الخليج العربي

تعرف علي ساند خطوات تسجيل الدخول السعودية – … 2024

ساند هي خدمة تم إطلاقها مؤخرًا لمساعدة العاطلين عن العمل. أطلق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. يمكن لجميع العمال معرفة ما إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة. يوفر النظام دخلاً اقتصاديًا ويتيح لك أخذ دورات تدريبية ومن ثم مساعدتك في البحث عن عمل، الخدمة أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بموجب مرسوم ملكي، هدفها الأساسي هو تخفيض الضائقة المالية أعباء المواطنين الذين فقدوا وظائفهم لسبب خارج عن إرادتهم. يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة معلومات عن ساند وكيفية الاستفادة منها وتفاصيل أخرى عن ساند. في هذا المقال سنناقش كافة المعلومات حول ساند.

شوف 360 الإخباري

كيفية التسجيل في ساند

يمكنك التقديم على ساند والحصول على تعويض مالي أو تدريب والمساعدة في الحصول على فرصة عمل من خلال الخطوات التالية

أولا الدخول على الموقع الرئيسي لموقع الوزارة من هنا

قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. بعد ذلك ستظهر أيقونة بها عبارة “البطالة”. اضغط عليها واختر “المنطقة” وستكون لديك مجموعة الشروط والأحكام الخاصة بـ “المنطقة”. قم بقراءتها وفهمها، ومن ثم ستظهر لك مجموعة من البيانات الشخصية لتعبئتها، ثم قم بقبول الشروط والأحكام وأرسلها تطبيق.

شروط التسجيل المعقمة

تم وضع شروط لمن يحق لهم الاستفادة من “ساند”، وهي أن تكون سعودي الجنسية، وأن تكون قد توقفت عن العمل لسبب خارج عن إرادتك أو إهمالك (ربما بسبب إفلاس المؤسسة)، ويجب ألا يكون لديك قدم لنفسك حتى الاستقالة أو أن يكون عمرك أكثر من تسعة وخمسين عاماً ويجب أن يكون عمر المتقدمين ستين عاماً ولن يتم قبول سنة واحدة تثبت أنك جاد في البحث عن عمل وتكون مسجلاً لدى الوزارة. من هنا ستقدم لك الوزارة الكثير من التدريبات التي يجب عليك الالتزام بها ويجب عليك الالتزام بكل ما يطلب منك ويجب ألا تكون قد تركت وظيفتك قبل فترة تزيد عن ثلاثة أشهر يجب عليك إرسال OO ال ستقوم الوزارة باستلام كافة التحديثات لبياناتك.

الأداء المالي لشركة ساند

يتم صرف البدلات الشهرية لمدة سنة أو اثني عشر شهراً، متتالية أو منفصلة، ​​وهي تعادل تقريباً نصف الراتب الذي كنت تتقاضاه في وظيفتك السابقة، ويجوز صرفها مرة واحدة أو عدة مرات حسب الحالات التالية:

  • يحصل المستفيد على المبلغ في المرة الأولى إذا كان قد عمل لمدة لا تقل عن اثني عشر شهراً خلال السنوات الثلاث الأخيرة قبل تقديم الطلب الأول.
  • ويستلم المستفيد المبلغ مرة أخرى إذا فقد وظيفته للمرة الثانية، عندما تكون مدة العمل أقل من ثمانية عشر شهراً خلال الستة والثلاثين شهراً السابقة للمطالبة بالمال الثاني.
  • ويحصل المتضرر على التعويض للمرة الثالثة خلال مدة لا تقل عن أربعة وعشرين شهراً خلال الستة والثلاثين شهراً السابقة.
  • ويمكن للشخص الحصول على التعويض عدة مرات أخرى، طالما مرت فترة تتراوح بين ستة وثلاثين إلى ثمانية وأربعين شهراً قبل آخر طلب.

اسأل عن سند باستخدام رقم الهوية والرقم الموحد

وفي حال واجهتك أي مشكلة فقد خصصت المؤسسة مجموعة من الطرق للتواصل معهم، رقم ساند الموحد وهو رقم مجاني وهو: 920004696، رقم الفاكس وهو: 00966118087000، eoe التخصصي. -البريد الإلكتروني ليصلك كل ما يتعلق بنظام ساند وهو (البريد الإلكتروني محمي). ورقم الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية: 8001243344 ويمكن التحقق من خلال الرقم الوطني للتأمين من خلال الخطوات التالية: أولاً الدخول على موقع التأمين من هنا.

ثم اضغط على أيقونة التحقق السريع ثم اختر Sand ثم سيظهر لك خيار إدخال الهوية ثم اكتب رمز التحقق ثم ستظهر جميع الأمور المتعلقة بالرمل.

متى يتوقف صرف ساند؟ في حالة حدوث أي من الظروف التالية: وفاة المستفيد، أو إثبات الدخل من عمل آخر، أو عدم القدرة على العمل، أو تعليق تسجيله لدى وزارة العمل، أو عدم إثبات مستوى التزامه تجاه العمل البحث عن عمل، أو عدم التزام الشخص بالتدريب المفروض عليه دون أن يقدم المستفيد عذراً مقبولاً، أو عدم التزام المستفيد بالتعليمات المقدمة من البرنامج، أو مغادرة المملكة لمدة شهرين متتاليين أو بشكل متقطع خلال مدة السفر، أو بلوغه سن الستين وبالتالي حصوله على معاش التقاعد، وزوال أي من شروط الاستحقاق التي جعلته يستفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى