اخبار

تعرف علي شرح نظام التسجيل المسبق للقادمين في قطر رمضان 2024

واتبعت قطر هذه السياسة من أجل ضمان حالة القادمين إليها من الخارج، والإدارات التي ينتمون إليها، وبحسب حالتهم سيتم تطبيق الشروط المناسبة لهم، سواء كانوا محجورين أم لا.

تم اعتماد هذا النظام حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، والحفاظ على الصحة العامة على أراضي الدولة، حيث في هذا النظام يتم تسجيل الوافدين إليها مع تغطية بياناتهم الصحية، وهذا عكس الأنظمة المتبعة. من قبل وزارة الصحة لأنها معتمدة رسميًا.

كما توفر هذا النظام من خلال تطبيق يتيح من خلاله التواصل مع الوزارة وغيرها من الأمور التي يحتاجها المواطنون، وهذا التطبيق يسمى تطبيق احتراز، ويتيح هذا التطبيق للمواطنين الدخول إلى قطر بسرعة.

يجب على كل من تلقى لقاح كورونا خارج قطر تدوين كافة البيانات المتعلقة بمعلوماته الصحية عن فترة 72 ساعة قبل مغادرة الدولة وحتى وقت الوصول إلى قطر باستخدام التتبع الحصري للتطبيق.

ومن خلال ما يلي سنشرح كيفية الاستفادة من هذا النظام والتسجيل في تطبيق احتراز والذي يمكن للجميع الاستفادة منه سواء كانوا مواطنين أو مقيمين في قطر.

ولا يفوتك أيضًا: المهن المسموح بها لجلب الزوجة في قطر


طريقة التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر


يتم تنفيذ وتحقيق هذا النظام من خلال بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة التي توفرها حكومة قطر على منصة احتراز، والتي سنشرحها لكم من خلال ما يلي:

  • 1- قم بتحميل تطبيق منصة احتراز بالضغط هنا.

نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطر

  • 2- قم بتعبئة المعلومات وهي عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور والرمز المرئي، وتأكد من كتابتها بشكل صحيح وفي المساحة المخصصة لها.

  • 3- اختر الطريقة التي ستصل بها إلى قطر إما عن طريق البر أو البحر أو الجو، واختر بلد الانطلاق وتاريخ المغادرة وموعد وصولك إلى البلد وعدد الركاب، واكتب الكود المرئي في المستطيل الأخير الذي سيظهر في أسفل الصفحة. .

  • 4- اضغط على حفظ ومتابعة.

  • 5- حدد الحالة، إذا كنت قطريًا أو زائرًا أو مقيمًا، اكتب جنسيتك ورقمك الشخصي إذا كنت قطريًا، واكتب رقم التأشيرة إذا كنت زائرًا وحدد تاريخ ميلادك.

  • 6- اكتب اسمك باللغتين المطلوبتين في الموقع وهما العربية والإنجليزية. قم باختيار نوع جواز السفر ورقم جواز السفر ثم اختر جنسك، ذكر أو أنثى. في نهاية الخطوات سوف تكتب اسمك. رقم الهاتف الشخصي وانقر فوق حفظ ومتابعة للانتقال إلى صفحة جديدة.

  • 7- تأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح قبل الحفظ والمتابعة، حيث سيتم مراجعتها والتحقق منها عند الوصول إلى المنافذ، وفي حالة عدم الالتزام بالقواعد المكتوبة سيتم إحالتك إلى المسؤولية القانونية.

  • 8- إضافة كافة المرفقات الورقية الخاصة بلقاح كورونا والتي تثبت استلام اللقاح وإبراز نتائجه.

ولا يفوتك أيضاً: ما هي إجراءات تحويل الزيارة إلى إقامة في قطر؟


طريقة التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر

من خلال منصة احتراز


ومن أهم الوظائف التي أنشئت من أجلها هذه المنصة هي التسجيل المسبق للزوار، فهي تسجل جميع القادمين من مختلف المنافذ، ولا يتم ذلك إلا عن طريق التسجيل المسبق على منصة احتراز. بعد التسجيل يتم اتباع ما يلي:

نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطرنظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطر

  1. الدخول إلى منصة احتراز من خلال التطبيق.

  2. قم بإنشاء حساب باستخدام بريدك الإلكتروني.

  3. اختر من خيارات المنصة لتقديم الطلب.

  4. أدخل المعلومات المطلوبة لإكمال نموذج الحجز ثم حدد إرسال للموافقة.

  5. وبذلك تكون قد اكتملت جميع الخطوات اللازمة لذلك النظام المتعلقة باستمارة اللقاح قبل 72 ساعة من وصولك إلى دولة قطر.


تطبيق احتراز على الهاتف المحمول


نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطرنظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطر

سعت حكومة قطر إلى إيجاد العديد من الطرق لمساعدتها على توفير الراحة لمواطنيها، مما أدى إلى جعل منصة احتراز سهلة الاستخدام من خلال إنشاء تطبيق خاص بها يمكن الحصول عليه مباشرة على الهاتف، سواء كان أندرويد أو آيفون. ، ومن خلال ما يلي سنوضح لكم كيفية تنزيل التطبيقات في رقم هاتف التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر كما يلي:

هواتف أندرويد

انقر

هنا

.

هواتف ايفون

انقر

هنا

.

ولا يفوتك أيضًا: الاطلاع على تأشيرة الزيارة العائلية إلى قطر من خلال وزارة الداخلية


المرفقات المطلوبة لتقديم الطلب


هناك بعض المستندات التي يجب تقديمها، والتي تم ذكرها في خطوات التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر، وكان من بينها لقاح كورونا، لكن هذا اللقاح لم يكن الوثيقة الوحيدة التي يجب أخذها، بل التالي واحد. كن مستعدا:

  • نسخة من جواز السفر.

  • نسخة من حجز الفندق الذي يؤكد توفر مكان للإقامة بعد الوصول، وخاصة للوافدين من الدول ذات الخطورة العالية.

  • نسخة من شهادة التطعيم المعتمدة.

  • نسخة من فحص كورونا ونتيجته سلبية.

يجب أن تتم الموافقة على الطلب من خلال تقديم صورة من إثبات التاج حتى يتمكن موظفو التطبيق من استخدام ميزة المسار السريع.

بعد تقديم الطلب يمكن للمسافر تتبعه ومعرفة حالته من حيث الموافقة أو الرفض أو أي إجراء آخر يتعلق بالطلب من خلال منصة احتراز، حيث لم يتم إنشاؤها فقط للتسجيل المسبق للقادمين إلى قطر، ولكن أيضًا للتسجيل المسبق للقادمين إلى قطر. ولكن لديها العديد من الخدمات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى