الخليج العربي

تعرف علي شركات التداول المرخصة في السعودية 2024 – … 2024

شركات التداول المرخصة في السعودية 2024، من أكثر الأمور التي تثير فضول المتداولين والمستثمرين في المملكة. كما إنّ تضخم السوق المالي السعودي وازدياد شعبيته وموثوقيته فقد جذب عدد كبير من المستثمرين من كافة أنحاء العالم. بالتّالي قامت الهيئة السعودية الخاصّة بسوق المال بإصدار مجموعة من التراخيص المرتبطة بتداول الفوركس لعدد من شركات التداول الآمنة والموثوقة داخل السعودية.

حيث يمكن للمستثمر أن يقوم بعملية التداول بكل سهولة عبر هذه الشركات التي تمتلك تراخيص من جهات مرموقة وذات سمعة حسنة ومعروفة على مستوى العالم. لكن مع زيادة عدد المستثمرين في تداول الفوركس أدى إلى ظهور الكثير من شركات التداول الوهمية. وهذا ما يدفع المستثمرين للبحث عن شركات التداول المرخصة في السعودية 2024 للتعامل معها بشكل آمن ومضمون وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا عبر منصة كيف.

شوف 360 الإخبارية

شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

محتوي المقالة

تُعد شركات التداول المرخصة في السعودية 2024 من أكثر الأمور التي يبحث عنها المستثمرين والمتعهدين من داخل وخارج المملكة السعودية. حيث يُعتبر سوق الفوركس في السعودية من أكثر الأسواق التي يتم الطلب عليها. ونظرًا لقوّة سوق التداول في المملكة فقد أصدرت هيئة سوق المال السعودية عدّة تراخيص مرتبطة بسوق الفوركس لبعض الشركات المحلية والعالمية.

بالتّالي إمكانيّة دخول سوق التداول في المملكة عبر شركات تداول معتمدة وموثوقة ومرخصة من هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصيّة CySEC أو سلطة السلوك المالي البريطانية FCA. لكن الجدير بالذّكر بأن الشركات الحاصلة على تمويل في السعودية ليست كلها مرخصة محليّا، لذلك من المهم معرفة اختيار شركة تداول معروفة ومرخصة.

شاهد أيضًا: أفضل منصة تداول في السعودية 2024. 

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

هناك الكثير من شركات التداول المرخصة في السعودية، لكن ليس محلياً بل من قبل هيئات رقابية عالمية في سوق التداول والاستثمار. بحيث تُعنَى شركة التداول بالمهام التنفيذية والتشغيلية للسوق، فهي الجهة الوحيدة المصرّح لها بمزاولة العمل لإدارة سوق الأوراق المالية وتوفير العدالة والكفاءة في التداول. بالتّالي سنوضح أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2024 والتي من خلالها يمكن لأي مستثمر تداول العملات والأسهم بكل سهولة في السعودية. كما ويمكن الاطلاع عليها عبر رابط  تداول السعودية على تويتر من هنا  وهي كالآتي:

  • شركة Evest.
  • كذلك شركة Ava Trade.
  • أيضًا شركة XTB.
  • كما هناك شركة Exness.
  • بالإضافة إلى ذلك شركة CMTrading.

شاهد أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2024

شركة Evest من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

تُعتبر شركة Evest أحد أهم شركات تداول العملات الأجنبيّة المتاحة إلكترونيًّا. كما إنّها من أبرز الشركات الرّائدة عالميًّا في كافة الخدمات الماليّة سواء فيما يتعلّق بالتداول العادي أو تداول الفوركس أو حتى تداول العقود مقابل الفروقات. والأهم من ذلك تُعد وسيط تداول الأسهم بعمولة 0% كما إنّها مرخصة من قبل الهيئات المتخصصة لشركات الوساطة المالية مما يجعلها شركة جديرة بالثّقة. والخيار الأمثل للآلاف من المستثمرين والمتداولين.

بالإضافة إلى ذلك هي من أكثر الشركات المفضلة بالنسبة للمتداول السعودي لإتاحتها خيار “حساب التداول الإسلامي” الذي يطلبه أغلب المتداولين العرب المسلمين. كما يمكن فتح حساب داخل الشركة عبر الرابط هنا، كذلك توفّر شركة Evest  حساب تجريبي وعدد من الحسابات المخصصة لكل مستثمر حسب احتياجاتهم كما يلي:

  • الحساب الفضي.
  • كذلك الحساب الذهبي.
  • أيضًا الحساب البلاتيني.
  • بالإضافة إلى ذلك الحساب الماسي.

شركة Ava Trade من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

إنّ شركة Ava Trade من أكبر شركات الوساطة المالية لسوق تداول العملات الأجنبية وعقود الفروق في العالم. والتي تتمتّع بسمعتها الحسنة بين شركات التداول العالمية، بسبب التراخيص التي تملكها من عدّة سلطات تنظيمية ورقابية في كافة أنحاء العالم. كما تمتلك شركة Ava Trade منصّة تداول وخادم مستقرّين، فلم تتوانى عن توفير قسم لأفكار التداول. بالإضافة إلى ذلك تتمتع شركة Ava Trade بالمميزات التالية: 

  • تُتيح للمتداولين إمكانية إيجاد تلميحات حول إشارات التداول المحتملة التي رصدها متداولون آخرون لمعظم الأصول الماليّة التي تغطيها المنصّة.
  •  كما تضم شركة Ava Trade أحدث الأخبار الاقتصادية والعالمية التي تؤثّر على سوق التداول المالية.
  • أيضًا لا تتقاضى شركة Ava Trade أيّة رسوم سحب أو إيداع وهو أمر جيد للمتداولين اللذين يملكون رأس مال صغير.
  • كذلك تسمح للعملاء والمستثمرين إمكانية التداول من خلال حسابات إسلامية خالية من رسوم التبييت “SWAP”.
  • بالإضافة إلى ذلك توفر الشركة حساب إسلامي وحساب تجريبي.

شركة XTB من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

تّعتبر شركة XTB الخيار الأمثل لعدد كبير من المستثمرين اللذين يبحثون عن أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية. وذلك بسبب الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة في سوق التداول العالمية والتي تمتد لقرابة 20 عامًا. كما إنّها أحد الشركات المنظمة قانونيًّا بموجب التراخيص الصادرة عن أهم الهيئات الرقابية في سوق تداول المالية كلجنة السلوك المالي البريطانية، ولجنة الأوراق المالية. والبورصات القبرصية، كذلك سلطة دبي للخدمات المالية.

بالإضافة إلى ذلك ممثلة بواسطة مقار رسمية ومكاتب خاصة بالعديد من مدن العالم الكبرى، كل هذا جعل منها موضع ثقة لعدد كبير من المستثمرين. ويمكن فتح حساب داخل الشركة عبر الرابط هنا، كما توفّر شركة XTB نوعين من حسابات التداول هما:

شركة Exness من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

إنّ شركة Exness عبارة عن منصة تداول ماليّة تأسست عام 2008م، وأفضل شركات التداول المرخصة في السعودية. فقد عملت الشركة على توفير الخدمات لكافة المستثمرين عبر الإنترنت مثل الفوركس والعقود مقابل الفروقات والمراهنات على الفروق. كما إنّها أحد أهم المنظمات المعتمدة من قبل أكثر من هيئة رقابية تابعة لسوق التداول المالية، حيث إنّها حاصلة على ترخيص من السلوك المالي البريطانية الذي يُعتبر أحد أقوى التراخيص في سوق الفوركس. بالإضافة إلى ذلك يمكن فتح حساب داخلها عبر الرابط هنا، حيث توفّر شركة Exness  حساب تجريبي مجاني وعدد من الحسابات المخصصة لكل مستثمر حسب احتياجاتهم كما يلي:

  • حساب التداول التجريبي.
  • كذلك حساب السنت Cent Account.
  • أيضًا حساب الميني Account Mini.
  • كما هناك حساب Account ECN.
  • بالإضافة إلى ذلك حساب الكلاسيكي Classic Account

    شركة Exness من أفضل منصات التداول السعودية

شركة CMTrading من أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

تأسست شركة CMTrading عام 2012 وقد عملت طيلة هذه السنوات على تطوير كافة خدماتها بما يتناسب مع احتياجات العملاء. فهي أحد المنصات الرائدة في تقديم خدمات التداول والاستثمار بنظام عقود الفروقات. كما تمتلك الشركة عددًا من التراخيص من عدة جهات رقابية بالتالي هذا يمكّنها من إدارة الأصول الماليّة. بالإضافة إلى ذلك يمكن فتح حساب داخل الشركة عبر الرابط هنا. حيث تقدّم شركة CMTrading حساب تجريبي وأربع أنواع حسابات تختلف فيما بينها من ناحية مبلغ الاستثمار والمزايا. حيث كلما كبر الحساب كانت المزايا أكثر وهي كالتالي:

  • الحساب البرونزي والذي يبدأ بمبلغ استثمار 100$.
  • كذلك الحساب الفضي الذي يبدأ بمبلغ استثمار 1000$.
  • أيضًا الحساب الذهبي الذي يبدأ بمبلغ استثمار 10000$.
  • بالإضافة إلى ذلك الحساب البريميوم الذي يبدأ بمبلغ استثمار 100000$.

    شركة CMTrading

شاهد أيضًا: افضل شركات تداول العملات في العالم. 

معايير شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

نظرًا لظهور العديد من شركات التداول منها ما هو حقيقي ومنها ما هو بهدف النصب والاحتيال على المتداولين السعوديين. فإنّه من المهم لأي مستثمر قبل أن يقوم بفتح حساب أو إيداع بنكي في أحد شركات التداول عليه أوّلًا التّأكد من تراخيص هذه الشركات. بالتّالي وفّرت هيئة سوق المال السعوديّة عبر موقعها الرسمي قائمة الشركات الغير مرخصة، لكن هناك شركات تكون غير مدرجة بالقائمة وغير مرخصة وذلك بسبب ظهور الشركات الجديدة بشكل يومي. لذلك من المهم اتباع الخطوات التالية لتجنب الوقوع في دائرة الغش والخداع:

  • فحص تراخيص الشركة الموجودة على الموقع الرسمي.
  • كما ينبغي التعامل مع شركات التداول المرخصة في السعودية، حيث يفضّل أن تكون شركة الوساطة تابعة لهيئة الرقابة المالية البريطانية “FCA”.
  • كذلك عدم تحويل الأموال عبر وسطاء وطرف ثالث، حيث ينبغي التعامل مع البنك رسميًّأ.
  • أيضًا إنّ شركات التداول المرخصة لا تدير حسابات العملاء ولا توفر أي توصيات تداول.
  • كما من المهم العمل مع شركات التداول التي تتميز بسرعة استجابتها في تنفيذ الأوامر والصفقات بحيث تكون متطورة ومتجاوبة مع جميع الأجهزة.
  • أيضًا التعامل مع شركات التداول التي تملك ميزة تثبيت حساب التداول على الجوال.
  • بالإضافة إلى ذلك شركات التداول المرخصة في السعودية إمّ تملك ترخيص أوربي موثوق، أو ترخيص أمريكي موثوق أو ترخيص دولة لها سمعة حسنة في سوق التداول المالي. مثل أستراليا أو ترخيص من دول عربية فقط، وأي ترخيص آخر يضعها في قائمة الشركات الغير مرخصة.

شاهد أيضًا: أفضل شركة تداول الذهب في السعودية. 

معايير اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية

إنّ ظهور عدد كبير من شركات التداول في السعودية يضع المستثمر في حيرة لاختيار أفضل شركة تداول. بالتّالي هناك عدّة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار، لاختيار أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية بحيث تكون موثوقة وآمنة للمستثمرين وهي كالآتي:

  • الحد الأدنى للإيداع: حيث لا يوجد أي عوامل تنظيمية للحد الأدنى للإيداع، فمثلًا الحد الأدنى للإيداع في شركة Exness هو 10$ فقط، بينما الحد الأدنى للإيداع في شركة Ava Trade هو 100$ فقط. وعلى الرغم أنّه كلما قلّت قيمة الحد الأدنى للإيداع يكون هذا أفضل، لكن لا يمكن ربح الكثير من الأموال عبر التداول بحد أدنى للإيداع منخفض جدًا.
  • كذلك شركة التداول: بحيث تكون إما تطبيق على الجوال أو تاجر عبر الإنترنت أو عمل على سطح المكتب، كما ينبغي أن تكون سهلة الاستخدام عبر مخططات ذات جودة عالية مثل MT4، MT5، Web.
  • أيضًا خدمة العملاء: وهي أهم معايير تقييم أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية، حيث من المهم أن يصل المتداول بسهولة وسرعة إلى خدمة العملاء أثناء حالات الطوارئ. والتي توفرها الكثير من شركات التداول المرخصة عالميًّا مثل الدردشة الفعالة عبر الإنترنت، والاتصالات الهاتفية، كذلك البريد الإلكتروني.

شاهد أيضًا: أهم منصات تداول العملات الرقمية. 

كيفية اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية للعملات الإسلامية

إنّ اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية من أكثر الأمور التي يبحث عنها المستثمرين، حيث يقعون في حيرة لاختيار الشركة الأنسب والأمثل لهم. حيث تعددت شركات التداول في المملكة السعودية فالمستثمر يبحث عن شركة مرخصة وذات موثوقية عالية.

بالتالي يقوم موقع ثقة بجمع آراء العملاء من خلال تجاربهم مع كافة شركات الفوركس. بالإضافة إلى ذلك تقييمات تجربة المستثمر مع شركات التداول المختلفة، ونتيجة لآراء العملاء والمستثمرين وتجاربهم في الاستثمار. فقد تبيّن أنّ شركة Evest للتداول هي الأكثر شعبية وذات سمعة حسنة من بين شركات التداول المرخصة في السعودية.

شاهد أيضًا: معايير منصات التداول الموثوقة. 

ميزات شركات التداول المرخصة في السعودية 2024

يبحث المستثمرين بشكل دائم عن شركات التداول الموثوقة والآمنة في المملكة السعودية نظرًا لما تمتلكه هذه الشركات من ميزات تجعلها الأفضل في سوق التداول السعودية. فقد عملت المملكة على توفير أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية ليتمكن العملاء من الاستفادة من الميزات التالية:

  • حساب التداول الإسلامي المتفق مع الشريعة الإسلامية، حيث تمنع هذه الميزة فرض أي فوائد ربوية على نوعية الحسابات المتداولة.
  • أيضًا تُتيح منصات التداول السعودية حسابات تجريبية وفيديوهات وبرامج تعليمية للمبتدئين.
  • كذلك تتنوع خدمات منصات التداول السعودية حيث هناك تنوع واسع في الأدوات المالية للتداول كالأسهم والعملات والسلع والمؤشرات.
  • كما تقدّم فروق أسعار تنافسيّة ورافعة ماليّة تصل حتى 400:1 من رأس المال.
  • أيضًا توفّر منصات التداول السعودية تحليلات يومية وحصرية للأسواق.
  • كما هناك ميزة تداول اجتماعي وخدمة زبائن من مدراء الحسابات بأكثر من 12 لغة.
  • بالإضافة إلى ذلك منصات التداول السعودية مرخصة من أقوى التراخيص من سوق الفوركس العالمي.

شاهد أيضًا: أفضل شركات تداول العملات 2024. 

كيفية التفريق بين شركات التداول الموثوقة من شركات التداول النصابة

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من شركات التداول المحتالة والتي تقف عائقًا أمام المستثمرين والمتداولين، خاصة المبتدئين منهم. بالتّالي هناك عدّة طرق يمكن اتباعها للتفريق بين شركات التداول الموثوقة من شركات التداول النصابة. كما يمكن لكل مستثمر مبتدئ اتباع النصائح التالية للتأكد من موثوقية شركة التداول، حيث يمكن كشف الشركات الغير موثوقة والمخادعة بسهولة كما يلي:

  • ينبغي الاستفادة من تقييم شركات التداول من قبل المتداولين.
  • أيضًا التأكد أنّ شركة التداول تملك تراخيص من قبل هيئات التداول الرقابية الموثوقة.
  • كذلك التأكد أنّ شركة التداول تدرج صورة من رقم التسجيل أو الوثيقة على موقعها الرسمي.
  • كما ينبغي فحص سلامة الترخيص عبر العودة إلى الجهة الصادر منها الترخيص والتحقق من صحته.

علامات تدل على شركات التداول المخادعة في السعودية

هناك الكثير من شركات التداول التي استغلّت جهل بعض المتداولين والمستثمرين بطرق ذكية عبر نشر بعض الإعلانات الترويجية بعناوين عدة. مثل تداول أرامكو، أو تداول الراجحي، أو تداول الفوركس، أو تداول السعودية. لذلك من المهم دائمًا التحري عن أفضل منصات التداول الآمنة في السعودية الموثوقة والآمنة. وإليكم أفضل العلامات التي تدل على شركات التداول النصابة:

  • طرح أرباح بونص عالية جدًّا لجذب العديد من المتداولين.
  • كذلك تقديم توصيات التداول من قبل شركات التداول المحتالة، لفتح أو غلق صفقات معينة. حيث تكون هذه الأمور ملك للعملاء فقط ولا تتدخل الشركة بمثل هذه الأمور.
  • أيضًا إعطاء وعود بنسب أرباح 100% أو 80% عالية.
  • كما إنّ طريقة الإعلان تدل فيما إذا كانت الشركة نصابة أم لا، حيث تقوم الشركات المخادعة بتصوير أرباح عالية للعملاء كتصوير لانش فاخر أو سيارة فارهة أو فيلا. وذلك لإقناع العملاء بأنّ مثل هذه الأغراض تم شرائها من قبل عملاء أخرين نتيجة أرباحهم مع الشركة.

شاهد أيضًا: افضل شركة فوركس في السعودية. 

خيارات يمكن التداول عليها في شركات التداول المرخصة في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية مركزًا ماليًّا عالميًّا في الشرق الأوسط منذ مئات السنين، حيث يوجد عدد كبير من الأسواق المالية الموثوقة والآمنة. كما أتاحت المملكة مجموعة واسعة من خيارات التداول المضمونة في السعودية، وفيما يلي أهم حسابات التداول المتوفرة في المملكة:

  • تداول العملات الأجنبية في السعوديّة عبر سوق الفوركس السعودي.
  • كذلك تداول العملات الرقمية في السعوديّة عبر شركات التداول المرخصة في السعودية.
  • أيضًا تداول السلع في السعودية كالذهب والفضّة أو سلع الطاقة كالنفط أو السلع الزراعية.

شاهد أيضًا: مؤسسات سوق المال السعودية تداول. 

أفضل هيئات الرقابة في سوق التداول العالمية

إنّ شركات التداول المرخصة في السعودية تحصل على ترخيصها من قبل هيئات رقابيّة عالميّة في سوق التداول المالي. والاستثمار والفوركس التي يمكن الاعتماد عليها منذ فتح حساب تداول كما يلي:

  • سياسيك CySEC: وهو ترخيص من هيئة اللوائح المالية والبورصات القبرصيّة.
  • كذلك ترخيص FCA: سلطة السلوك المالي البريطانية.
  • أيضًا ترخيص MiFID: هيئة توجيه الأسواق في الأدوات الماليّة.
  • كما هناك ترخيص ASIC: هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية.
  • بالإضافة إلى ذلك ترخيص FINMA: الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.

شاهد أيضًا: تداول أو تجارة العملات في السعودية بالتفصيل وأفضل الشركات. 

هل التداول مسموح في السعودية   

لا يوجد هناك أي قوانين أو تشريعات تمنع التداول في السعودية، حيث أنّ هناك سوق مالية كبيرة في المملكة السعودية تحت عنوان “تداول”. حيث يمكن لأي مستثمر فتح حساب تداول داخل السعودية دون أي صعوبات، وذلك وفقًا للمعايير والتراخيص المعتمدة لكل شركة. والجدير بالذّكر أنّ التداول مسموح في السعودية طالما لم يخالف أيّة قوانين أو أحكام وشروط معينة في المملكة السعودية وإلاّ يكون ممنوعًا.

هل التداول مسموح في السعودية

شاهد أيضًا: شركات الوساطة المالية في السعودية. 

القوانين والتشريعات الناظمة لعمل شركات التداول في السعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية مجموعة من القوانين والأحكام الناظمة لعمل شركات التداول داخلها. وذلك لضمان سلامة وموثوقية شركات التداول ولضمان خدمة فعالة ومريحة للمستثمرين والمتداولين ولحمايتهم من النصب والاحتيال. بالتالي سنوضح أهم قوانين عمل شركات التداول في السعودية كما يلي:

  • عدم إعطاء العملاء المستثمرين معلومات باتجاه الأسعار والأسواق صعود أو هبوط.
  • أيضًا منع شركات التداول المرخصة في السعودية من تزويد متداولي الفوركس بتوصيات شراء أو بيع.
  • كذلك عدم السماح لشركات التداول في السعودية من استعمال حسابات مصرفية لا تملك اسم تجاري.
  • كما هناك شروط حجم تداول أدنى للسماح لشركات التداول في السعودية بتقديم بونص على الإيداع.
  • أيضًا عدم السماح لشركات التداول بالتدخل في خصوصيات العملاء كالتحكم بالمعاملات المالية من سحب أو إيداع للعميل.
  • بالإضافة عدم السماح لشركات التداول في السعودية بتوفير مدراء حسابات أو توفير خدمة إدارة محافظ.

شاهد أيضًا: كيفية اختيار أفضل سهم للشراء في السوق السعودي 2024. 

ختامًا، تعرّفنا على شركات التداول المرخصة في السعودية 2024، ومعايير شركات التداول المرخصة في السعودية. نجد أنّ سوق التداول السعودي يشهد انتشار واسع وشعبية هائلة بالسعودية خاصّة والوطن العربي عمومًا. كما ازداد اهتمام المستثمرين في المملكة بالتداول خاصة بعد انتشار تداول العملات الرقميّة وازدياد التداول بها.

لكن حتى تتمكن من البدء باستثمارك والمشاركة في عملية التداول، عليك اختيار شركة مرخصة من عدة جهات رقابية. وتنظيمية بمختلف أنحاء العالم مما يضمن حمايتك من النصب والاحتيال. كما يجب أن تتعلم كيفية التداول بذكاء وتفهم جميع خصائص التداول لاستخدامها لصالحك وتحقيق الربح المطلوب في سوق التداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى