الصحة و الجمال

تعرف علي ريفاموكس Rifamox مضاد حيوي فعال – … 2024

يستخدم دواء ريفاموكس لعلاج العديد من الأمراض المزعجة والخطيرة، وذلك لاحتوائه على المادة الفعالة المناسبة للقضاء على هذا النوع من البكتيريا المقاومة. المادة الفعالة في ريفاموكس تسمى ريفامبيسين، وهي تعمل عن طريق تثبيط الإنزيم المسؤول عن تكوين الحمض النووي في البكتيريا، وبالتالي منع تكاثر البكتيريا والتسبب في موت البكتيريا. يستخدم ريفاموكس لعلاج أكثر من نوعين مختلفين من الالتهابات البكتيرية. يستخدم لعلاج مرض السل، ويستخدم لعلاج التهاب السحايا والوقاية منه، ويستخدم لعلاج الجذام الذي يجبر المريض على أكل لحمه. والجلد ويحوله إلى شكل قريب من شكل الزومبي، كما يستخدم الريفاموكس في علاج داء البروسيلات، لذلك كان لاكتشاف الريفامبيسين أهمية كبيرة في علاج وتصحيح الأمراض التي كان من الصعب السيطرة عليها قبل اكتشافها. .

ما فائدة ريفاموكس المضاد الحيوي؟

  • يستخدم ريفاموكس لعلاج مرض السل. تعتبر بكتيريا السل من أقوى أنواع البكتيريا. يعتبر ريفاموكس الحل الأمثل لعلاج مرض السل والقضاء على هذه البكتيريا لأنه يحتوي على مادة فعالة تسمى ريفامبيسين والتي تعمل عن طريق تثبيط الهرمون المسؤول عن تكوين الحمض النووي في البكتيريا ويمنع تكوين الخلايا النووية الحمضية فيها. تتكاثر البكتيريا وتسبب وفاتك.
  • يستخدم ريفاموكس لعلاج داء البروسيلات. يتم استخدامه مع أدوية أخرى لعلاج عدوى بكتيرية تسمى داء البروسيلات، والتي تصيب عادة الأغنام والماعز والماشية. ويمكن أن ينتقل بشكل مباشر عن طريق الاتصال المباشر مع الماشية، أو ينتقل بشكل غير مباشر عن طريق تناول منتجات الثروة الحيوانية مثل الحليب أو الجبن غير المبستر.
  • يستخدم دواء ريفاموكس في علاج مرض الجذام. يتم استخدامه مع أدوية أخرى لعلاج العدوى البكتيرية التي تسبب الجذام والتي تسبب تلف الأعصاب والجلد والعضلات. إذا تقدم المرض دون علاج، يتأثر الجلد والعضلات بشدة. ويكون الشخص المصاب قريباً من شكل الزومبي المرعب الذي يظهر في الأفلام.
  • يستخدم ريفاموكس لعلاج التهاب السحايا، ويتسبب هذا المرض عن نوع من البكتيريا شديدة المقاومة، لأنها مقاومة للبنسلين ولا تعمل معه، ولكن ريفاموكس مع أدوية أخرى يمكن أن يقضي عليه، لأنه يحتوي على الريفامبيسين.

دواء ريفاموكس

تحذيرات وآثار جانبية غير مرغوب فيها أثناء استخدام المضاد الحيوي ريفاموكس

  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المادة الفعالة التي يحتوي عليها، ريفامبيسين، عدم استخدام ريفاموكس.
  • يجب على النساء عدم استخدام ريفاموكس أثناء الحمل.
  • يجب على المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكبد عدم استخدام ريفاموكس.
  • لا يجوز استخدام ريفاموكس عند المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ويتناولون أدوية أخرى إلا بعد استشارة الطبيب المختص والتأكد من عدم وجود تعارض بين ريفاموكس وهذه الأدوية.
  • يؤثر ريفاموكس على الإنزيمات المسؤولة عن تنشيط أو تثبيط بعض الأدوية وبالتالي يؤثر على فعالية بعض الأدوية مثل الأسيتوفينامين، الباربيتورات، البنزوديازيبينات، الكينيدين، الكلورامفينيكول،

سعر دواء ريفاموكس

يتوفر ريفاموكس على شكل معلق 100 ملجم/ 5 مل، في عبوة تحتوي على 30 جرام من المادة الفعالة، ومتوفر بسعر 4.5 جنيه مصري.

دواء ريفاموكس

الجرعة الصحيحة والطريقة المثلى لاستخدام ريفاموكس

الجرعة الصحيحة والاستخدام الأمثل يوفران الفعالية المطلوبة ويتجنبان الآثار الجانبية غير المرغوب فيها للدواء على المريض. يستخدم دواء ريفاموكس على الريق قبل الأكل وفي حالة نسيان تناول الطعام يستخدم بعد الأكل بساعتين ويتم تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب المختص حسب حالة المريض والمرض المراد علاجه. الأشياء الجيدة

انظر أيضًا Diclonerve لالتهاب العصب 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى