تقنية

تعرف علي شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل – … 2024

شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل هو هدفنا اليوم لأننا سنهتم بشرح موقع Fiverr بالتفصيل بمنتهى الدقة. يعتبر موقع فايقر موقعًا إلكترونيًا وهو موقع خدمات مصغرة. فهو وسيط بين مستقلين أو مقدم خدمة من جهة وصاحب مشروع يحتاج هذه الخدمة من ناحيةٍ ثانية. ويعتبر موقع فايفر موقع الخدمات المصغرة الأول عالميًا. فيزود خدماته في التصميم والبرمجة والكتابة إضافةً إلى التسويق الرقمي وسواها من الخدمات المصغرة الأخرى. فهو أي موقع فايفر يتم أي مهمةٍ تحتاجها ويعلمك مهارةً ترغب بها ومن ثم يوصلك لمرحلة تصبح هذه الخدمة مهارةً لديك فتستخدمها عبر موقع فايفر وتربح منها. لذا فإننا عبر مقالنا التالي سنتحدث عن شرح شراء خدمة من موقع فايفر بالتفصيل وكيفية إنشاء حساب بائع أو مشتري إضافة إلى خطوات إنشاء Gig على فايفر.

شوف 360 الإخبارية

شرح شراء خدمة من موقع فايفر بالتفصيل

محتوي المقالة

شرح شراء خدمة من موقع فايفر يحتاج مجموعةً من التفاصيل التي يجب التركيز عليها. والتي سأبدأ بها ومن ثم أطلعكم على كيفية إنشاء الحساب لكل من البائع والمشتري. وأول ما يفعله البائع عند شراء خدمة من موقع فايفر هو:

اختيار خدمة موقع فايفر التي تحتاجها

عندما دخلت للموقع هالني كمية الخدمات المصغرة التي يقدمها موقع فايفر فبدأت أتصفح بحثًا عن شراء خدمة من موقع فايفر فشاهدت مستطيل البحث وكتبت فيه ما كنت أحتاجه. وللحق كنت أبحث عن كتابة المقالات لأزود مدونتي بشيء قيّم من شخصٍ غريب. بعدما ضغطت على الخدمة بدأت القراءة بعناية بأدق التفاصيل. وفي الجزء الأيمن كان المستطيل حاضرًا وموضحًا الباقات الثلاث التي تشرح خدمة موقع فايفر مع المميزات والأسعار وكافة التفاصيل. كما ستجد ضمن الصفحة رابط التواصل مع البائع وبهذا يمكنك أن تضغط على الرابط وتتواصل مع البائع إذا رغبت بالاستفسار عن الخدمة التي يؤديها. بعد الانتهاء من فحص كافة التفاصيل التي تهمك وقررت شراء خدمة من موقع فايفر اختر الباقة، اضغط على استمرار وهنا ستتوجه لصفحة أخرى تستطيع عبرها اختيار عدد الخدمات التي ترغب شراءها من البائع.

إتمام عملية الدفع

بعد أن عرفت عدد الخدمات التي أرغب شراءها وضغطت على زر الاستمرار وجهني الموقع إلى صفحة الدفع. حيث يمكنني الدفع بطريقتين:

  • الدفع عبر الفيزا أو الماستر كارد شريطة أن تكون صالحة للاستخدام عبر الإنترنت.
  • الدفع عبر حساب الباي بال.

تحديد المتطلبات الخاصة بالخدمة عبر المشتري

بعد أن انتهيت من عملية الدفع أرسل موقع فايفر رسالة إلى البائع بأن شخص ما قد طلب الخدمة، وهنا يستطيع الدخول لهذا الإشعار فيتعرف على المطلوب. وعند إنشاء الخدمة حري بي أن أدخل وأعرف متطلبات البائع لكي أمده بالتفاصيل لكي يبدأ بتنفيذ الخدمة.

لذا في هذه الخطوة قدمت باعتباري المشتري المعلومات التي يرغب البائع بمعرفتها. وللعلم تختلف هذه المعلومات من خدمة إلى خدمة أخرى، ولقد طلب مني البائع على سبيل المثال تفاصيل المقالات المطلوبة والكلمات المفتاحية.

مرحلة تقديم خدمة موقع فايفر

بعد أن انتهى البائع من تنفيذ الخدمة أرسلها لي وهنا يتيح الموقع له إرسال ملف العمل شريطة عدم تجاوز حجمه 1 جيجا بايت مع كتابة رسالة لي باعتباري طلبت شراء خدمة من موقع فايفر. وهنا استلمت إشعارًا يفيد أن البائع أنهى عمله، وبات بإمكاني أن أطلع على ملف العمل واستلم الخدمة أو أطلب تعديلات عليها. وبعد الانتهاء من شراء خدمة من موقع فايفر يحول المال لحساب البائع بنسبة 20% بينما يحصل الموقع على 20%.

تقييم خدمة موقع فايفر

بعد الانتهاء من التسليم اتجهت لصفحة يمكنني من خلالها تقييم الخدمة التي قدمها لي البائع، فعبرت خلال هذا التقييم عن مدى الرضا الذي شعرت به لأن هذه الخدمة أعجبتني ولكن لنفترض أزني استأت مزها فكان بإمكاني التعبير عن استيائي.

وتجدر الإشارة إلى أني كمشتريٍ يمكنني ترك تعليق على الخدمة أخبر فيه تجربتي مع البائع، كما يوجهني الموقع لصفحة أخرى بعد الانتهاء يسألني الموقع فيها عمّا إذا كنت أرغب بتقديم مبلغ إضافي للبائع كتقدير له أم لا، وبالطبع يمكنني القبول أو الرفض. بعد هذا يمكنني أن أقيم البائع على هذه الخدمة التي اشتريتها منه بعد أن يصلني إشعار التقييم والتعليق الذي وضعته للبائع. 

شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل

شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل هذا ما أرغب بتعريفكم به من خلال هذا السوق الهائل للخدمات. والذي تستطيع عبره انجاز كافة أنواع المهام الصعبة بطريقةٍ احترافيةٍ ضمن وقتٍ قياسيٍّ وتكلفةٍ رائعة.
فإذا كنت مستقلًا أو ترغب بالعمل كمستقل، وتود البدء بعملك على موقع فايفر كمقدمٍ للخدمات وتحقيق الربح منه. أو كنت صاحب مشروعٍ وتود انجاز عدّة مهام في عملك، أو واجهتك مشكلات ورغبت بإيجاد من يحلها بطريقةٍ احترافيةٍ. فإنك بالطبع ستجد الحلول الرائعة في موقع فايفر الذي يصنف كثروةٍ في مجال التكنولوجيا وخدمة المعلومات. فما رأيكم بالتعمق بالحديث عن شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل. بما فيها التسجيل ضمن موقع فايفر وبعدها إنشاء حساب عام يخولك فقط من الشراء عبره، وإنشاء حساب بائع إضافةً إلى كيفية إنشاء Gig. إذًا ما سنتناوله الآن هو:

  • شرح التسجيل في موقع فايفر (للمشترين)
  • إنشاء حساب فايفر عام.
  • شرح خطوات إنشاء حساب بائع على فايفر.
  • شرح إنشاء Gig أو وضع خدمة وعرضها للبيع.

اقرأ أيضًا: شرح للمبتدئين ما هو موقع فايفر وكيف يعمل Fiverr وكيف تستفيد منه

شرح التسجيل في موقع فايفر للمشترين بالتفصيل

أول خطوةٍ في شرح شراء خدمة من موقع فايفر بالتفصيل هي إنشاء حساب واحد في فايفر ومن ثم استخدامه كبائع أو مشتري. ولأننا نود شرح شراء خدمة من موقع فايفر بالتفصيل فسأشرح خطوات عمل حساب عام. ويمكنك هذا الحساب من شراء الخدمات المصغرة. وبعد إنهاء شرح عمل حساب عام سنتحدث عن شرح عمل حساب بائع. ومن أجل التسجيل في موقع فايقر اتبع الخطوات التالية.

الخطوة الأولى الانتقال لصفحة التسجيل في موقع فايفر

من أجل التسجيل في موقع فايفر عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا انتقل لصفحة التسجيل في موقع فايفر.
  • ومن ثم اضغط على الرابط الموجود في الأسفل لتنتقل لصفحة التسجيل في موقع فايفر.
  • فور تحميل صفحة التسجيل ستجد نافذةً منبثقةً لتبدأ بإدخال البيانات كما هو موضح في الصورة:

الخطوة الثانية اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور للحصول على خدمات موقع فايفر

بعد أن وضعت عنوان بريدك الإلكتروني ثمة مجموعة من الخطوات عليك اتباعها:

  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني في المكان المخصص ومن ثم اضغط زر Continue.
  • ضع اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اضغط على continue.
  • ومن ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور وبعدها اضغط على Join.

وتجدر الإشارة إلى أن اسم المستخدم هو اسم فريد. أي لا يستطيع اثنان الاستحواذ على ذات الاسم. وفور أن يستحوذ أحدهم على اسم المستخدم “Afraa”، فلا يستطيع أحد آخر أن يستخدم ذات الاسم في موقع فايفر. وينبغي التنويه أن اسم المستخدم سيمثل مع دومين فايفر الأساسي الرابط الخاص بك. حيث تستطيع أن تشاركه للترويج لنفسك كبائع على فايفر فيما بعد. فعلى سبيل المثال اسم المستخدم الذي اخترته أثناء الشرح هو: afraasale. وبالتالي فإن رابط حسابي الخاص على فايفر هو https://www.fiverr.com/afraasale

بعد أن اخترت اسم المستخدم اختر كلمة مرور خاصة بك مؤلفةٍ من 8 حروف تحوي أرقام وحروف كبيرة. وبعدها اضغط join. ستجد فيما بعد خطوةً لكي يتأكد موقع فايفر أنك شخص حقيقي ولست ريبوت، اختر الصور التي فيها العنصر المكتوب وبعدها اضغط زر Verify. نستطيع أن نقول لك مبروك بات لديك حساب على موقع Fiverr، ولكن ثمة خطوات أخرى هامة فابقى معنا لنتحدث عنها بإسهاب حتى تخرج من هذا المقال ولديك شرح واف حيال شرح شراء خدمة من موقع فايفر بالتفصيل.

الخطوة الثالثة تفعيل عنوان البريد الإلكتروني

من أجل تفعيل عنوان البريد الإلكتروني لإنشاء حساب في موقع فايفر ستجد رسالةً من Fiverr وتحمل هذا العنوان:

“Fiverr: Activate Your New Account”. افتح الرسالة والتي فيها زر باللون الأخضر مدون عليه “Activate Your Account”.

  • اضغط على الزر ستنتقل لصفحة فايفر الرئيسية.
  • في الأعلى ستجذ رسالةً باللون الأخضر تؤكد نجاح تفعيل الحساب وذلك كما تبين الصورة بالأسفل.

كما وأوضحت الصورة بالأعلى فإن موقع فايفر يدعوك لتعمل مجموعة تعديلات على بيانات حسابك إضافةً إلى استكمال كافة البيانات الخاصة بك. حيث سترى في نهاية الرسالة ضمن المستطيل الأخضر الموجود في أعلى الصفحة هذه العبارة “this is a great time to edit your profile”، وسوف تجد أن آخر 3 كلمات من الجملة هي رابط لتعديل حسابك.
اضغط على Edit your profile لتبدأ بتكملة بيانات حسابك.

الخطوة الرابعة كتابة الاسم كاملا

بعد أن تختار الضغط على زر تعديل الحساب ستنقل لصفحة تعديل حسابك كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

ضمن هذه الخطوة اكتب اسمك بالكامل، ومن ثم اضغط على زر Save changes باللون الأخضر ناحية اليمين.
وتجدر الإشارة إلى أن الجزء أسفل زر Save changes خاص بتعطيل الحساب.

الخطوة الخامسة استكمال بيانات الحساب الأساسية

يعد استكمال بيانات الحساب بطريقةٍ كاملةٍ ضروريًا للغاية. وخصوصًا إن رغبت بالعمل كبائع على موقع فايفر. ولكن عدم رغبتك بأن تكون بائعًا لا ينفي أهمية ملأ المشترين لبعض البيانات الأساسية للحساب، وذلك ليظهر البائع بطريقةٍ موثوقةٍ وواضحةٍ في موقع فايفر.
ولذا في هذه الخطوة سأشير لبعض البيانات وطريقة استكمالها بطريقةٍ احترافيةٍ بالنسبة لحساب المشتري. والشيء المريح في القصة هنا عدم اضطراريتك لإدخال هذه البيانات مرةً أخرى، وهذا ما سيسهل عليك مهمة جعل حسابك حساب بائع. وبالتالي يمكنك شراء خدمة في موقع فايفر أو بيعها.
ولاستكمال بيانات حسابك:

  • اضغط على أيقونة الحساب في أعلى يمين الصفحة.
  • ستنسدل قائمة أمامك فيها بعض الخيارات.
  • اختر الخيار الأول Profile، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

وعند الضغط على زر Profile سوف تنتقل لصفحة الحساب كما توضح الصورة أدناه:

في المربع من ناحية اليسار سوف تجد البيانات الأساسية المتعلقة بحسابك. مثل اسم الحساب، والبلد، إضافةً إلى تاريخ إنشاء الحساب، وهذه هي النقاط التي نوصي باستكمالها لأي حساب فايفر إذا أردت شراء خدمة في موقع فايفر أو بيع خدمة.

اقرأ أيضًا: 

شرح خطوات إنشاء حساب بائع على موقع فايفر بالتفصيل

أود التنويه أنه لتبدأ في البيع على فايفر ليس عليك إنشاء حساب جديد على موقع فايفر بهدف البيع. ولكنك تستطيع أن تضيف المزيد من البيانات لحسابك كمشتري من أجل شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr، ومن ثم إنشاء Gig وهكذا يمكنك البدء في البيع. فكما تعلم أو صرت تعلم الآن فإن موقع فايفر يوفر لك حسابًا واحدًا يمكنك من البيع والشراء باستخدامه وحده. ولكي تباشر البيع عبر حسابك على موقع فايفر اتبع الخطوات الآتية:

الخطوة الأولى تصفح التوصيات والقوانين في موقع فايفر

في البار العلوي من أعلى حسابك سوف تجد رابط Become a Seller. اضغط عليه كما هو مبين بالصورة أدناه:

بعد أن ضغطت على رابط Become a seller كما هو واضح في الصورة أعلى ستنقل لصفحة جديدة كما تبين الصورة أدناه:

وهذه الصفحة هي عبارةٌ عن صفحةٍ تمهيديةٍ تحوي ناحية اليمين فيديو يحوي مجموعةً من النصائح لإنشاء حساب بائع على موقع فايفر. يشاهده كل من يود شراء خدمة من موقع فايفر. أما من ناحية اليسار فإنها تحوي خطوات إنشاء حساب بائع على فايفر.
شاهد الفيديو الموجود في موقع فايفر إن رغبت بالاستفادة من مجموعة نصائح رائعة لجذب من يود شراء خدمة من موقع فايفر. وبعدها اضغط غلى زر Continue باللون الأخضر.
بعدها ستنتقل لصفحة أخرى تحوي أيضًا مجموعةً من النصائح الهام  لإنشاء حساب بائع ناجح، كما تبين الصورة المرفقة أدناه.

اقرأ النصائح ومن ثم اضغط على زر Continue.
ستنقل لصفحة تحوي قوانينًا عليك اتباعها وعدم كسرها بأي حال من الأحوال. كما توضح الصورة أدناه:

اقرأ هذه القوانين بعناية ثم اضغط تابع. سيأخذك الموقع ثانيةًلصفحة الفيديو وهناك ستجد عبارة:

Learn what makes a successful profile قد وضع أمامها إشارة صح. وهذا يدل أنك قد انتهيت من النقطة الأولى الخاصة بالتعليمات والتوصيات لإنشاء حساب بائع ناجح، كما تبين الصورة أدناه.

ويأتي وقت الانتقال للخطوة الثانية في إنشاء حساب بائع على فايفر لذا اضغط على زر Continue باللون الأخضر.

الخطوة الثانية ادخال البيانات الشخصية (Personal Info)

بعد أن ضغطت على زر Continue كما شرحنا في الخطوة السابقة فستنتقل لصفحة استكمال البيانات الشخصية، كما تبين الصورة أدناه.

  • ويوجد 4 بيانات رئيسية ينبغي ادخالها وهي:
      • Full name.
      • Profile picture.
      • Description.
      • Language.
  • يجب أن يكون Full Name هو اسمك الأول واسمك الثاني، وعليك استخدام اسمك الحقيقي.
  • كما ينبغي أن تكون Profile Picture هي صورة لك ويستحسن أن تكون فيها معالم وجهك واضحة.
  • Description: ضع في الوصف وصفًا عامًا لك ولمهاراتك ومجال الذي تبدع به والمشاريع التي نفذتها. انتبه لأهمية الوصف واستعن بأصحاب الخبرة لتعرف ما الذي يجب عليك كتابته بالضبط. ولكن تجنب أن تنسخ وصف أحد البائعين الآخرين.
  • Languages: ضع كل اللغات التي تجيدها.
  • ومن ثم بعد إدخال كافة البيانات السابقة اضغط على Continue.

الخطوة الثالثة ادخال البيانات المهنية Professional Info

عند ضغطك على زر Continue ضمن الخطوة السابقة ستنتقل لخطوة ادخال البيانات المهنية، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.

وفيما يلي قائمة بالبيانات المهنية التي يجب ادخالها ضمن هذه الخطوة:

  • Your Occupation (المجال المهني): اختر المجال المهني الذي تنتمي له في العمل، كالتسويق مثلًا. بعدما اخترت المجال سيظهر به خانتين تحددان سنوات الخبرة في المجال الذي اخترته، كما ستظهر في الأسفل مجموعة مهارات عليك أن تختار منها، اختر 2 إلى 5 مهارات أنت تجيدها حقًا. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الضغط على Add لتضيف مزيدًا من المجالات المهنية الأخرى التي تمتلك الخبرة فيها.
  •  Skills (المهارات): اختر المهارات التي تمتاز بها إضافةً إلى مستواك فيها هل أنت جيد أم متوسط أم ضعيف.
  • Education (التعليم): في هذا الجزء أدخل بيانات آخر درجة علمية حصلت عليها إن شئت فهذا الحقل غير الزامي.
  • Certification (الشهادات): أدخل بيانات الشهادات التي حصلت عليها. وأيضاً هذا الحقل غير الزامي.
  • Personal Website (الموقع الشخصي): في حال امتلكت موقعًا أو مدونةً فتستطيع أن تدخل عنوان الويب الخاص بمدونتك.
    بعد أن تدخل كافة البيانات اضغط على زر Continue في الأسفل باللون الأخضر.

الخطوة الرابعة ربط حسابك على موقع فايفر بحساباتك على السوشيال ميديا Linked Accounts

بعد ضغطك على Continue ضمن الخطوة السابقة فستنتقل لخطوة ربط حسابك في موقع فايفر بحساباتك الخاصة بالسوشيال ميديا الخاصة بك كما هو مبين بالصورة أدناه.

وتبعًا لموقع فايفر فإن ربط حسابك عليه بحساباتك على السوشيال ميديا سيمنحه نوعًا من المصداقية، لذا ننصح بتنفيذ هذه الخطوة.
ولربط حسابك على فايفر بحساباتك على جوجل وفيسبوك:

  • افتح حساب جوجل أولاً.
  • وبعدها اضغط على زر Connect.
  • ستنبثق نافذة اختر بريدك الإلكتروني الذي تود ربطه، ومن ثم انقر Allow.
  • أخيرًا اضغط على زر Coninue.

ولربط حساب الفيسبوك افعل ذات الشيء.

الخطوة الخامسة حماية الحساب Account Security

إذا رغبت بحماية حسابك وضمان الأمان فإن موقع فايفر يوصي بالعمل على تأمين الحساب عبر البريد الإلكتروني، وأيضاً عبر رقم الهاتف المحمول.
وتوضح الصورة أدناه هذه الخطوة.

وخلال إنشاء حساب فايفر العام (للمشترين) الذين يرغبون شراء خدمة من موقع فايفر فلقد فعلنا البريد الإلكتروني، لذا ستظهر أمامه كلمة Verified، والآن جل ما نحتاجه هو تفعيل رقم الهاتف. ولفعل ذلك:

  • اضغط زر “Add Phone Number”.
    ستنبثق نافذة أمامك اختر منها بلدك ومن ثم أدخل رقم الهاتف المحمول الخاص بك.
  • وبعدها اضغط على زر “Verify by SMS”.
  • ومن ثم ستظهر نافذة أمامك وهذه النافذة مخصصةٌ لكتابة كود التفعيل الذي يفترض أن يصلك في رسالة sms على هاتفك.
  • أدخل الكود ومن ثم اضغط زر “Submit Code”
  • وبعد تفعيل الهاتف بنجاح سوف تظهر نافذة أمامك لتختار سؤالًا سريًا.
  • اختر أيّ سؤالٍ واكتب اجابة مميزة للسؤال واحفظها عندك.
  • بعدها اضغط على زر Finish الموجود في النافذة المنبثقة.
  • الآن سترى كلمة Verified قرب الهاتف كما قرب البريد الإلكتروني سابقًا. تأكد من ذلك واضغط على زر Finish باللون الأخضر.
  • الآن سترى نافذة مكتوب فيها All Done كما بالصورة أدناه.

ولكي تتجاوز هذه الرسالة وتنهي كافة خطوات التسجيل في موقع فايفر للبائعين بالكامل اضغط على زر Finish. الآن تحتاج شيئًا واحدًا لتتمكن من بيع أو شراء خدمة من موقع فايفر ألا وهي إنشاء خدمة Gig.

اقرأ أيضًا: فايفر Fiverr شرح التسجيل في موقع فايفر

خطوات إنشاء خدمات Gig من أجل شراء خدمة من موقع فايفر

شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل يحتاج لشرح خطوات إنشاء Gig على فايفر حتى يصبح عندك حساب بائع حقيقي. فهذا الحساب الذي تحدثنا عن كيفية إنشائه كمشتري وكبائع لا يكتمل إلا من خلال إنشاء Gig أو خدمة على فايفر.  كما ذكرنا عند نهاية خطوات التسجيل في موقع فايفر للبائعين، وفور ضغط زر Finish ستجد أن موقع فايفر نقلك لصفحة إنشاء Gig جديدة. وفيما يلي شرح لخطوات إنشاء Gig على موقع فايفر Fiverr:

الخطوة الأولى ادخال البيانات الأساسية Overview

عند بدء إنشاء Gig جديدة سوف تجد نفسك أمام صفحة كما هو مبين في الصورة أدناه:

كما هو واضح في الصورة ستجد في ناحية اليمين فيديو يدلك على كيفية ملء هذه البيانات. وتجدر الإشارة إلى أن كل خطوة مرفقة بفيديو من ناحية اليمين يبين كيفية تنفيذ هذه الخطوة. وفيما يلي شرح لكلِ خانة موجودة أمامك:

  • GIG TITLE (عنوان خدمة موقع فايفر): يجب عليك أن تكتب عنوان الخدمة التي ترغب تقديمها على موقع فايفر بما لا يتجاوز 80 حرف. تجنب نسخ عنوان أي عميل آخر.
  • CATEGORY (تصنيف خدمة موقع فايفر): عليك أن تختار مجال خدمتك أو تصنيفها، بعد ذلك اختر التصنيف الفرعي الذي يخبر عن خدمتك بدقة أكثر.
  • GIG METADATA (البيانات الوصفية): هنا اختر بيانات خدمتك بشكلٍ وصفي دقيق، إذ يمكن لموقع فايفر وللمشترين الراغبين في شراء خدمة من موقع فايفر استيعاب ما تقدمه بوضوحٍ أكثر. فعلى سبيل المثال إن اخترت خدمة كتابة المقالات فيجب أن تحدد اللغة أو اللغات التي تستخدمها عادةً. وتحدد مجال مقالاتك وكل ما يتعلق بالخدمة.
  • SEARCH TAGS (الوسوم): تعد الوسوم عبارةً عن كلمات دلالية تدل على طبيعة الخدمة المقدمة. وهي تساعد كثيرًا وبشكل أساسي في موقع فايفر مسألة البحث عن الخدمات. لذا يحب عليك كتابة 5 وسوم بأدنى حد. وفور كتابة كلمة واحدة أو مجموعة حروف من ضمن كلمة فإنك ستجد عددًا من الاقتراحات والتي يمكنك أن تختار منها، كما يمكنك كتابة وسوم من خارج الاقتراحات أيضًا. وحال الانتهاء من كتابة الوسوم اضغط على زر Save & Continue لكي تنتقل للخطوة التالية.

الخطوة الثانية الاطار والتسعير Scope & Pricing

هنا جئنا للجزء المفضل عند البائع والغير محبوب عند المشتري الذي يرغب شراء خدمة من موقع فايفر، إنها فقط دعابة فلا تكترث للفكرة. ففي هذا الجزء يجب عليك أن تحدد اطار وتسعير الخدمة أو خدمات موقع فايفر. ويقصد بالاطار شكل الخدمة وحدود المسؤولية عنها كـ: عدد مرات التعديل التي يسمح بها، ومستوى الدقة والوضوح والوصول للهدف والمقصد المطلوب.

يسمح لك موقع فايفر بعمل 3 باقات مختلفة لخدمتك، كما يجعلك تكيف سعر الخدمة واطارها كما يناسبك بالإضافة إلى تناسبها مع طبيعة الخدمة التي تحب أن تقدمها. كما ستجد جزءً مختصًا بالإضافات والامتيازات التي تستطيع إضافتها لخدمتك والتي تزيد في سعرها. وينبغي التنويه أنه في الأعلى من ناحية اليمين زر صغير تستطيع تحريكه لناحية اليسار لجعل خدمتك تحوي باقةً واحدةً بدل ثلاث باقات. وفيما يلي شرح لطريقة ملء هذه البيانات وكيف تتعامل معها:

  • Name your package: يجب بهذه الخدمة أن تضع اسمًا فريدًا لكل باقة. وهذا الأسم ينبغي أن يعبر عن الباقة وما بإمكانك أن تقدم في هذه الباقة. فعلى سبيل المثال قد تجد من يسمي باقة كتابة المقالات تبعًا لعدد الكلمات. كما أن آخرين يسمونها تبعًا للفئة التي تستهدفها الباقة كالأفراد أو الشركات الصغيرة أو الكبيرة. وينبغي الإشارة إلى إمكانية أن تراجع خدمات البائعين المشهورين لعلك تأخذ بعض الأفكار عن كيفية تسمية الباقات.
  • Describe the details of your offering: يمكنك من هنا وضع وصف دقيق لكل باقةٍ تقدمها.
  • Delivery time: حدد عدد الأيام التي تحتاجها لانهاء الخدمة فيها لكل باقة.
  • Revisions: حدد عدد المراجعات التي يمكنك أن تقدمها لكل باقة.

تعتبر هذه النقاط الأربعة هي الأساسية في كل أنواع خدمات موقع فايفر، ولكن ثمة نقاط باقية في الجدول تعتمد على نوع الخدمة التي تود أن تقدمها. فعلى سبيل المثال في خدمة الكتابة والترجمة فإن عدد الكلمات هو عنصر أساسي. ولا يجب نسيان تحديد السعر النهائي لكل باقة ضمن الخانة الأخيرة من الجدول.

وينبغي التنويه أنه أسفل جدول الإطار والتسعير يوجد جزء خاص بالامتيازات والإضافات للخدمات والتي يمكنك كمشتري أن تدفع مبلغًا إضافيًا للحصول عليها. عند انتهاء ملء جدول التسعير والإطار وتحديد الإضافات الامتيازات وتحديد أسعارها اضغط على Save & Continue للانتقال للخطوة التالية.

الخطوة الثالثة الوصف والأسئلة حول شراء خدمة من موقع فايفر Description & FAQ

يجب في هذه الخطوة أن تضع وصفًا مفصلًا للخدمة التي ستقدمها على Fiverr. ويجب أن تنشأ مجموعة أسئلة متوقعة من المستخدمين وتضع الجواب المناسب لها.

وتوضح الصورة أدناه كيف تبدو الصفحة الخاصة في هذه الخطوة:

تتكون هذه الصفحة من جزئين وفيما يلي شرح لكل منهما:

  • Description: ينبغي كتابة وصف مفصل ودقيق ضمن نقاط توضح طبيعة خدمتك، وماذا تستطيع أن تقدمه للمشترين حقًا (اكتب ضمن 1200 حرف).
  • Frequently Asked Questions: يعد هذا الجزء بالغ الأهمية رغم اهمال بائعين كثرًا له. حيث يمكنك بطريقةٍ منظمة أن تكتب أسئلة يرجح سؤالها لك من قبل المشتري قبل الشراء، ومن ثم الإجابة عنها بوضوح مما يساعد المشتري على شراء خدمة من موقع فايفر منك.

بعد نهاية كتابة وصف خدمتك والأسئلة الشائعة والإجابات عليها اضغط على زر Save & Continue في نهاية الصفحة لكي تنتقل للخطوة التالية.

الخطوة الرابعة المتطلبات التي على المشتري توفيرها Requirements

يجب عند هذه الخطوة إخبار المشتري بما تود من المتطلبات لمساعدتك على انجاز المهمة. ويجب أن تكون هامة لك كبائع وتساعدك بإنجاز المهمة كما يرغب المشتري الذي يرغب شراء خدمة من موقع فايفر. فمثلًا لنفترض أنك تصمم لوجو فأنت كبائع عليك معرفة اسم العلامة التجارية التي ستصمم شعارًا لها. وما نوع المشروع وهدفه، إضافةً إلى شعاره الكتابي. وفيما يلي صورة للصفحة الخاصة لخطوة المتطلبات:

ضمن المستطيل الذي أسفل كلمة Requirement يجب عليك أن تكتب المتطلبات والمعلومات التي تودها من المشتري لإتمام المهمة. ولذا عندما يأتي المشتري من أجل شراء خدمة من موقع فايفر فإنه يعلم ما الذي تريده منه بالضبط.

ينبغي أن تكون دقيقًا، وتحاول أن تحصل على أكبر قدر من المعلومات فيما يتعلق بهدف المشتري من الخدمة، وهذا ما سوف يساعدك على إنجاز الخدمة بالشكل الصحيح.

وبعد أن تكتب المتطلبات وتحدد نوع الإجابة اضغط على زر Save & Continue لكي تنتقل للخطوة التالية.

الخطوة الخامسة معرض الخدمة Gig Gallery لتشجيع شراء خدمة من موقع فايفر

تتيح ميزة معرض الخدمة في موقع فايفر إضافة ملفاتٍ من الصور والفيديوهات و PDF للخدمة التي يؤدونها. لذا فإن هذه الوسائط أو الاستديو تساعد البائعين في إمكانية التعبير عما يقدمونه. كما تساعدهم على اظهار مهاراتهم ونوعيتها وجودتها من أجل التشجيع على شراء خدمة من موقع فايفر.
وفيما يلي صورة لصفحة معرض الخدمة.

فكما توضح الصورة أعلاه فإن موقع فايفر يسمح لك في كل Gig أن ترفع 3 صور وفيديو وملفين PDF. ويعتبر الفيديو بناءً على كل المؤشرات أفضل وسيلة للتعبير عن الخدمة التي نفذتها. فهي من أكثر الوسائل اقناعًا، ومن أفضل الطرق التي تحقق الإبداع.
لذا بعد أن ترفع الملفات الخاصة في معرض الخدمة اضغط على زر Save & Continue لكي تنتقل للخطوة التالية. بعد ذلك ستنتقل لصفحة نشر الخدمة (Publish)، والتي يجب عليك أن تضغط على زر Publish Gig الموجود باللون الأخضر .

وبعد أن تضغط زر Publish Gig ستنتقل لصفحة تمنحك نسخ رابط الخدمة، فيمكنك أن تنشره مباشرةً على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأخيرًا ستجد في أسفل الصفحة زر Done باللون الأخضر، اضغط عليه، كما هو مبين بالصورة أدناه.

بعد الضغط على زر Done ستنتقل لصفحة الخدمات الخاصة بك. ويفترض أن تجد الخدمة التي أضفتها موجودةً مرفقةً بمجموعةٍ من البيانات حيال عدد مرات الشراء، وعدد مرات الالغاء2024الخ.
ويمكننا الآن قول مبروك فقد أضفت للتو ال Gig الأولى لك على موقع فايفر.

اقرأ أيضًا: زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل

شرح موقع فايفر Fiverr شرح لوحة التحكم وخطوات البيع وشراء خدمة من موقع فايفر

سنتناول شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل من الداخل، أي شرح لوحة التحكم التي تظهر أمامك حين تسجيل الدخول. لذا يجب أن تمتلك حسابًا على موقع فايفر. فإن لم يكن لديك ادخل للرابط التالي من هنا.

شرح لوحة التحكم في موقع فايفر لحساب مشتري

سنتناول شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل مع الصور التوضيحية، وسنشرح كيفية التعامل مع لوحة تحكم الحساب. كما سنشرح عملية البيع أو الشراء على موقع فايفر، وما هي مراحل أو خطوات شراء خدمة بيع وشراء.

سنتناول شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل من الداخل، أي شرح لوحة التحكم التي تظهر أمامك حين تسجيل الدخول. لذا يجب أن تمتلك حسابًا على موقع فايفر. فإن لم يكن لديك ادخل للرابط التالي من هنا.

 شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل

تتكون لوحة التحكم في حسابك على فايفر من 3 أجزاء أساسية. وهي تبعًا للترتيب من الأعلى للأسفل:

  • الجزء الأول: البار العلوي الخاص ببيانات وإدارة الحساب.فهو يضبط الحساب ويديره بالكامل.
  • الجزء الثاني: جزء خاص بعرض الخدمات. يعرض هذا الجزء الخدمات. وهو مقسم لأجزاء فرعية، فستشاهد عرضًا للخدمات التي شاهدتها حديثًا، بالإضافة إلى جزء خاص بالخدمات الأكثر رواجًا في هذا الوقت2024.الخ. يحوي هذا الجزء على خدمات مختارة وفقًا للكثير من المعايير. وتختلف من حسابٍ لآخر تبعًا لنشاط الحساب، والذي يحدد موقع فايفر من خلاله أي خدمات يجب عرضها لهذا الحساب تحديداً. وتهدف هذه الخدمة لمساعدتك كمشتري لتصل للخدمات التي تحتاجها ببساطة.
  • الجزء الثالث: الفوتر. فهذا الجزء مخصص لعرض الروابط الخاصة بموقع فايفر، حيث إن طريقة عرض الروابط تقسم ل 5 أعمدة. وهذا شرح لكل منها من اليمين لليسار:
  • More From Fiverr: ستجد به مجموعة روابط لخدمات أخرى في موقع فايفر. تمكنك من شراء خدمة من موقع فايفر أو بيعها مثلًا.
  • Community: ستجد روابط خاصة بمجتمع موقت فايفر كرابط المدونة والمنتدى وسواها.
  • Support: ستجد فيه روابط المساعدة والدعم إضافةً لشروحات المشترين والبائعين.
  • About: ستجد روابط تتعلق بالجانب القانوني والأمني المتعلق بموقع فايفر، حيث ستجد رابط يحوي الوظائف الشاغرة في فايفر.
  • Categories: ستجد عبره تصنيفات الخدمات في فايفر.

ينبغي التنويه أن هذا الجزء ثابت في كل صفحات فايفر سواء للبائعين أو المشترين. وعبره يمكن شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل.

كيفية استلام الأموال التي ستربحها من فايفر

وأخيرًا قد يراودك مخاوف كيف ساستلم أموالي التي ربحتها من تقديمي لهذه الخدمات المصغرة. والجواب أن بإمكانك أن تستلم هذه الأموال التي سوف تربحها عبر واحدةٍ من الطرق التالية:

  • حساب Paypal
  • حساب Payoneer
  • الحساب البنكي المحلي.

نأمل أن يكون مقالنا عن شرح شراء خدمة من موقع فايفر Fiverr بالتفصيل قد نال استحسانكم. وخاصةً أنني سعيت بكل طاقتي لتعريفكم بكل ما يتعلق بشرح خدمات فايفر بالتفصيل بدايةً بالتسجيل لإنشاء حساب بائع ومشتري نهايةً ليكون لديك موقع يمكنه مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي والانطلاق إلى العمل بحماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى