الصحة و الجمال

تعرف علي زوكور Zocor لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم 2024

زوكور لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. زوكور له دور فعال في علاج ارتفاع نسبة الكولسترول. يحتوي على المادة الفعالة سيمفاستاتين التي تعمل على خفض مستوى الكولسترول في الدم عن طريق التخلص من الكولسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية المعقدة ويزيد من نسبة الكولسترول الجيد (HDL). لتحقيق نتائج إيجابية، يجب عليك تناول زوكور واتباع نظام غذائي سليم. تابعوا تقريرنا القادم عن دار الطب الآن.

دواعي استخدام زوكور: أقراص زوكور لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول

زوكور لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم
زوكور لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

يستخدم هذا الدواء في حالات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وفي حالات ارتفاع نسبة الدهون والشحوم في الدم، وضد الأمراض الوراثية التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وله دور فعال في ذلك. ويستخدم في حالات أمراض القلب والسكري.

يساعد هذا الدواء ويعمل على إطالة العمر كما أنه يحمي من أمراض القلب بالإضافة إلى قدرته على خفض نسبة الكولسترول في الدم، ولكن يجب استشارة الطبيب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لضبط مستوى الكولسترول وأمراض القلب. .

اقرأ أيضا

أقراص ليبيتور لتنظيم نسبة الدهون في الدم وعلاج الكولسترول

الآثار الجانبية لاستخدام أقراص زوكور

قبل تناول الدواء يجب استشارة الطبيب المختص والتوقف فورا عن استخدام الدواء، عند الشعور بألم شديد على مستوى العضلات قد يكون هناك خلل في وظيفة الكلى وتورم في الوجه والحنجرة وأيضا حساسية لأشعة الشمس . . ويحدث ضيق في التنفس، والشعور بالضيق والتوتر، وقد يحدث اصفرار في الجلد والعينين. هناك طفح جلدي واحمرار، يصبح البول داكنًا، ويتحول البراز إلى شاحب، وقد يكون هناك عسر هضم، واكتئاب، وغثيان. والسعال الشديد وفقدان الذاكرة والقيء والدوخة وبعض مشاكل الانتصاب، ويحدث التهاب الكبد والإمساك وآلام في المعدة.

اقرأ أيضا

ارتفاع الكولسترول أسبابه وطرق علاجه

تحذيرات عند تناول أقراص زوكور

تحذيرات عند تناول أقراص زوكور
تحذيرات عند تناول أقراص زوكور
  • يجب عليك الامتناع عن تناول أقراص زوكور إذا كان لديك حساسية تجاه سيمفاستاتين أو أي مكون آخر وإذا كنت تعاني من مرض الكبد.
  • بالنسبة للأطفال، يمنع منعا باتا استخدام هذا المنتج لمن تقل أعمارهم عن عشر سنوات، ووفقا للأبحاث يمكن للأطفال الأكبر من ذلك تناوله دون ضرر، وأيضا في حالة حساسية السكر لا ينبغي تناوله.
  • الحمل والرضاعة: في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

اقرأ أيضا

الكوليرا لعلاج ارتفاع نسبة الكولسترول في الجسم

سعر دواء زوكور

سعر دواء زوكور
سعر دواء زوكور

ونستعرض الآن سعر عقار زوكور، بعد ارتفاع أسعار الدواء في مصر

  • سعر Zocor Zocor 10mg هو 30 جنيهًا إسترلينيًا
  • سعر Zocor Zocor 20mg هو 40 جنيهًا إسترلينيًا
  • سعر Zocor Zocor 40mg هو 40 جنيهًا إسترلينيًا

نشرت أصلا على 28 أغسطس 2019 الساعة 8:53 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى