الصحة و الجمال

تعرف علي ريسوفا أقراص الجرعة ودواعي الاستعمال لدواء Resova Tablets 2024

تعتبر أقراص ريسوفا من أشهر الأدوية الطبية التي تعالج ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وهو النوع السيئ الذي يظهر بسبب ارتفاع نسبة البروتينات الدهنية عالية الكثافة في الدم، والتي تترسب في الشرايين وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. انسداد الأوعية الدموية. فلنتعرف معًا على مكوناته. الدواء ودواعي استخدامه والجرعة المسموح بها في السطور التالية.

ما هي أقراص ريسوفا؟

يعتمد عقار ريسوفا على مادة الستاتين التي تعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم أو HDL، والذي يؤدي بدوره إلى توسع أو توسع الشرايين عن طريق تثبيط عمل بعض الإنزيمات في الكبد أو غيرها. الأعضاء التي لديها ميل لترسيب أو تكوين الدهون.

ما هي استخدامات ريسوفا أقراص؟

  • تستخدم أقراص ريسوفا في تقليل نسبة الدهون في الجسم التي تترسب في الشرايين، حيث تعمل على تفتيتها وتوسيع أو توسيع الشرايين.
  • كما يعمل على علاج تليف الكبد نتيجة تراكم كميات كبيرة من الدهون خارجه.
  • في كثير من حالات ضيق الشرايين نتيجة تراكم الكولسترول في الأوردة، تساعد هذه الأقراص على إذابة الدهون بشكل كامل.

جرعة أقراص ريسوفا

بشكل عام يجب استشارة الطبيب أولاً قبل البدء بتناول أقراص ريسوفا حتى يتمكن من فحص الحالة بشكل صحيح وتحديد مستوى الكولسترول وعمر المريض وحالته الصحية ومن ثم يتم تحديد الجرعة، ولكن في عدة حالات فقط يتم تناول قرص واحد يوميا بعد الإفطار أو الغداء، وذلك حسب نصيحة الطبيب وكذلك الفترة التي يجب تناوله خلالها.

الآثار الجانبية لأقراص ريسوفا

هناك بعض الآثار الجانبية التي تظهر لدى بعض المرضى عند تناول أقراص ريسوفا، مثل آلام شديدة في مختلف عضلات الجسم، صداع مستمر، آلام شديدة في البطن، ضعف شديد، عدم القدرة على بذل مجهود كبير أو شاق، ظهور بعض المشاكل في الغدة الدرقية والإمساك والغثيان، إلا أن هذه الأعراض تستمر لفترة من الزمن، ولكنها سرعان ما تختفي تماماً بعد التوقف عن تناول هذا الدواء.

نشرت أصلا على 28 يونيو 2019 الساعة 1:19 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى