الخليج العربي

تعرف علي سعر بطاقة الدخول إلى جنة دلمون المفقودة – … 2024

سعر التذكرة إلى جنة دلمون المفقودةتعتبر أكبر حديقة مائية في البحرين والشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحتها حوالي 77 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية تصل إلى 50 مليون دولار. وتضم الحديقة أحدث تقنيات الترفيه المائي المناسبة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى مناطق ألعاب مصممة لتسلية الأطفال لساعات طويلة، مع إمكانية استضافة أكثر من 5000 زائر في وقت واحد.

لأن البحرين من أجمل الدول التي تمتلك العديد من المناطق السياحية التي تجذب السياح من داخل البلاد وخارجها للاستمتاع بمعالمها السياحية الخلابة ومن بينها جنة دلمون المفقودة والتي كثرت حولها الاستفسارات والأبحاث في الآونة الأخيرة. لذلك ومن خلال منصة كيف سنتعرف على سعر التذكرة إلى جنة دلمون المفقودة ومواعيد العمل وأماكن بيع التذاكر وجميع المعلومات المتعلقة بجنة دلمون المفقودة.

شوف 360 الإخباري

سعر التذكرة إلى جنة دلمون المفقودة

سعر الدخول إلى جنة دلمون المفقودة ليس ثابتًا، ويتغير من موسم لآخر حسب المرسوم الذي يتم عرضه فيه. ويتراوح سعر تذكرة الدخول إلى جنة دلمون المفقودة من 17 إلى 20 دينارًا بحرينيًا. يتم تحديد سعر التذكرة للأطفال حسب طولهم، وبالنسبة للطفل الذي يزيد طوله عن 1.2 متر فإن تكلفة التذكرة 17 دينار بحريني، أما للبالغين. أما إذا كان طول الطفل أقل من 1.2 متر فإن تذكرته تكلف 8 دنانير بحرينية. أما بالنسبة للقاصرين فالدخول مجاني لهم. تجدر الإشارة إلى أن سعر الدخول إلى جنة دلمون المفقودة يشمل أيضًا ثمن الطعام. لا يُسمح بإدخال أي طعام باستثناء زجاجة ماء. والجدير بالذكر أن جنة دلمون تتمتع بنظام متكامل للدخول والشراء غير النقدي، بحيث يمكنك شحن سوار معصمك والإنفاق في الحديقة دون الحاجة إلى حمل النقود.

سعر التذكرة إلى جنة دلمون المفقودة

أنظر أيضا: الاستثمار في البحرين للأجانب

ما هو سبب تسمية جنة دلمون المفقودة؟

سبب تسمية جنة دلمون المفقودة بجنة دلمون المفقودة هو أنها تستمد فكرتها من التاريخ الغني لحضارة دلمون منذ 4000 عام. وينعكس ذلك بوضوح في التصميم الفريد للحديقة المائية المأخوذ من تاريخ البحرين، والمجسمات الصخرية المنحوتة بحرفية عالية. كما تحتوي على مقابر يعود تاريخها إلى ما يقرب من 5000 سنة قبل الميلاد، بالإضافة إلى ذلك تعتبر جنة دلمون من أجمل القرى المائية في الشرق الأوسط والتي تتمتع بطابع جمالي فريد ومميز. تم افتتاح هذه المدينة المائية عام 2009م في منطقة العرين.

أنظر أيضا: شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة عام 2024

موقع جنة دلمون المفقودة في البحرين

تقع جنة دلمون المفقودة في منطقة العرين بصحراء الواحة في البحرين وتبلغ مساحتها 77 ألف متر مربع. تقع جنة دلمون أيضًا على بعد حوالي 5 دقائق بالسيارة من حلبة البحرين الدولية، و25 دقيقة من منطقة المنامة/السيف، و20 دقيقة من جسر المملكة العربية السعودية، وأكثر من ساعة بالسيارة من المنطقة الشرقية. وهي أكبر مدينة مائية في البحرين والشرق الأوسط، وتتميز بوجود العديد من المعالم المائية المثيرة، مثل المنزلقات المائية التي يبلغ مجموعها حوالي 18 منزلقًا سريعًا وحديثًا، بالإضافة إلى المسابح والنوافير. بالإضافة إلى قربه من فندق قصر العرين السياحي ذو الـ 5 نجوم، مما يساعد على جذب الكثير من السياح إلى حديقة الجنة المفقودة.

أنظر أيضا: الاستعلام عن تأشيرة البحرين بجواز السفر رقم 2024

مميزات جنة دلمون

تتميز حديقة دلمون المائية عن غيرها من الحدائق المائية بالعديد من الميزات التي يمكن لجميع الأعمار الاستمتاع بها، وهي كما يلي:

  • يجمع بناء حديقة دلمون بين الجمال التاريخي لحضارة دلمون والجمال الفني الحديث وفق أعلى المعايير وأكثرها تعقيدًا في هذا المجال.
  • وجود مجسمات صخرية منحوتة بأيدي مهندسين معماريين محترفين.
  • أكبر وأكبر مدينة ملاهي مائية في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها.
  • توفير مرافق ترفيهية عائلية حديثة ذات تقنية عالية، بالإضافة إلى غرف تغيير الملابس، وغرف الصلاة، بالإضافة إلى خدمات المساج للرجال والنساء وغيرها من الخدمات.
  • العديد من عوامل الجذب بما في ذلك مهرجان بينوي النابض بالحياة والمسيرات الشهرية والدولية وعرض السيارات.
  • آمنة وصديقة للأطفال ومجهزة بسيارة إسعاف كاملة جاهزة في أي وقت وعمال إنقاذ مؤهلين.
  • دعم السياحة والترفيه في البحرين من خلال استقطاب الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

مميزات جنة دلمون

أنظر أيضا: ما هي متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية عام 2024؟

متى تم افتتاح جنة دلمون لأول مرة؟

تم افتتاح جنة دلمون عام 2009 في منطقة العرين التي تتمتع بموقع استراتيجي مهم، على الرغم من موقعها وسط الصحراء البحرينية. تطل على محمية العرين الطبيعية، وقد بدأ البناء في هذه المنطقة السياحية الرئيسية في 2 ديسمبر 2007 واستمر لمدة عامين كاملين. تم تشييده على مساحة كبيرة تبلغ حوالي 77 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 50 مليون دولار.

أنظر أيضا: الاستعلام عن تأشيرة البحرين عن طريق رقم جواز السفر، رابط الخطوات الموضحة

ماذا تعني حضارة دلمون؟

تعد حضارة دلمون إحدى الحضارات القديمة التي يعود تاريخها إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد، ونشأت في شرق الجزيرة العربية والبحرين. كما عرفت هذه الحضارة عند السومريين سابقا لأنها عرفت بأرض الخلود والحياة والأرض. وقد أدرجت مقابر دلمون على قائمة التراث العالمي، وينعكس ذلك في قرار لجنة التراث العالمي التي عقدت اجتماعها في العاصمة الأذربيجانية بمنطقة باكو عام 2019، والذي يشير أيضاً إلى أن حضارتها انتشرت على طول الساحل الشرقي من شبه الجزيرة العربية.

أنظر أيضا: لماذا اشتهرت دولة البحرين؟

أسعار تذاكر دخول أسواق جنة دلمون الزراعية

يتغير سعر الدخول إلى جنة دلمون المفقودة، وتتغير أسعار تذاكر جنة دلمون المفقودة حسب الموسم الذي يتم عرضه فيه من مكان إلى آخر. لكن بشكل عام يتراوح سعرها من 17 إلى 20 دينار بحريني، لذلك يجب على كل من يزيد طوله عن 1 متر 20 سم شراء التذاكر للكبار، وإليكم جدول يوضح أسعار التذاكر حسب الحي الذي تباع فيه:

الحي الذي تقع فيه الحديقةسعر التذكرة
المزروعة 12 دينار بحريني
وفي يوم14 دينار بحريني
وأيضا حي عبد الله فؤاد22 دينار بحريني
الدوحة أيضاً5 دينار بحريني
والظهران8 دينار بحريني
الأخبار أيضا9 دينار بحريني
برج العقرب16 دينار بحريني
العزيزية أيضاً25 دينار بحريني
الحزام الذهبي10 دينار بحريني

أنظر أيضا: أسعار تذاكر مرور البحرين 2024. اسأل عن تذاكر مرور البحرين

كيفية حجز تذكرة إلى جنة دلمون المفقودة

يمكن للزوار حجز تذكرة إلى جنة دلمون المفقودة إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، عليك الذهاب مباشرةً إلى الرابط الرسمي لبوابة جنة دلمون “من هنا”.
  2. ثم الضغط على خيار شراء التذاكر في القائمة الجانبية للصفحة الرئيسية.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على خيار حجز التذاكر.
  4. تحديد عدد الزوار سواء كانوا بالغين أو أطفال، ومن ثم إدخال تاريخ الزيارة.
  5. سيعرض الموقع الإلكتروني سعر التذكرة إلى جنة دلمون المفقودة.
  6. ثم عليك الضغط على خيار الحجز.
  7. بعد ذلك عليك تأكيد الحجز ومن ثم الانتقال إلى خطوة دفع ثمن تذكرة الدخول إلى جنة دلمون المفقودة.

أنظر أيضا: تأسيس شركة في البحرين خطوات وثائق التكلفة لتأسيس شركة في البحرين

مواعيد العمل في جنة دلمون المفقودة

يبدأ موعد الدخول إلى جنة دلمون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً، طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد. أما يوم الجمعة فتبدأ ساعات العمل والدخول إلى جنة دلمون من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة ليلاً. كما تستقبل هذه المدينة النساء كل يوم خميس من كل أسبوع من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الثانية عشر صباحاً، وباقي أيام الأسبوع مخصصة للعائلات. والجدير بالذكر أن جنة دلمون توفر للزوار 16 لعبة مائية مختلفة، بالإضافة إلى مسبح الأمواج مع شاطئ رملي يعد الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط، والعديد من أحدث تقنيات الترفيه المائي والأنشطة الترفيهية.

مواعيد العمل في جنة دلمون المفقودة

أنظر أيضا: عطلات البحرين 2024 وجداول العطلات الرسمية

يوم المرأة في جنة دلمون المفقودة

لقد حظي يوم المرأة في جنة دلمون بشعبية كبيرة على مر السنين منذ بدايته في عام 2008 ويستمر في تحقيق النجاح حتى اليوم حيث أنه أحد أكثر الفعاليات النسائية شعبية في البحرين. الحديقة المائية مخصصة حصريًا للنساء والأطفال دون سن 10 سنوات فقط كل يوم خميس من الساعة 6:00 مساءً إلى 12:00 صباحًا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد طاقم نسائي بالكامل خلال تلك الساعات، وفريق من المنقذين المدربين دوليًا لضمان سلامة وراحة النساء وأطفالهن وضمان سلامتهم بشكل عام.

أنظر أيضا: ما هي متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية عام 2024؟

أماكن بيع تذاكر جنة دلمون في السعودية

وفي الحقيقة لا يوجد أماكن لبيع تذاكر جنة دلمون في السعودية، لأن جنة دلمون المفقودة تقع في مملكة البحرين، وهذه أماكن بيع تذاكر جنة دلمون في البحرين:

  • الأسواق الزراعية بالدمام.
  • حي عبدالله فؤاد.
  • حي الامير محمد .
  • المزروعة
  • حي احد .
  • الظهران.
  • العزيزية
  • الدوحة.
  • برج العقرب.
  • لديك واحدة
  • الاخبار
  • الخطوط العريضة
  • الجبيل
  • القطيف.
  • الحزام الذهبي
  • رأس تنورة
  • ام الساهك .

وفي الختام نعلم2024 سعر التذكرة إلى جنة دلمون المفقودةونتحدث عن كافة التفاصيل المتعلقة بجنة مياه دلمون وحضارة دلمون ومواعيد العمل وأماكن بيع التذاكر في هذه المنطقة السياحية. لقد وجدنا أن سعر تذكرة جنة دلمون المفقودة في جميع أماكن بيع التذاكر ميسور التكلفة ومناسب لجميع الفئات. إضافة إلى ذلك فإن دولة البحرين تعتبر نقطة جذب للعديد من السياح من كافة الدول بما تتمتع به من معالم سياحية وأجملها جنة دلمون المفقودة، حيث تجمع بين الجمال التاريخي والفني، وتوفر أجمل وأحدث المياه . مرافق ترفيهية وحفلات وأنشطة جذابة ومثيرة مع توفير أمان كبير لجميع الأعمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى