المرأة عن راتب الرجل؟

وبطبيعة الحال، لا ينبغي أن يكون هناك تمييز في الأجور بين الرجل والمرأة أجور العمل في هولندا إتباع نظام المفاضلة في الرواتب حسب الجنس حيث أن هناك فروق ملحوظة وواضحة بين رواتب الرجال والنساء.

ماذا يمكنك أن تفعل إذا تجاوز راتبك الحد الأدنى للأجور في هولندا؟

إذا كنت تحصل على راتب أقل من الراتب المعروف في هولندا ولا تحصل على بدل الإجازة، فيمكنك اتخاذ إجراء قانوني في غضون خمس سنوات من حصولك على الراتب الأقل.

يجب أن تدرك جيدًا أن كشف راتبك يجب أن يتضمن المعدل الأساسي للراتب. وهذا قريب من الحد الأدنى لعدة أجور العمل في هولندا. وبدل الإجازة الذي يحصل عليه العامل. لتتمكن من معرفة الفرق بين راتبك ورواتب الآخرين.

إذا كنت تتقاضى راتبا أقل بكثير من الراتب المقرر. لا ينبغي أن تقف مكتوف الأيدي، ويجب عليك التحدث إلى الأشخاص المسؤولين عن الوظيفة. نظرًا لأن هناك حالات يكون فيها صاحب العمل هو الذي تقدم بطلب إلى وكالة تأمين العمل للحصول على راتب أقل من المعتاد، فما عليك سوى التأكد قبل ذلك.

في حالة عدم التوصل إلى حل مقنع وسريع مع الشخص المسؤول عن العمل. ستتمكن من تقديم الملف بشكل فوري وسريع أمام القاضي المختص في هذا الشأن. كما يوصى في هذه الأمور باستشارة الجهات المختصة وهي نقابة العمال أو المركز الاجتماعي المسؤول عن خدمة العمال.

ومن التصرفات الإيجابية اكتشاف أن صاحب العمل يستغل الموظف ويعطيه راتباً أقل من الراتب المقرر أو المعتاد. ويتم فرض غرامات مالية كبيرة قد تقدر بحوالي 12 ألف يورو تقريبا، كما يتم إلزامهم بدفع جميع الأجور بأثر رجعي وفقا للأجور المتوقعة، خلال مدة أقصاها شهر من اكتشاف هذا التلاعب. وإلا ستصبح الغرامة 500 يورو يوميا وتتضاعف حتى تصل إلى 40 ألف يورو يدفعها صاحب العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى