الخليج العربي

تعرف علي شروط استخراج بيان خدمات موظف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 2024

شروط الحصول على إعلان الخدمة. طورتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتتمكن كموظف من الاستفادة من الخدمة الإلكترونية (بيان). إذا كنت تعمل في إحدى الجهات الحكومية السعودية وترغب في التقاعد، فيجب عليك أيضًا الحصول على بيان بخدماتك في العمل على مدار سنوات الخدمة. ستكون أنت المستفيد من الخدمة (الكشف). أينما كان مركز عملك ومهما كانت الجهة (وزارة العمل، وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، المديرية العامة للجوازات وغيرها)، من خلال خدمة بيان ستتمكن من تحديد وجمع جميع خدماتك في الحكومة القطاع الذي تنتمي إليه. ولكن يجب عليك أولاً استيفاء عدد من الشروط اللازمة لتتمكن من استخدام الخدمة الإلكترونية (بيان). وفي المقال التالي ستتعرف على شروط الحصول على بيان الخدمات. تابعنا.

شوف 360 الإخباري

ما هي خدمة استخراج بيان الخدمات من الموظفين؟

هل تريد إنهاء خدمتك في العمل؟ هل تتطلع إلى دمج خدماتك من خلال خدمة تبادل المنافع؟ أم تريد تحصيل معاشك التقاعدي؟ لا تقلق، يمكنك القيام بذلك بسهولة شديدة.

وفقاً لنظام الخدمة المدنية المتعلق بالوظائف في المملكة العربية السعودية، والأنظمة والأحكام الواردة فيه المتعلقة بإنهاء خدمة الموظف عند التقاعد. خدمة الإقرار تمنحك ميزة إصدار إقرار عن خدمتك في القطاع العام وإرساله إلى مؤسسة التقاعد. إذا كنت في سن التقاعد وترغب في الحصول على كشف بخدمتك في الدولة، فإن خدمة بيان تسهل عليك عملية الحصول على كشف خدماتك من خلال استخدام الخدمة من منزلك. أينما كنت، ودون إرهاق نفسك بالذهاب إلى المراكز الحكومية، ستتمكن من استخراج البيانات من خدمتك بسهولة وبأقصى سرعة ممكنة.

في حين أن الأعمال الورقية والخطوات الإجرائية لاستخراج بيانات خدمة الموظف بعد التقاعد كانت تستغرق شهورًا متواصلة، إلا أنه مع خدمة الاستخراج تحتاج الآن إلى يوم عمل واحد بعد الانتهاء من تقديم طلبك.

الشروط المطلوبة لاستخراج بيانات خدمة الموظف

هل تتوفر فيكم الشروط المطلوبة للاستفادة من خدمة إعلان الخدمات للعمال؟ هل تعلم ما هي هذه الشروط التي يجب عليك توافرها لتكون مستفيداً من خدمة (بيان)؟ سنبلغك بالشروط الضرورية التالية:

  • إذا كنت مواطناً سعودياً فقد حققت الشرط الأول.
  • الشرط الثاني أن تكون موظفاً حكومياً.
  • ويجب أن يخضع لنظام الخدمة المدنية.
  • أن تكون مسجلة في أنظمة وزارة الوظيفة العامة.
  • يجب أن يكون لديك صلاحية الدخول إلى خدمة إقرار خدمة الموظف بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كيفية استخراج إقرار موظف الخدمة (بيان).

إذا كنت قد بلغت سن التقاعد وترغب في إنهاء عملك في الإدارة، فيجب عليك الحصول على بيان بخدماتك كموظف في الجهة التي عملت بها. وهي من الأمور المهمة التي يجب عليك تقديمها من عملك حتى يتم إرسالك إلى مؤسسة التقاعد. استخراج بيان الخدمة سيسمح لك باستلام مستحقاتك التقاعدية كمكافأة نهاية الخدمة، وذلك حسب عدد سنوات الخدمة. بالإضافة إلى الراتب التقاعدي الشهري الذي ستدفعه لك هيئة تقاعد الموظفين.

  1. بداية يجب عليك الدخول على (خدمة إقرار خدمات الموظفين) ضمن منصة مسار على الموقع الإلكتروني التالي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: https://hrsd.gov.sa.
  2. انقر على (بدء الخدمة).
  3. الآن قم بتسجيل الدخول إلى الحساب من خلال الوصول الوطني الموحد باستخدام بياناتك في أبشر.
  4. اختر (طلب جديد).
  5. إذا كنت الموظف الذي يرغب في إنهاء خدمتك، قم بإدخال المعلومات التالية: (DNI، تاريخ الميلاد).
  6. انقر فوق بحث. لمراجعة تفاصيل التوظيف الخاصة بك كما هي موجودة في السجلات الحكومية لوزارة الخدمة المدنية.
  7. سيتم الآن استكمال طلبك من قبل الموظف المناسب.
  8. إرفاق الطلب وحفظ البيانات. ومن ثم تقديمه للمراجعة إلى مراجع الجهة الحكومية المختصة. وبدورك تقوم أيضًا بتسجيل الدخول إلى خدمة (بيان) لمراجعة جميع الطلبات المقدمة في صندوق البريد الخاص بك.
  9. يجب عليك اختيار أحد الموظفين لمراجعة طلبك. ومن أجل أن تتم مراجعة وتنقيح بياناتك، سيتم إحالتها إلى الجهة المختصة وهي وزارة الخدمة العامة.
  10. سيقوم موظف متخصص في وزارة الخدمة المدنية بمراجعة طلبك. حتى تتم الموافقة على طلبك من قبل هذه الوزارة والتي بدورها ستقوم بتحويله مباشرة بعد موافقته إلى المؤسسة العامة للتقاعد.

تظل خدمة بيان المقدمة لكم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أفضل الخدمات الإلكترونية التي تسهل مهامكم وتدفعكم للقيام بها بأسهل الطرق وبأقل جهد ووقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى