الخليج العربي

تعرف علي شروط التقاعد المبكر للموظفين – … 2024

شروط التقاعد المبكر للعاملين. وهو في أذهان الكثير من العمال السعوديين. إذا كنت تريد التقاعد المبكر عن العمل لسبب أو لظرف ما، فسنخبرك في هذا المقال بأهم الشروط التي يجب توافرها للتقاعد المبكر. بالإضافة إلى أهم المعلومات حول ذلك. تابعنا.

شوف 360 الإخباري

شروط التقاعد المبكر للعاملين والخيارات المتاحة

للتقاعد المبكر يجب استيفاء عدة شروط تحددها المؤسسة العامة للتقاعد. سنخبرك بكل شيء.

يخشى العديد من الموظفين التعرض للإصابة في العمل أو الإصابة بمرض يحد من قدرتهم على العمل. بالإضافة إلى تعرضه لظروف قاهرة. نأمل ألا تواجه إحدى هذه الظروف خلال مسيرتك المهنية. لكن يجب أن نخبرك أن هذا أحد الشروط التي تسمح لك بالتقاعد المبكر. ولكن يجب أيضًا أن تكون قد أكملت ما لا يقل عن عشرين عامًا من العمل. على الرغم من أن هذه المدة ستكون على الأقل خمسة وعشرون عاماً إذا كنت تعمل في شركة خاصة. ولا تشمل هذه الفترة الإجازات الممنوحة أو فترات الغياب عن العمل. لكن تذكر أن الحكومة ستحسب إجازاتك المرضية أو الدراسية مقابل فترة الخدمة الفعلية. أثناء إجازتك بدون راتب، سيتم خصم غيابك دون طلب إذن رسمي وإجازاتك الاستثنائية من هذه الفترة. كما سيتم خصم مدة الخدمة التي تجاوزت خلالها سن التقاعد، دون الحصول على تمديد لذلك. بالإضافة إلى خصم فترة الإيقاف إذا تم إيقاف راتبك خلال هذه الفترة. تلك هي الشروط. وتذكر أيضًا أنك لن تحصل على راتبك الإجمالي الإجمالي عند التقدم بطلب للحصول على التقاعد المبكر. الآن، إذا كانت هذه الشروط تنطبق عليك، فلا تنسى إحضار الموافقة الرسمية من الجهة التي عملت بها.

لكن يبقى السؤال: ما الجديد بعد صدور قانون التقاعد المبكر لعام 2019؟

قانون التقاعد المبكر رقم 10 لسنة 2019

عزيزي العامل، إذا كانت سنوات خدمتك أقل من ثلاثين عامًا، فبموجب القانون 10 لسنة 2019 ستتمكن من التقاعد عندما تبلغ سن 49-53 عام 2019، وبذلك تكون قد أكملت سنوات الخدمة من 15. -29 . فتحة الشرج. لكن في هذه الحالة لن تحصل على معاشك التقاعدي كاملا، حيث يوجد خصم دائم يعادل 5% عن كل سنة فارق في العمر عند تقاعدك في سن الرابعة والخمسين عام 2019. عزيزي العامل، إذا كانت سنوات خدمتك أقل من خمسة وعشرين عامًا، فإن نفس القانون سيسمح لك بالتقاعد عندما يكون عمرك 44-48 عامًا. وبهذا تكون قد أتممت 15-24 سنة من الخدمة. ولكن تذكر أيضًا أنك لن تحصل على معاشك التقاعدي كاملاً. هناك خصم يعادل 5% عن كل سنة فارق في السن عند التقاعد في سن التاسعة والأربعين في عام 2019. وهذه نسبة خصم مرتفعة تحددها الحكومة لأنها لا تريد تشجيع التقاعد المبكر قبل إكمال سنوات الخدمة خدمة. إلا أن هذه النسبة لن تتجاوز اثنين بالمائة عند التقاعد قبل سن التقاعد المحدد بسنوات خدمة لا تقل عن ثلاثين سنة للرجال وخمسة وعشرين سنة للنساء.

معاش التقاعد للموظفين في السعودية

هل تحتاج إلى معرفة معاشك التقاعدي؟ ويريد أن يعرضها على أحد الطرفين. ستتيح لك المؤسسة العامة للتقاعد، من خلال الخدمات الإلكترونية للمؤسسة، معرفة معاشك التقاعدي واحتسابه وطباعة خطاب تعريفي له.

وهي موثقة وموجهة لمن تنطبق عليها. هذه الخدمة متاحة لعملاء المؤسسة والمستفيدين المتقاعدين والوكلاء. إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة من خطاب تغطية التقاعد الخاص بك، فانتقل إلى البوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتقاعد WWW.Pension.gov.sa، وانقر على أيقونة تسجيل الدخول الفردي وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. من القائمة الرئيسية، انقر فوق “بيانات”، ثم اختر “رسائل الغلاف” واضغط على زر “طباعة”. وبالتالي سوف تتلقى نسخة من تعريف المعاش التقاعدي الخاص بك موقعة ومختومة من قبل المؤسسة. إذا كنت ترغب في الحصول على إجابات لأي من استفساراتك المتعلقة بمعاشك التقاعدي، اتصل على رقم الاتصال 8001248889 وسوف تحصل على إجابات لجميع استفساراتك.

طريقة حساب معاشك التقاعدي في نظام التقاعد المدني هي أن معاشك التقاعدي ينتج من آخر راتب أساسي لك مضروباً في عدد أشهر الخدمة الكاملة ومقسماً على 480 شهراً.

وفي نهاية مقالنا، نأمل أن تكمل سنوات خدمتك الكاملة في العمل بصحة جيدة وسلامه. وأن لا يتعرض لظروف تجبره على التقاعد المبكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى