تقنية

تعرف علي شرح موقع يوديمي udemy، المزايا وطرق الدفع لعام 2024

وسوف نقوم بشرح موقع Udemy حتى نتعرف على مميزات الموقع ونتعرف على كافة الخدمات التي يعمل الموقع على تقديمها لجميع العملاء.

شرح وتعريف Udemy

موقع Udemy عربي هو موقع تعليمي يتميز في تقديم الدورات. يعتبر من أهم مواقع التعليم الإلكتروني التي ظهرت عام 2010 عندما طرحت فكرة هذا المشروع عام 2007، ثم تحول هذا الموقع خلال 9 سنوات إلى واحد من أهم وأكبر المواقع مواقع تعليمية . ويعتبر الآن أحد المنافسين الرئيسيين لـLynda وCoursera. لذا إليكم شرح كامل للموقع وكيفية الحصول على دورات Udemy المجانية.

الفكرة الأساسية للموقع هي توفير كافة المواد التعليمية التي يحتاجها كافة الطلاب في كافة التخصصات، وبجودة عالية. على يد أساتذة متخصصين في هذا المجال، حيث يكون النظام على شكل دروس فيديو على موقع Udemy تعلم عبر الإنترنت واكسر الحواجز. كما يتضمن بعض الأنواع الأخرى من طرق التدريس حسب محتوى المقرر. كما يمكن للطالب من خلال الموقع المشاركة في جميع المنتديات النقاشية التي توفر التفاعل بين جميع الطلاب ومدرس المقرر. تعمل على تقديم الإجابة الصحيحة وجميع الأسئلة التي يحتاجها الطالب.

الدورات التعليمية على موقع Udemy هي في الغالب دورات مدفوعة الثمن من قبل الموقع حتى يتمكن الطالب من شرائها بطريقة سهلة وخاصة للمبتدئين. استمعوا إليها في جميع الأوقات المتاحة وهي مدى الحياة والموقع لا يعمل بنظام الاشتراك الشهري. ولكن يجب على الطالب شراء جميع الدورات التي يحتاجها بشكل منفصل، أما الدورات المدفوعة عن طريق الموقع. يعمل الموقع على تقديم بعض الدورات المجانية التي يقدمها للطلاب.

إقرأ أيضاً: تعرف على أسرار أرباح الفوركس 2024

المجالات والدورات على Udemy

المجالات والدورات على Udemyيحتوي موقع Udemy على كافة أنواع البرامج والدورات التعليمية في كافة التخصصات والمجالات. وسوف نذكر بعض النطاقات المتوفرة على موقع Udemy وهي كالتالي.

  • التطوير الخاص بك: يشمل التطوير جميع المجالات مثل تطوير الألعاب وتطوير قواعد البيانات وتطوير صناعة التطبيقات وبرمجة الويب والعديد من أنواع التطوير والبرمجة.
  • الأعمال: وتشمل جميع الأعمال مثل المبيعات والمحاسبة والإدارة واستراتيجيات الأعمال وغيرها من الأعمال ذات الصلة بمجال الأعمال.
  • دورات تصميم مواقع مجانية تمامًا، شرح باللغة العربية: توجد أيضًا دورة صيانة الكمبيوتر على موقع Udemy Computer Learn.
  • التطوير الذاتي: يقدم كافة الشروحات لجميع المشاريع ليتمكن الطالب من تطوير نفسه. هناك تنمية الشخصية وتنمية المهارات القيادية والعلاقات المالية والعديد من التطورات التي تعمل مع تطوير الذات في جميع المجلات.
    التصميم. يشمل جميع التصميمات مثل التصميم الجرافيكي وتصميم الويب وتصميم الألعاب وجميع أنواع التصميم.
  • الصحة واللياقة البدنية: تشمل كافة المجالات المتخصصة في الصحة مثل الصحة النفسية والصحة العامة والمعلومات الصحية والرياضة بكافة مجالاتها واللياقة البدنية واليوجا بكافة طرقها.
  • الموسيقى: تشمل جميع الأصوات الموسيقية والتأليف والغناء والترتيب وكل ما يتعلق بالموسيقى.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح مجانًا من Nemo TV

طرق الدفع المتوفرة على موقع Udemy

Udemy لبيع وشراء الدورات عبر الإنترنت. يوفر الموقع العديد من طرق الدفع للدورات التدريبية في كافة مجالات منصة الموقع. هذه الأساليب هي كما يلي:

  • PayPal، حيث يستطيع الطالب الدفع عن طريق البطاقة الإئتمانية الخاصة بالموقع إذا كان لديه حساب PayPal.
    ومن الممكن أيضًا الدفع عن طريق بطاقة الائتمان مثل MasterCard أو Descova أو أي نوع من أنواع التأشيرات التي تسمح بالدفع للموقع.
  • خدمة Apple Pay (Apple_Pay)، حيث يمكن الدفع على منصة Udemy من خلال خدمة Apple Pay. هي خدمة متاحة على جميع أجهزة أبل حيث توجد طريقة الدفع عن طريق شراء بعض الخدمات من متصفح الكمبيوتر، ويتم ذلك عن طريق مسح رمز QR محدد ومتابعة الدفع من خلال الهاتف.
  • تطبيقات جوجل. ويمكن أيضًا الدفع من خلال خدمة Google Play.

المزايا التي يقدمها موقع Udemy

المزايا التي يقدمها موقع Udemyالمزايا التي يقدمها موقع Udemyيقدم موقع Udemy العديد من المزايا حيث تتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

محتوى مجاني

وعلى الرغم من أن الموقع تم إنشاؤه لتقديم الخدمات والدفع مقابلها، إلا أن الموقع قدم محتوى مجانيًا. وعندما نشرح موقع Udemy سنجد أنه يقدم العديد من الدورات المجانية التي لا تتطلب منك دفع مبلغ مالي. يمكن للطالب البدء بأخذ الدورات المجانية عند دخوله للموقع ومعرفة كيفية الاستمرار في الدورات. ثم ينتقل إلى الخدمات أو الدورات المدفوعة وينتقل رسميًا إلى الدورات المدفوعة بعد أن تتمكن من التعلم من الدورات المجانية.

منشئو المحتوى

لدى Udemy العديد من المتخصصين في إنشاء المحتوى، على عكس أي موقع أو دورة تدريبية مجانية على الإنترنت. تم تصميم موقع Udemy على يد العديد من الخبراء في كافة المجالات. واستطاعوا تقديم المعلومة بطريقة مشابهة لنظام التدريس واتباع كافة طرق البدء وجميع الأساسيات التي يتبعها الكثير من المعلمين أمام الطالب.

أسعار الدورة

أسعار الدورات من موقع Udemy مناسبة لجميع الأشخاص. حيث يستطيع الإنسان تطوير كافة مهاراته ومعارفه حول بعض الخدمات التي يحتاجها من خلال مبالغ مالية بسيطة. يستطيع الشخص دفع ثمن كافة الدورات التي يحتاجها من 10 إلى 20 دولار، مع توفر بعض كوبونات الخصم دائمًا.

محتوى ضخم ومتجدد

يحتوي موقع Udemy على أكثر من 100.000 دورة في جميع المجالات المختلفة، كما يسهل جدًا العثور على المجال أو الدورة التي تحتاجها، كما يتم تجديد الدورات باستمرار لتناسب كافة التغيرات في جميع المجالات التي تدرسها.

الوصول دائما إلى محتوى الدورة

يمنحك موقع Udemy الإلكتروني وصولاً سهلاً بنقرة واحدة إلى كل المحتوى الذي درسته في أي وقت. عند شرائك الدورة تصبح مالك الدورة مدى الحياة ويمكنك مشاهدتها في أي وقت دون الحاجة إلى دفع مبلغ أو إعادة الاشتراك في الخدمة بشكل دوري، وبذلك يمكنك… دراسة الدورة في أي وقت مدى الحياة.

الوصول إلى منشئي المحتوى

يتيح موقع Udemy للمتعلم إمكانية الوصول إلى صانع المحتوى حيث يمكنه الحصول على شرح للشوف من جميع المتخصصين في نفس الشوف حتى يتمكن من الوصول إلى الطريقة المثالية للفهم. كما أن لديك العديد من الخيارات لاختيار أكثر من مصدر للبحث.

اقرأ أيضًا: كيف تربح أكثر من 50 دولارًا من YouGov

سلبيات موقع يوديمي

سلبيات موقع يوديميسلبيات موقع يوديميهناك بعض عيوب موقع Udemy ولكنها ليست كثيرة وهي كالتالي:

  • نوعية رديئة للمحتوى.
  • يوجد العديد من الدورات التعليمية بالموقع بدون ضمانات على المادة التعليمية. أو توافقه مع التطور وتعميقه للأساس الذي يقوم عليه معظم الباحثين.
  • لا توجد شهادات عبر الموقع
  • Udemy غير قادر على تقديم شهادة في مجال دراستك. يعتمد الموقع على نظام حيث يمكن فقط الاستفادة وزيادة المهارات من المواضيع الموجودة في الموقع.

إنشاء حساب على Udemy

لا يستغرق إنشاء الحساب الكثير من الوقت، حيث يتم ذلك كما يلي:

  • انقر فوق “تسجيل” الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة.
    ستظهر بعد ذلك نافذة تتيح لك خيارات تسجيل الحساب عبر Facebook أو البريد الإلكتروني أو Google.
    عند تحديد البريد الإلكتروني، أدخل الاسم، ثم البريد الإلكتروني، ثم كلمة المرور. بعد إدخال البيانات الصحيحة سيتم نقلك إلى صفحة Udemy الرئيسية حيث سيتم عرض الدورات المتوفرة في كافة الحقول.

تعرفنا في هذا الشوف على موقع Udemy وكيفية التعلم عبر الإنترنت على موقع Udemy والمميزات التي يقدمها الموقع وبعض عيوب موقع Udemy. قمنا بشرح موقع Udemy لمعرفة كل ما يحتاجه موقع Udemy على الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى