الصحة و الجمال

تعرف علي شامبو فافو Shampoo Vavo – مضاد للفطريات – … 2024

شامبو فافو هو منتج مضاد للفطريات. شامبو فافو هو شامبو مضاد للفطريات فعال جداً للقضاء على الفطريات التي قد تتواجد على الجلد في أي منطقة سواء كان الرأس أو أي منطقة أخرى. كما تختلف أشكالها بين الجل والشامبو، وفي مقال اليوم سنوضح لك كيفية استخدام كل منتج من منتجات شامبو فافو.

استخدامات شامبو فافو شامبو مضاد للفطريات

شامبو فافو المضاد للفطريات

يمكن استخدام شامبو فافو المضاد للفطريات، والذي يأتي على شكل كريم، لعلاج: سعفة الجسم، سعفة الأرجل أو داء المبيضات الجلدي، بينما يستخدم الجل لعلاج قشرة الرأس أو التهاب الجلد الدهني.

اقرأ أيضًا: كيفية علاج الأطراف المتقصفة في عام 2024

الآثار الجانبية لشامبو فافو

يمكن أن يسبب شامبو فافو المضاد للفطريات عدة أعراض، مثل:

  • الحكة والجفاف والتهيج والطفح الجلدي والحرقان.
  • يمكن أن يسبب القيء المعدية وحساسية الجلد.

الاحتياطات اللازمة عند استخدام شامبو فافو

  • يمكن البدء بالكورتيكوستيرويدات الموضعية قبل البدء في علاج التهاب الجلد الدهني، ويجب تركها لمدة أسبوعين دون أي إضافات أخرى حتى لا تسبب تهيج الجلد، أما إذا طالت مدة العلاج الجهازي لأكثر من أسبوعين، فيمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد. زيادة في الإصابة بالتهاب الجلد الدهني.
  • كما ينصح المريض بالتحدث مع طبيبه عن أي أعراض يعاني منها مثل: التعب من الحمى، البول الداكن، البراز الفاتح وغيرها، والعمل على علاج وتقييم وظائف الكبد قبل البدء. علاج لمدة شهر تقريبًا قبل بدء العلاج.
  • لكن إذا كانت الأم حاملاً فيمكن أن تصاب به إذا تجاوز الضرر الضرر على الجنين، أما في حالة الرضاعة فلا يجوز للأم تناوله عن طريق الفم لأنه يمكن أن يدخل في تركيبة حليب الثدي، وبالتالي. عليك أن تعتني به. يؤخذ عند استخدامه ويفضل أن يكون موضعياً أكثر.

طريقة استخدام شامبو فافو المضاد للفطريات

  • عن طريق الفم: يمكن تناوله مع الطعام في نفس الوقت، ويجب تناول المضاد الحيوي بعد ساعتين على الأقل من تناول الدواء، بالإضافة إلى أهمية إجراء الفحوصات للتأكد من أنه لا يسبب آثاراً جانبية. من المخدرات في الكبد.
  • إذا كان موضعياً: فيمكن وضعه على الجلد ويمنع تناوله عن طريق الفم أو الأنف، ويجب غسل اليدين قبل استخدامه وبعده، بالإضافة إلى أهمية وضع طبقة رقيقة. ضعي طبقة من الكريم على المنطقة المصابة، ثم افركي بلطف، لا تضعيه على يديك أولاً، بل ضعيه مباشرة على المنطقة المصابة، واحذري النار أو الحرارة، ودخني حتى يجف الكريم.
  • أما في حالة الشامبو: فيجب إبعاده عن الفم والأنف والعينين، ولا يوضع على الرأس إلا بعد تبليله بالماء، ثم تركه على الرأس لمدة متفق عليها. بعد استشارة الطبيب، اشطفي شعرك بالماء.
  • قد تتطلب بعض الالتهابات فترة انتظار أطول من غيرها، ويجب أن يكون الانتظار 20 دقيقة بعد بدء التطبيق، وبعدها يمكن وضع مستحضرات التجميل أو واقي الشمس.
  • يجب استخدام شامبو فافو بعد استشارة الطبيب، وتجنب وضع الضمادات فوق الكريم، ويمكن استخدامه مرتين في الأسبوع ما لم ينصح الطبيب بخلاف ذلك.
  • يجب عليك أيضًا تجنب استخدام المواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تهيج فروة رأسك، مع الأخذ في الاعتبار أن الشامبو يمكن أن يسبب تساقط الشعر أو الحكة أو تهيج فروة الرأس.

إقرئي أيضاً: فوائد الألوفيرا للشعر وطريقة استخدامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى